ألا يضايقك، يا إنسان،
كيف سير الوقت ليس سوى وهم، حلم، أسطورة،
لأن كل الوجود في الحقيقة يحدث في نفس الزمان.والوقت ليس سوى دوائر، أصفار.
نخدع بها، نبهر، نحاول القبض عليها.
...محاولتنا القبض على المادة، وغبار المجرات.نحن وعمرنا، ومادتنا، وأفكارنا، وروحنا،
لسنا سوى فكرة.
تطوف في عالم الأفكار.من يدري؟ قد نكون فقط حلما برأس الله.
قد نكون شخوص كتاب، يحركنا كاتب الأقدار.
فالواقع هو ليس موجودا سوى من وجهة نظرنا،
كم زاوية للحقيقة تبقى مجهولة؟حياتنا كلها مجتمعة أو مفرقة ليست سوى لحظات.
لحظات، من زمن الإنفجار الكوني اللذي جئنا منه،
لسنا سوى غبار.*****
أرلينا
ألم تتسائل يوما عن حقيقة وجودنا؟
أعني، ما هي البداية؟
كنت أنا ولوي وآشلي في مقهى قريب من المعرض (لقد أردت لسبب ما أن أجمع أصدقائي معا) في الواقع لقد إندمجا بطريقة جميلة، تمرد لوي، تمرد آشلي، تمردي، لقد جعلنا إعصارا.
ثم بطريقة ما إنجرف الحديث نحو الله، والإيمان، سألت آشلي عن ديانة كل منا، هي مسيحية، أما لوي فهو ملحد بكل فخر، وبينما كان يقنع آشلي بأن الله ليس سوى كذبة، أنا كنت غارقة في أفكاري.
أنا اؤمن بالله، ولكنني أكره نسب نفسي لديانة معينة، فهي كلها تنصب في فكرة واحدة، أما الأسماء والمسميات فهي ليست سوى غباء وكذبة أختلقت لنقتل بعضنا.
"إذن أين البداية؟!" صاحت آشلي وقد ضاقت ذرعا.
"قل لي أيها الفهيم؟ كيف أبتدأ الوجود دون الله؟ هل خلقنا أنفسنا؟!"ضحك لوي " البداية، يا عزيزتي، هي النهاية، الزمن هو دائرة" كان لوي يخفض صوته وأنا أحاول التعمق معه، بينما آشلي ظهر عليها الإستخفاف.
"حسنا، ولكن لم تجبني كيف بدأ الأمر"
قلب لوي مقلتيه " هذا أكثر تفسير منطقي أتيت به، ليس هنالك من بداية، ولا نهاية--
قاطعته" أنا لدي نظرية"
صمت الجميع لأنني لم أفتح فمي منذ بداية النقاش.
"برأي خاص، كل شيء، المطلق، يحدث في نفس الزمن، سرعة الضوء تثبت كلامي، فنحن عندما ننظر في هذه اللحظة من منظار الى كوكب يبعد أربع سنوات ضوئية مثلا، فنحن ننظر الى أربع سنوات الى الوراء صحيح؟ فيزياء يعرفها الجميع. أما إذا نظرنا الى أبعد كوكب معروف، فنحن ننظر الى عشر مليارات سنة الى الوراء، اي قبل تشكل النظام الشمسي. أي من المفترض أن لا نكون موجودين، ولا يكون موجودا، فكيف يعقل هذا إن لم يكن كل شيء يحدث في نفس الوقت؟ إنفجار الكون من مادة مضغوطة، إتساع الكون الى أقصاه، ثم إنجباله الى مادة مضغوطة مرة أخرى، إلخ. كل شيء يحدث في نفس الزمن."
أنت تقرأ
إبن القمر.
Mystery / Thriller"أنظر إلى عيني، أخبرني بكل تلك الأكاذيب الوردية، إحك لي عن كيف ستبني لي بيتا صغيرا من أشعة الشمس لا يدخله أحد سوانا، أخبرني عن تلك المرة التي إستمعت فيها الى معزوفة من بين أيدي النجوم، أو عندما شربت كأسا قرمزيا من يد القمر. أمسك بيدي، وجرني الى الج...