أنا : نصيحة مني يا صاح !! الأمر لا يتعلق بالفوز ... !! فقط إستمتع بعزفك للبيانو و قدم أفضل ما عندك ! إعزف الأغنية و إستخدم مشاعرك !! و نظرة إندهاش تعتلي وجهه قال رفيق : أ..أن أ..أعز..ف بمشاعري !!! أعلم أنني أعزف كالروبوت !! عزف بارد بالكامل !! و دموع خفيفة تنزل من عينيه وضع رأسه على مفاتيح البيانو و قال : في الحقيقة منذ أن كنت صغيرا و أنا هكذا ! كان والدي يجبرني على التمرن طوال الوقت لم أكن ألعب خارجا كباقي الأولاد و كان البيانو لعبتي الوحيدة ! أذكر عندما كنت في التاسعة من عمري كنا نلعب انا و لينا دائما في الملعب في الحديقة في كل مكان لم نكن نفترق أبدا لقد كبرنا معا !! لكن بعد مدة بدأ أبي يقسو علي و يمنعي من الخروج من البيت من أجل التمرن ! في كل مرة كانت تأتي إلى بيتي و تناديني لكي نخرج و نلعب بالتراب بالحجر بأي شيء نجده كنت أريد ذلك بشدة لكنني لم أكن أذهب بسبب تدريبات البيانو !! أ..نا أنا حقا أحب البيانو لكن أبي و كل ذلك التدريب لأجل مااذاااا ؟! من أجل مسابقة غبية !!!! من أجل ان أصبح مايريده هو !! لا أعرف ماذا يفترض بي أن أفعل بحياتي الآن و أبي الغبي يسيطر علي فقط لأجعله فخورا بي ! فقط !! ما الجدوى من كل هذا !! هيا أخبرني .!! أنا : هه هاي لا عليك !! إهدأ !! إن حياتك هي حياتك لا أحد يستطيع جعلك دميته ! هل تفهمني !! إذهب إلى ذلك المسرح و قدم أفضل ما لديك و لا تحاول الفوز فقط إستمتع !! إملئ المسرح بمشاعرك أغمض عينيك إستخدم قلبك في العزف لا عقلك !! ليس عليك ان تتمرن لتتقن ذلك !! رفيق : لا أستطيع صدقني !! أنا : بلى تستطيع !! أخبرني إذا لماذا إخترت تلك الأغنية " مون لايت سوناتا - بيتهوفن الخطوة 3 " أغنية بهذه الصعوبة ليست من مستواك في رأيي !! وقف رفيق وقفة ثقة في النفس و قال : هاااي إياك أن تعيد ذلك !! أعرف أنها صعبة للغاية لكنني سأتقنها ! سأتقن النوتات كما يجب و سأستطيع عزفها بسهولة و سترى ذلك !! أنا : هههههه ارأيت أنظر إلى نفسك ! إستهنت بك قليلا فأنتفضت بكل ثقة ترد لي !! لديك الموهبة يا صديقي لذلك لا تيأس من أجل شيء سخيف كتحقيق حلم والدك ! عش حياتك !! و أنا متأكد من أنك ستبلي حسنا في المسابقة !! و هو ينظر إلى نفسه نظرة إندهاش لوقفته قال لنفسه : أه يا إلهي أهذا حقا أنا !! قال لي : هههههه حقا لم أشعر بذلك ! انت محق تماما يجب أن لا أكترث للنتيجة !! سأصعد للمسرح و سأقدم عرض حياتي !! أنا : رائع سأكون هناك لتشجيعك ,لا بل سنكون كلنا هناك !! هذا ما يفعله الأصدقاء صحيح ؟!! رفيق : لا أستطيع إيجاد طريقة لشكرك هه !!
أنا : ههه يمكنك شكري بشرائك لي واحدة من تلك الكعكات بالشوكولاطة !! الرفيق : ههه حسنا بالطبع لقد جعت من كثرة التدريب هل تأتي معي ؟!أنا : نعم أنا أيضا معدتي خاوية لم أتناول أي شيء صباحا لقد حان وقت الغداء هيا لنذهب إلى المطعم !! رفيق : حسنا سأتصل بلينا و ندى لنلتقي بهم هناك !! أجابت لينا على الهاتف و فجأة ردت اليه بسرعة و بدأت بالصراخ و التكلم مع رفيق و هي و قلقة و تبكي ,قالت : هااي رفيق أسرع وتعالى إلى هنا !! رفيق : لماذا مالخطب ؟! ماذا جرى ؟! خفت قليلا من نظرة وجهه و ماقاله رفيق !! لينا : أسرع إنها ندى ! لقد أغمي عليها و هي لا تستيقض !! رفيق : حسنا سنكون هناك على الفور ! أنا : مالخطب ؟! رفيق : إنها ندى لقد أغمي عليها في القسم للتو و هي لا تستيقظ !! بمجرد سماعي ذلك إنطلقت جريا بدون أن أسأل لماذا بدون تردد و تفكير أدفع بقوة من أجده أمامي بدون أن أكثرث لأمره ! و انا أركض بجنون قلت في نفسي : ياإلهي ماذا أصابها ؟! هل هي بخير ؟! يجب أن تكون بخير لقد كنا معا منذ قليل و تحدثنا !! كدت اصل إلى القسم سأفتح الباب و سأجدك بخير تبتسمين كالعادة ! أرجوك كوني كذلك ! أرجوك كوني بخير .. أرجوك كوني بخير .. أرجوك كوني بخير !! وصلت إلى قسم ندى و فتحت الباب حتى وجدتها ...... يتبع
أنت تقرأ
إبتسمت لي في حلم ذات مرة
Romanceهكذا هي الحياة لا تستمر على حالها فترة و تنقلب مرة أخرى لحال مغاير لسابقها ... تسعدنا مرات و تؤلمنا مرات أخرى ...!! فهل ستسمو حياته بالفرحة و السعادة ؟! هذا ما سنعرفه في رواية رومنسية عن طالب في الثانوية منبوذ و معزول عن المجتمع يكرهه الجميع إلى أن...