لم تصدق لين ماسمعته ,وابعدت راسها قليلا واجابته بدهشة :
_ولكن ......انت الذي تركتني وتخليت عني ,انت الذي ارسلت لي رسالة باردة تقول لي فيها بانه يجب ان نفترق ......)واجهشت بالبكاء المرير .
_اه ,ياالهي ,كيف يمكنني ذلك ؟وانا احبك كثيرا واردت الزواج منك ,انا اطلب الانفصال عنك ؟هذا مستحيل !).
(انت ......كنت تحبني ؟)سالته وهي لاتصدق اذنيها .
(وكيف استطعت ان تشكي بذلك ياعزيزتي ؟اعترف لك باني لم افهم ماحصل لي عندما رايتك على سرير المستشفى ,لم افهم لماذا شعرت بالغضب الكبير ضدك ,وهذا اخي ,كنت اشعر بحقد كبير عندما افكر انك كنت على علاقة برجل اخر )
_(ولكن هذا ليس صحيحا ,انا ......)
_(اسكتي ,ياصغيرتي ,دعيني انهي كلامي ,دعيني اشرح لك لماذا اصبحت بغيضا ,ولئما معك ,يجب ان تفهمي ذلك لست ادري ماذا حصل لي لم يكن بامكاني ان اتركك بسلام وفي اعماقي كنت سعيدا باوامر زوجة ابي ,لانك هكذا تكونين تحت سيطرتي اردت ان الحق بك الاذى ,لكن صورة وجهك كانت قد بدات تحتل كل افكاري كل احلامي )
_اه,اعتقد انني اصبحت مجنونا !ولكن عندما ضممتك بين ذراعي عند اسفل الشلال عندها فقط زالت الغشاواة عن عيني وادركت انني احبك بجنون )
ثم ضمها بحنان الى صدره وتنهد بعمق
(ايمكنك ان تتخيلي مدى ماساتي ؟كنت خطيبة اخي العزيز الصغير الذي كان يعتبرني دائما ملجاه الامين ,وها انا ارغب بخطيبته .....والله وحده يعلم كم حاولت ان اقتل هذا الحب )
عقدت لين يديها خلف عنقه
(اه الفارو ..انا احبك كثيرا)
_لم يكن بامكاني السيطرة على نفسي كان يجب ان اغتصبك كالثور الهائج ....ماذا قلت الان ؟؟؟)سالها فجاة وقد نهض ونظر في عيونها
تاملت لين وجه الرجل الذي لاتعني الحياة شيئا بدونه ولم يعد يهمها خصامهما ولارحيله المفاجئ الى مكسيكو الان وهي ممدة على سريرها والى جانبها هذا الرجل الذي تحب ,لم يعد اي شيء اخر يهمها ,انه غير معقول انه السحر والقدر فهو يحبها كما تحبه.
(قلت لك انا احبك ,احبك من كل قلبي ومن كل كياني منذ مدة طويلة ,طويلة )
(ولكنك قلت لي تلك الليلة الاولى بيننا بان ممارسة الحب بيننا مجرد رغبة جسدية ).
(لا,لا كنت اعتقد انك انت لا......)
(مع انني كنت احبك واريد ان تمتلكني وكنت مقتنعة ان استسلامي للرجل الذي احبه والذي لايرغب سوى بجسدي )
(ولكنني عندما اكتشفت انك لست ماريلين وبانك لست خطيبة اخي ,احسست بانني حرا بامتلاكك نعم كنت ارغب بك ولم اكن اعرف بانك تحبينني كنت ارغب بك بحب واحترام ,افهميني انك ناعمة وحنونة و .....فلم يكن بامكاني ان اتمالك نفسي اكثر ,فقررت ان اطلب يدك للزواج في اليوم التالي ,ولكن ......)
واخذ يرتجف لذكرى عملية الاختطاف الذي حدثت صباح اليوم التالي .
_( انك لاتعرفين ابدا لقد عشت ذلك اليومين وكأنني اعيش في جحيم وعندما استلمت رسالة رئيس العصابة اصبح الامل ضعيفا بايجادك حية, انت وكارلوس بعد ان وجدت الامرأة التي اريد ان اعيش معها بقية ايام حياتي )
ثم استلقى على ظهره على السرير وهو يرتجف وهو يستعيد تلك الذكريات المؤلمة.
_( لم يكن بأمكاني التكلم مع فيليب ,لانه كان منهارا ,وكذلك مارسيدس بالطبع, فقصدت والدتي ,واعتقد .... انني بكيت وانا اخبرها كم احبك ,وكانت متفهمة وطيبة, وقالت لي بأنها كانت تشعر بذلك منذ وصولك الى هاسيندا ,وبأنها شعرت بانك انت الفتاة المناسبة لي,وقالت لي بانها متأكدة من انك تحبينني ,حتى ولو كنت تدرين , وقالت لي ان اترك لك بعض الوقت لكي تتحققي من مشاعرك ... وعندما وجدناك حية سليمة ,اعتقدت انني سأموت من الفرح ولكنني تمالكت نفسي لانني فكرت باللحظات المخيفة التي مرت عليك وترددت في الاعتراف لك بحبي, ولكن عندما توجب علي السفر الى مكسيكو وقبل ان اصعد الى الطائرة, كتبت لك رسالة اشرح فيها كل احاسيسي ياحبيبتي وطلبت يدك للزواج ووعدتك فيها ان احبـــك طيلة ايام حياتي على امل ان تمنحك هذه الرساله مزيدا من الوقت للتفكير اثناء غيابي ابدا ولا لحظة كنت اتصور ..... وعندما نقل فيليب لي رسالتك كدت اقتله )
_( فيليب ولكنني لم ار فيليب ابدا ، وانا لم استلم سوى رسالتك اللعينة . ....)
_( لقد قلت لك انني لم ارسل لك تلك الرسالة ارسلت لك فقط رسالة حب وطلب زواج ...)
_( ولكنني لا افهم ومع ذلك بأمكاني اثبات اقوالي ) ثم نهضت وفتحت احد الجوارير
_( تفضل اقرأ هذه وستفهم لماذا رحلت بسرعة عن المكسيك ) وناولته ورقه مجعوكة.
واخذت تتأمله عندما رمى الورقة بعصبية ودهشة ويداه ترتجفان
_( من اعطاك هذه الرسالة ؟ انا لم اكتبها لك ياالهي سأقتل من فعل ذلك )
_( ولكنك انت ارسلتها الي ارسلت الى دولورس, ومع تذكرة سفر الى الولايات المتحدة ومع بعض الملابس. وهذه الرسالة )
_( لا ، لا ، لا ابدا دولورس ؟ لقد عهدت الى فيليب برسالتي .........) ثم سكت قليلا ووضع يده في شعره بعصبية ظاهرة .
_( ماريلين طبعا ) ورفع سماعة الهاتف
_( الو الاستعلامات ؟ اريد اجراء مكالمة مع اسبانيا ......)
_( الفارو لابد انهم هناك في منتصف الليل الان ولماذا تريد التحدث مع اسبانيا ؟) سألته بدهشة
وضع الفارو يده وغطى سماعة الهاتف وتوجه بالحديث الى لين
_( عندما كنا في هاسيندا لم اكن احتفظ بك هناك فقط من اجلي ,ولكن لكي اجنبك ازعاج الصحافيين ولقد نجحت ماريلين في الوصول الينا وهي تتنكر بشعر اسود مستعار بعد سماعها بعملية الخطف ,وكل مااعلمه انني عندما عدت الى مونتري قبل سفري الى مكسيكو انه كان فيليب وماريلين يتناجيان واعلنا انهماسيتزوجان وانهما يحضران لمؤتمر وكانت تريد ان تعلن انها تقضي فترة نقاهة مع عائلتي بعد عملية خطفها , حقا, انها مدهشة نعم ......)
ثم اعطى رقم هاتف مدريد للموظفة في الاستعلامات وتمدد على السرير واضاف ضاحكا:
_( ماذا كان بأمكاني ان افعل ؟ كان يجب علي ان اترك فيليب يتزوجها وهما الان يمضيان شهر عسل في اسبانيا ,خاصة بعد ان اعلنت عن تخليها عن السينما ,واعلنت استعدادها لكي تكون زوجة صالحة )
_( اه كم انا سعيدة لأجلها, لقد تأكدت من حبها لفيليب شخصيا وليس من اجل ماله )
_( انا لم اكن مقتنعا في البداية لكنها عندما كلمتنا انا وفيليب عن زواجها الأول واعترفت لنا بأنها توسلت اليك كي تكتمي سرها فهمت بانها تحبه كثيرا واتمنى ان تنجح علاقتهما )
_( انا لم اكن استطيع اخباركما بهذا وانت تفهم لقد وعدتها ........)
_( نعم افهم ذلك ياحبيبتي الطيبة انا اعرفك جيدا ... ولكن بنفس الوقت لم اكن اعلم بأنني سأتزوج بهلوانة في السيرك )
_( ولكنك لم تطلب مني حتى الان .....)
ثم تكلم على الهاتف باللغة الاسبانية لمدة دقائق قليلة, ثم تكلم بالانكليزية ( قدم تحياتي لماريلين نعم ممكن اذا وافقت على الزواج مني انا احيا على هذا الامل الى اللقاء )
ثم اقفل السماعة وعاد والتفت نحو لين وضمها بين يديه
_( ماريلين تقبلك وبفضل توسلاتها وتوسلات والدتي جئت الى هنا لقد كنت يائسا ومجروح القلب والكبرياء وحزين جدا لابتعادك عني ولكن ماريلين اكدت لي انك فتاة رائعة وهي على حق وتوسلت الي كي اراك واسمع باذني انك لاتحبينني .... كم كانت مصيبة في تقديرها )
_( ولكنك لم تشرح لي حتى الان كيف وصلتني هذه الرسالة فأنا متأكدة ان هذا خطك انت )
_( نعم حسنا يجب ان اقول لك اننا كنا انا ودولورس ..... كنا ......)
_( عاشقين ؟ اه كنت اعلم ذلك الفارو )
احمر وجهه ثم عاد فابتسم واجابها :
_( انا في السادسة والثلاثين من عمري ياعزيزتي ولم اكن قديسا ,ولكن منذ اللحظة التي رأيتك فيها في المستشفى لم يعد هناك وجود لانسانة غيرك في حياتي اتمنى ان تصدقيني لانه يجب ان تعلمي انه في اليوم التالي لوصولك الى هاسيندا جرى نقاش طويل وحاد بيني وبين دولورس وقلت لها بأنني اضع نهاية لـ علاقتنا ، وللأسف لم تستطع قبول قراري فكتبت لها رسالة بسيطة ومحددة وهذه هي الرسالة التي وصلت اليك انت )
_( ورسالتك انت .؟)
_عندما عدت ذلك الصباح الى مونتري كان المنزل مقلوبا رأسا على عقب, لم استطع ان اخبرك في ذلك الحين لأنك كنت قد تعذبت كثيرا تلك الفترة ولكنهم اتصلوا واخبروني بانهم وجدوا جثة ريكاردو في مكسيكو لقد قتله رجال عصابة المخدرات الذين وجدوه قبلنا ).
_( اوه لا ) صرخت لين بحزن ( يالكارلوس المسكين ويالمرسيدس المسكينة )
_( ستتحسن حالة مرسيدس مع مرور الوقت ولكن سنتكلم في هذا الموضوع لاحقا وفي ذلك اليوم وصلت ماريلين وكان فيليب لايعرف ماذا يعرف من شدة فرحته فأعطيته رسالتي كي يسلمها لك ثم رحلت الى المكسيك لأتحقق من الجثة ، بعد ان اخبرت الجميع انني انوي الزواج منك وكانت دولورس قد وصلت لتواسي والدتي ولقد اخبرني فيليب منذ لحظات على الهاتف انه طلب من دولورس ان توصل رسالتي اليك ولم يكن يفكر بأي شيء من هذا القبيل).
_( وهكذا دولورس...... سحبت
رسالتك لي من المغلف ووضعت رسالتك لها مكانها ولكنها كانت واثقة جدا من كلامها, الفارو ، وقالت لي بانه بامكاني ان اتصل بك هاتفيا على متن طوافتك كي اتأكد من الحقيقة ..)
_( نعم كانت مجنونة عندما تصورت بانني سأعيد علاقتي بها بعد ان تعرفت عليك )
_( انها ....... انها سيدة جميلة ومثيرة )
_( ولكنني احببتك انت ) وضمها اليه بحنان
_( ولقد احببتك منذ النظرة الاولى احببت طهارتك وبراءتك واكتشفت معك شيئا لم اعرفه مع اي فتاة اخرى انه ذوبان حقيقي بين الجسد والروح لقد اصبحت كل حياتي ...... واذا رفضت الزواج مني بأسرع وقت ممكن فاني سأقتل نفسي رميا بالرصاص )
_( اه الفارو ......) ثم ظهر الحزن فجأة على وجهها
_( ولكن ماذا سيحصل لهذه المزرعة ؟)
_(هذا لايهمني ابدا والامر يعود لك شخصيا بامكانك ان تبيعيها او تحتفظي بها فكل هذا ليس مهما )
_( ولكن العمال ؟) سألته وهي تداعب صدره وتنظر اليه برغبة
_( ياحبيبتي الرائعة, افعلي كل مايحلو لك فاذا كانوا يحبون الخيول فاصطحبيهم معك هم والخيول الى هاسيندا ولكن لين ارجوك قولي لي انك تقبلين الزواج مني )
تأملت لين قليلا وجهه البرونزي وعينيه الحالمة المليئة بالحب والرغبة
_( اه نعم نعم الفارو, انا ........)
وضاعت بقية كلامها واخرستها قبلةحارة
واخيرا وجدت السعادة بين ذراعي الفارو لدافئتين القويتينالنهاية