11. غير متوقع!

241 30 17
                                    


مملڰۂ نوبري
غير متوقع!

❍❍❍❍❍

جلست الملكة ماي في مكتبها وعندما طلبت من كاموس الجلوس رفض الأمر بشكل قاطع لتتنهد بضيق من رسميته لكنها فضلت الاستماع إلى حديثه بدل الإصرار على الأمر...

ـ بلغتنا أخبار تُفيد أن مملكة أرمينيا استطاعت السيطرة على مصر وإخضاع فرعونها لها بعد الهجوم عليها بشكل مُباغت وكما تعلمين الفرعون عقد معنا معاهدة صلح ويتوقع منا المُساعدة، أنا أخشى إن ظللنا ساكنين أن نتعرض للهجوم نحن أيضا.

أغمضت ماي عينيها بتعب لتُجيبه:

ـ هذا ما كان ينقصنا، حرب أخرى.

ـ هل تأمرين بتوجيه جيش إليهم؟.

ـ بالطبع لن نفعل ذلك، علينا دراسة الوضع أولا والتحقق من مدى قوة المملكة وذلك بإرسال بعض الجواسيس إليها، ثم وضع خطة محكمة بناءً على المعلومات التي ستصلنا.

ابتسم كاموس لها بينما يقول:" هذا ما أردتُ سامعه منكِ وأنتِ لم تُخيبي ظني بكِ، ما رأيكِ أن تتركي أمر اختيار الجواسيس علي؟ ".

ـ أنا أثق باختيارك، يمكنك البدء بتنفيذ الأمر منذ الأن.

كاد كاموس أن يخرج لكنه قبل ذلك التفت نحوها نابسا:" أنتِ تُبلين حسنا
صغيرتي ".

لم تستطع ماي ارتداء قناع البرود أكثر بعد سماعها لمدحه المُفاجئ، فلقد كان الأمر كقبلة لطيفة تُهديها الأم لطفلها قبل النوم، كعناق دافئ يجذبك صاحبه نحوه كلما شعر بحاجتك إليه، ماي احتاجت لسماع هذه الكلمات كلما تمكن منها الحزن أو الألم، أوليس يحق لها طلب ذلك بعد أن فقدت أفراد عائلتها الواحد تلو الآخر، ليس ذلك فحسب بل وأضحت مسؤولة عن رعاية مملكة كاملة لوحدها بينما هي تحتاج لقسط من الرعاية أيضا!.

ـ أنا أُبلي حسنا...

بدأت بتكرار جملته من بعده راسمة ابتسامة واسعة على ثغرها وقد نسيت إرهاقها تماما.

الأيام تمر بسرعة ويوما تلو يوم كانت المعلومات تصلها من الجواسيس الذين أرسلتهم خفية إلى مصر وقد علمت منهم أن جنود مملكة أرمينيا اسرفوا في ظلم رعاياهم وبالغوا في إفساد الثروات حتى ضاق الخناق على الجميع، كما أن قاداتهم بدأوا التفكير جديا بالتحرك نحو مملكتها من أجل الاستفادة من الثروات المتواجدة فيها؛ فمملكة نوبري اشتهرت بكثرة المعادن خاصة معدني النحاس والذهب وبصناعة الحديد الذي يمكن استخدامه لصنع الأسلحة، كما أن مملكة أرمينيا هذه المرة استعانت بممالك أخرى من أجل تقوية شوكتها وحماية ظهرها إن باغتها العدو فجأة.

مملكة نوبـري حيث تعيش القصص. اكتشف الآن