9. جلالة الملكة

216 25 6
                                    


مملڰۂ نوبري
جلالة الملكة

❍❍❍❍❍

وقفتْ ماي فوق منصة عالية بزيها الملكي الذي زُين بالذهب وبعض الأحجار الكريمة وقد ارتدت فوقه وشاح ملكي أحمر مملوء بنقوش ذهبية زادت من وقارها، بدأت مراسم تتويجها تزامنا مع الهتافات التي تخللتها همسات متبرمة رافضة لفكرة توليها للحكم! ووسط كل ذلك وقف كاموس وعيناه تتحركان في الأرجاء مثل الصقر حتى لا يحاول أحد اغتيال ملكته، بعد خطاب الكاهن وتسلميه الصولجان لها تم إعلانها حاكمة للبلاد لتصبح أول ملكة تحكم لوحدها! ونظر لعدم حبها للثرثرة الكثيرة اكتفت بوعد شعبها بالحكم العادل وقد كانت حازمة عندما أخبرتهم بضرورة محاسبة المتمردين وكل من يحاول نزع الحكم منها دون رحمة أو تهاون. شعر كاموس بالفخر لأنها لم تُظهر لهم ضعفها بل اختارت الحزم من الوهلة الأولى.

ـ إذن كيف كنت اليوم؟

تحدثت الأميرة ماي بعد جلوسها في مكتب والدها راسمة ابتسامة واسعة.

ـ جيدة لكن توقفي عن الابتسام هكذا أنتِ
الأن ملكة وحاكمة لهذه المملكة.

ـ أرجوك هذا آخر شيء تبقى لي، سأكون حازمة وجادة الملامح في الخارج.

ـ حسنا ملكة ماي.

ـ ما هي مهامي لليوم؟

ـ عليكِ مقابلة وفد أرسله فرعون مصر من أجل مناقشة الاتفاقيات التي عقدها الملك الراحل معكِ، ويجب أن تراجعي وضع المملكة الحالي مع مستشاركِ. 

تنهدت ماي لتطلب من كاموس جلب المستشار الملكي إلى حين وصول الوفد لكن قبل خروجه أخبرها بخبر لم يُدرك تأثيره على
قلبها الذي تراقص فرحا!

ـ سيكون ابني أوذيس حارسك الشخصي بعد رجوعه من الحدود.

وضعت ماي جبينها على الطاولة وبدأت بتهدئة نفسها قبل دخول أحد عليها. سمعت صوت طرق على الباب لتسمح للطارق بالدخول والذي لم يكن سوى مستشارها.

ـ أقدم احترامي جلالة الملكة ماي ويسعدني  أن أعمل معاك في سبيل النهوض بالمملكة.

ـ أرجو أن استشعر صدق ما قلت والأن أخبرني بكل المعلومات التي لديك.

بدأ المستشار بسرد الأوضاع الحالية للمملكة، مناطق القوة والضعف فيها وما يجب عليهم القيام به حتى تتحسن الأوضاع...

ـ أُريدك أن تجمع لي وزراء والدي السابقين وكل العاملين في القطاع الملكي دون أي تأخير.

مملكة نوبـري حيث تعيش القصص. اكتشف الآن