انيونغ 🌚👋شلونكم 😐
هذا البارت او النوت *سمو مثل متحبون 🌚💔*
راح اشرح حالة شيو و شون صار حامل و هوة ذكر 🌚اقرو بتركيز و استمتعوا 😊 .
......................
حسب تفسير اطباء علوم الوراثة و امراض العقم و الولادة ....... ان اجنة كل من الذكر ذي التركيب الوراثي xy و الانثى ذات التركيب الوراثي xx تبدأ عاداا من نفس البنى البدائية primordial structure .
في حال و جود هرمون الذكورة (التستيرون) فأن هذه البنى تبدأ في التمايز و تغدو و اضحة الذكورة في الاسبوع التاسع الى العاشر من الحمل . اما عند غياب التستيرون فأن البنى نفسها تغدو انثوية و ذلك بغض النظر عن مستويات هرمون (الاستروجين) .
او هرمون (البروجيسترن) ، لذا يبدو ان لا حاجة الى وجود تأثير من هرمونات الغدد الجنسية الانثوية (المبيض) لتمايز الاعضاء التناسلية الخارجية ... و البداية يبدأ كل من الجنين xy و الجنين xx الحياة بنفس الغدد الجنسية البدائية ، لكن عند الاسبوع السادس من الحمل فأن الجينات المحددة للخصية على الكروموسوم y تتسبب بتغيير هاتين الغدتين الجنسيتين البدائيتان الى خصيتين .
و اذا لم تتحولا الى خصيتين فأنهما تتمايزان بعد و قت قصير الى مبيضين . يؤدي تمايز الغدد الجنسية الى بيئة هرمونية مختلفة جداا خلال النمو اذ تتعرض الاجنة من الجنسين لكل من مصادر اخرى من الغدة الكظرية و المشيمية لكن هناك فروق كبيرة في كمية الهرمونات المتباينة التي تنتجها الخصيتين مقارنة بالمبيضين و هذه الفروق توجه الاحداث الى التمايز الجنسي ، متى ما تمايزت الغدد الجنسية الى خصيتان فأنهما تبدأن في افراز الهرمونات خصوصاا التستيرون و غيره من الاندروجينات و تصبح مستويات هرمون الذكورة في الجنين البشري الذكر اعلى منها في الانثى .
ابتداء من الاسبوع الثامن خلال الحمل و صولا الى ذروتها في الشهر السادس عشر ، لكن بعد الولادة تبدأ الخصيتان في انتاج دفقة ثانية من التستيرون حتى الشهر الثامن او السادس ما بعد الولادة . على النقيض من ذلك في الجنين الانثى يبدو ان المبيضان ينتجان قدراا صغيراا نسبياا من الهرمونات مقارنة بأنتاج الاستروجين و البروجيسترون في المشيمة و بالنتيجة لاتوجد فروق جينية و اضحة في مستويات هرمونات المبيض ما قبل الولادة .
يبدو ان تأنيث الاعضاء التناسلية الخارجية يحدث دون تحفيز من هرمونات المبيض للجنين نفسه . و بهذا المعنى تكون هذه في الحالة المبرمجة ان تطور الاعضاء التناسلية الخارجية محكوم بالهرمونات الجنسية و ليس مباشرة من قبل الكروموزومات الجنسية .
و نتيجة لذلك فأن اكثر حالات الابهام الاعضاء التناسلية عند الولادة تنتج عن عمليات هرمونية تحدث بعيداا عن مجريات الكروموسومات الجنسية للنمو الجنسي للاعضاء التكاثرية الداخلية ~ خطة اخرى و تفسيرها هي كلا الجنينين الذكر و الانثى لديه مجموعتان من البنى قنوات مولر mullerian duct و قنوات و لفيان wollfian ducts
أنت تقرأ
We Meet Again
Short Storyالنوع : bXb xiuchen نوع الاحداث : حزين قليلاا " دراما " منحرف " رومانسي * ملاحظة : هذه الرواية هي الجزء الثاني لوانشوت البيكيول I Fall In He's Love .... * ........... By : kai girl