٢

10.1K 215 23
                                    

عارفه إنو العلاج النفسي ببدا لمن الزول اول يقتنع انو هو مريض ، و أنا ما كنت مقتنعه اني مريضه ولا كنت عايزة اقتنع في البداية لدكتور معمر بسهوله رغم انو حاول يفهمني انو  المرض ما بعني انك زول ناقص او مابتشبه الناس نحنا المعقدين المرض النفسي و شايفنو حاجه عيب رغم انو بره الطب النفسي من اهم الدراسات ، حاول يبسط لي فكرة يعني شنو الزول مريض بحاجه سألني سؤال بسيط اني مرتبطه ؟ قلت ليهو لالا قال لي ارتبطي قبل كده ؟ قلت ليهو اي ارتبطتا تلاته مرات قبل كده .  سألني الفشل كان منك ولا منو ؟ قلت ليهو ما من زول دي قسمة و نصيب ، قال لي بالضبط المرض قسمة و نصيب الارتباط ما حاجه كعبه ولا معيبه و انتي جربتيها قبل كده صح ! بنفس الطريقه المرض ، الخطوة الاولى عشان تتعالجي ياسندس انك تقتنعي انو تميزك عن الناس ده في حد زاتو حاجه خارقه للعادة ، يعني مرض ! في البداية كنت ما متقبله كلمة مريضه دي منو لكن كلامو و طريقتو بسييسطة جدا ياخ 😍 قلت ليهو طيب ح اعتبر روحي مريضه كأني عندي التهاب طيب 😂😂 قال لي بالضبط كده ، انا ما عايزك تعقدي الفكرة و تزعلي لمن اقول عن حالتك دي مرض ، قلت ليهو طيب انا حالتي دي شنو ؟ قال لي ممكن نأخر الرد على السؤال ده لفترة كده .. طيب؟ قلت ليهو طيب ، قال لي كل العايزو منك تعتبريني صديق بالنسبه ليك تحكي لي البحصل معاك في يومك ، الأنسب انو التلاته ايام البحددها ليك دي تكون بالمساء عشان لمن تجي تحكي لي اكون عرفت جزء كبير من تفاصيل يومك تمام ؟ قلت ليهو تمام مافي مشكله ، قال بي بخلوك تطلعي بالمساء ولا فيها مشكله ؟ قلت ليهو لالا مافي مشكله بطلع عادي لكن حدي الساعه تسعه قال لي طيب انتي الساعه سبعه تكوني هنا ، نتونس زي ساعتين كده و تمشي لاهلك تمام ؟ قلت ليهو تمام .. بصراحه دكتور معمر زول مريح جدا ده غير انو وسيم و اسمر و حلاتو و طويييل😍😍 بس ما ركزتا مع ده كلو بقدر ما ركزتا على اسلوبو و بساطة كلامو و طريقتو البتخلي الواحد يرتاح و ينجذب في الكلام و يعبر براحه تااامه بدون خوف و قلق .. طلعت منو مبسووطه خصوصا بعد ما قرر انو نتعامل كا أصحاب ، و انا اساسا بحب الاصحاب شديد .. وقفتا للمواصلات زي نص ساعه كاامله كده حتى جات حافله ماره و ركبتا عشان اصل البيت ، كالعادة البيت ملان بالهموم و النقاشات 😢 اختي الكبيره و اخوي الوسطاني و نقاشاتهم الما بتخلص ، بخلوني كل يوم اتمنى لو ابوي عايش عشان ما كانوا ح يتشاكلوا كده ، امي قاعدة فترانه مرهقه منهم بعيييد في زاوية البرنده بتعاين ليهم بتناقشوا ، خنساء و أحمد بتناقشوا في موضوع التلفون " كنتي بتتكلمي مع منو ؟ " خنساء شايفه انها كبرت و اتخرجت و من حقها تطلع و تتفسح و تعيش دنيتها حتى مع الاولاد تطلع عادي ، و اخوي أحمد صعب و عصبي و نرفزي شدييد ماعندو شغله في الدنيا غير خنساء و تلفونها .. براقبها و هي طالعة و مرات بمشي وراها عشان يتأكد هي بتمشي وين ؟ و قبل يومين كانوا ح يحرقوا البيت بسبب نقاشهم الطويل ، كانت خنساء جااريه تدس الجوابات بتاعت الهدايا الجايبهم ليها يوسف في الجامعه و احمد لمن جا اتلبشت و خافت ورمت الجوابات في حفرة الدخان المولعه في الحوش و غطتها ، كان البيت حيحرق بسبب عمليتها دي الا انا جيت ماره و طفيت النار بالموية 😫 ، فترتا من نقاشاتهم الما بتخلص بمشي اقعد براي في الغرفه جوا كنت بحاول انفس عن خنقتي بالتلفزيون او النوم ، و النوم الطوييييييل غالباً ، النوم البحلم فيهو الاحلام البحبها .. رغم انو احمد صعب لكن ما كان بحقق معاي في حاجه زي خنساء ، يمكن عارف اني ماعندي حاجه للاولاد كده ! كان بخلني ادخل البيت الساعه تسعه و خنساء الكبيره بخليها لحدي سبعه بس . الوحده ما ضروري الزول يعيشها لو كان براهو ، مرات بتكون وسط اهلك و جيرانك و اصحابك و لسه شايف انك وحيد فعلا ، في الجامعه ما كان عندي اصحاب اوفياء بمعنى اصحاب .. بقعد مع كمية من الشلل و عارفه ومقتنعه اني اول ما اقوم منهم ، ح يقطعوا فيني و عارفه انو البنات فيهم ما برحموا سيرتي ، لبسها ضيق ! بتفتح شعرها ! بتتحنكش قدام الاولاد ، بتغير صوتها ، كلامهم كلو واصلني ، الحاجه البتزعلني انهم قدامي احلى من العسل ، اتأقلمتا على اني اعيش في مجتمع منافق زي ده و ما عندي فيهو ولا زول بقدر اقول عليهو صاحبي رغم انو معارفي كتار جدا .. ميسم و رهف كانوا الاتنين مرافقييني بنمشي نفطر و كده و بنقعد في البنشات بعد الفطور نتونس حبه كنت بحكي ليهم عن اخوي البعاملني زي الأميرة في البيت ، و اختي البتعزمني دايما بره نفطر او نتغدا سوا مثلا .. و عن اسرتنا الحلوة و مكتمله و عن اولاد خالتي البدلعوني كتييير و بفسحوني و كل خميس بنمشي شارع النيل ، و عن الحاجات الحلوة في حياتي يمكن عشان كده كانوا بغيروا مني ؟ لانو الناس مهتمين بي ؟ لانوا في كمية من الاولاد معجبين بي ! .. كنت عارفه انهم بغيروا مني بس برضو كنت بحكي ليهم .. الوحده حاجه مميته خصوصا و حوليك كمية كبيرة من البشر و انت مفتعل ليك عالم خاص براك ، عالم الاحلام الأنا عايشه فيهو اكتر من الواقع ..
دكتور معمر حضر قهوه ظااابطه و جا ختاها جنبي و قعد مواجهني ، كان انيق جدا و عطروا مالي المكتب جوه 😍 و كالعادة انا اخر وحده في العيادة لانو مواعيدي متأخرة .. جاني سؤال عابر ولازم اسألوا ليهو " انت رياضي ؟ " ضحك على خفيف و قال لي ايوة كابتن فريق ✋ قلت ليهو واااضح جدا ماشاء الله ، قال لي يومك كان كيف في الجامعه ؟ قلت ليهو مرهق شديييد لكن الحمد لله بس ، قال لي سندس كيف الاجواء في البييت ؟  قلت ليهو متوترة ، بس اتعودتا على كده ، شال فنجانو و شرب و ختاهو وسألني انتي قريبه لمنو في البيت ؟ قلت ليهو ابوي الله يرحمو ، قال لي ايواا الله يرحمو ، لا قصدي الهسي الموجودين قلت ليهو امي طبعا لانو احمد و خنساء ما فاضيين من النقه و المشاكل .. قال لي هم سبب التوتر ؟ قلت ليهو ايوة ، قال لي طيب لمن يحصل نقاش في البيت بتمشي وين ؟ قلت ليهو بنوم .. قال لي و تاني بحصل شنو ؟ قمتا ضحكتا قال لي مالك؟ قلت ليهو لو قلتا ليك ح تصدقني ؟؟ قال لي طبعا ح اصدقك قلت ليهو ما حتضحك فيني ولا تستغرب زي دكتورة ساره ؟ قال لي سندس انا قلت ليك انتي ح تحكي لي كصاحبك و انا ح اساعدك بعداك ك دكتورك النفسي ، قلت ليهو و انا بضحك بنوم عشان الاقي فراس ❤ قال لي فراس منو ؟ قلت ليهو حبيبي و راجلي ، عاين لي مع رفعة حاجبو و استفهامات في تعابير وشو ، ضحكتا بصوت و قلت ليهو مش قلت ليك ما حتصدقني .. قال لي انا مصدقك لكن فراس ده منو ؟ انتي متزوجه ؟ قلت ليهو لالا ما متزوجه في الحقيقه ، لكن بحب فراس و متزوجاهو في النوم .. بنوم عشان الاقيهو هناك ❤ بحكي ليهو لو كنت زعلانه و لا مبسوطه برضو ، قاعدة احكي لي صحباتي عنو برضو بس هو البخفف عني غضبي كلوو ، قال لي فراس اسمو ؟ قلت ليهو اي ، قال لي طيب انتي سميتيهو كده ولا هو قال اسمو كده ؟ قلت ليهو انا سميتو كده .. معمر انت مصدقني ؟ قال لي طبعا ياسندس مصدقك انتي ما بتكذبي علي ، هسي انا عرفتا انك بتحبي واحد قاعد في الاحلام و بتلاقيهو هناك و بتحكي ليهو اي حاجه بتزعلك او بتفرحك و هو بخفف عنك همومك ، طيب متزوجين ليه ؟ ما اكتفيتو تكون اصحاب يعني او حبيبين مثلا ؟ صلحتا قعدتي بعد ما شفت دكتور معمر مهتم لقصتنا انا و فراس و بديت احكي ليهو .. انا لمن كنت في الأساس كان في واحد عاجبني شديييد كنت بلاقيهو بالصدفه يعني يا ماشه المدرسه او راجعه منها ، لمن خلصتا الأساس كنت متأكده اني ما ح اشوفو تاني و انا كنت معجبه بيهو لدرجة كان نفسي اتزوجو 😂😂 و ما حصل اتكلمنا و لا شاغلني بالغلط ، عشان كده لمن خلصت المدرسه كنت خايفه اني افقدوا ، بقيت حافظة ملامحو و بحلم بيهو او بألف الحلم مخصوص عشانو .. قال لي بتحلمي بشنو يعني ؟ قلت ليهو يعني مثلا نكون بنتونس او يجيب لي هدايا او يعزمني مثلاً ، قال لي و اتزوجتو بعد داك قمتا ضحكتا و قلت ليهو اي😂😂😂 قال لي مالك بتضحكي ؟ قلت ليهو لاني عارفه اني بقول في كلام مجنون لكن ما مشكله بحكي ليك انت بس😂😂، سكت ووعاين لي شدييييد في عيوني و سألني انتي بتشوفي ابوك في الاحلام دي طيب ؟ قلت ليهو لالا قال لي ولا بالغلط ؟ قلت ليهو لالا .. قال لي يعني انتي مابتحلمي براك لكن بتتصنعي الحلم صح ! قلت ليهو ايوا .. قال لي طيب يا سندس ، فراس بقول ليك شنو ؟ مثلا يعني بحكي ليك حاجه و بتحصل ؟ قلت ليهو اي و كتييير ..
💛
# تنويه : القصه حقيقيه من الواقع ، انا كاتباها و سندس بطلت القصه مش انا سندس نفسها ..
# تنويه تاني : القصه دي انا تابعتا فيها كم حالة عشان اقدر اكتبها في صورة رواية💛 العايز يتابعها يعرف انها رواية و بحلقات .. و رجاء خاص ما تستخفوا بالمرض ده ، الماعارف معنى إيلوزيانيس .. مرض الوهم

ايلوزيانيسحيث تعيش القصص. اكتشف الآن