1. الفراﻋنة السۄد

1.9K 68 39
                                    


مملكة ڼُوبَرﻱ
الفراﻋنة السۄد

❍❍❍❍❍

إن أصعب شيء قد يمرُ على الإنسان هو أن يُجبر على الوحدةِ، أن تعيش حياتك وحيدا وحولك أشخاصُ يُحبونك لهو شعور مؤْلم، أحيانا تتمنى أن يصغي الناس إليك بينما أنت لا تقوى على الحديث معهم، وتارة تتجنبهم بخوف بينما هم يسعون إلى الاهتمام بك!.

أعلم أن حديثي هذا يبدو مُبهما بالنسبة إليكم لكنكم ستفهمون قصدي بعد أن تطلعوا على مُجريات حياتي. بخطى مُتسارعة عبرت بوابة الجامعة مُحاولا عدم الاصطدام بمن حولي، حررتُ الهواء من رئتي حال وصولي إلى زقاق ضيق يؤدي إلى حديقة صغيرة يعرفها القليل من الطلاب، أنا متشوق اليوم لإكمال قصة يوليوس قيصر التي بدأتها ليلة أمس بعد اطلاعي على مقال يتحدث عن الإمبراطورية الرومانية القديمة.

أدخلت الكتاب في جيب حقيبتي بعد
أن أنهيتُ قراءته ثم تنهدتُ قائلا لمن
يجلس بجواري والذي دائما ما أجده
ينتظرني في هذا المكان:

ـ أتعلم أن يوليوس قيصر كان دكتاتور الجمهورية الرومانية وقد أعلنه مجلس الشيوخ دكتاتور على الدوام مما أثار حفيظة بعض أعضاء المجلس فقرروا بكل بساطة اغتياله!.

ـ وكيف فعلوا ذلك؟.

ـ تخيل معي هذا المشهد بحزن يوليوس يمشي مع أصدقائه إلى مكان ما بجانب مسرح بومبي بعد أن قادوه إلى هُناك وهو يثق بهم كامل الثقة كيف لا وصديق عمره بروتوس بجانبه، لكنه فجأة يجد نفسه يُطعن بوحشية من كل الجهات ليكتشف بعد فوات الأوان أن الجميع قد تأمروا عليه ورُغم هذا هو لم ييأس ولم يسقط قتيلا كم توقعوا ذلك!.

ـ هل انقذ نفسه في نهاية المطاف؟

ـ لا، لقد سار نحو صديقه ثم امسك كتفه حتى يسند نفسه به لكنه سدد له طعنة قاتلة أصابت روحه قبل جسده! مزق بروتوس بصيص أمله قبل أن يمزق بطنه حينئذ فقط قال يوليوس جُملته التي خُلدت في التاريخ:" حتى أنت يا بروتوس! إذن فليمت قيصر ".

نظرت إليه بعد أن أكملت سرد القصة وقد كان عابس الوجه مستنكر لِما قلت.

ـ هل تعلمت شيئا من قصة القيصر؟

سألته بجدية لكنه ابتسم لي ثم أجاب
ممازحا:" أعد لي بعض أسماء من
شاركوا في قتله".

ـ غايوس كاسيوس لونغينوس، ‌وبروتس، و‌دسيموس جونيوس، وبروتوس ألبينوس.

ـ نعم، تعلمت أن الأسماء الرومانية أصعب من نظيرتها الروسية بكثير .

أردت أن أرد على مزحته السمِجة لكن انساب إلى مسامعي صوت صديقي فراس الذي سألني مُستنكر عن الشخص الذي اتحدت معه؟!.

مملكة نوبـري حيث تعيش القصص. اكتشف الآن