الفصل الخامس من الجزء الثاني

8.6K 448 40
                                    

الخامس

فى المشفى الذى انتقل إليه رائف بعد شهر ونصف من ذلك اليوم .
يقوم رائف بعمله الروتينى الصباحى حيث كلف اليوم بالمرور على غرف المرضى حين أقبلت عليه بهيئتها الملفتة .

اى كان يلتفت مرغما لتلك الهيئة ، وجه برونزى برئ ، حجاب ملفوف بإتقان ، نظارة طبية تخفى معظم ملامحها الطفولية ، رداء طبى لم تنه ارتداؤه بعد وتقاتل لإدخال ذراعها الآخر واخيرا حقيبة كبيرة معلقة على ذراعها الأيسر بشكل عكسى .

دخلت بهيئتها الفوضوية بفوضى عارمة قائلة : اسفة . اسفة جدا اتأخرت فى الطريق .
نظر لها رائف ولطريقتها الحميمية فى التحدث إليه رغم أنه لا يعرفها مسبقا . هو يكره الفوضى ورغم ذلك لم يعلم لما تقدم بهدوء ليمسك طرف ردائها لتدخل ذراعها الآخر فتتنهد براحة وهى تعيد ضبط الرداء عليها .

هز رأسه بأسف وتراجع ليتساءل : مين حضرتك بقا ؟
نظرت له بتعجب وهمت بالرد ليقول المريض ضاحكا: ههههه صباح الخير يا دكتورة امل .كدة تتأخرى علينا .
التفتت للمريض واهملت إجابة رائف مقتربة من الفراش : صباح الخير يا عم محمد . اعمل ايه بس الناس بقت عصبية جدا .مش عارفة اسوق العربية كله بيتخانق مع كله .

عقد رائف ساعديه ووقف يراقب مراقبتها الدقيقة لمؤشرات المريض رغم الفوضى التى تعمها .
اتسعت عينيه وهو يراها تمسك مقدمة ملابس المريض وتتساءل بحدة : اعترف يا عم محمد . انت شربت قهوة ؟ صح ؟
تلعثم الرجل : صراحة يعنى ...
لتترك ملابسه وترفع إصبعها بتحذير طفولى : عم محمد
تنهد الرجل : ايوه شربت
لتضحك ضاربة كفيها ببعضهما : ما أنا عارفة. ههههه . مسموح بفنجان واحد بن فاتح فى اليوم .اكتر من كده مش هكلمك والله.
تهللت اسارير الرجل : لا وانا اقدر . فنجان واحد فى اليوم انت تأمرى يا دكتورة .

خرجت بعد قليل من الغرفة يتبعها رائف وهو عاقد النية على توبيخها بشدة فمن ناحية لا يجب معاملة الجميع بحميمية ومن ناحية أخرى لا يجب السماح للمريض بشرب القهوة .

لكنها لم تمنحه فرصة ودخلت مسرعة للغرفة الأخرى بنفس الفوضى . لحق بها ليجد فتاة أخرى تقف أمامه ، ملامح جادة تماما . جبين مقطب وتحتفظ بيديها داخل جيوب الرداء .

نظرت للمريض دون أن تقترب منه : اخبارك ايه يا استاذ اسر ؟
نظرة المريض لها غير مريحة بالمرة . ويقسم أنه لولا وجوده لغازلها بلا شك .أمسكت تقريره اليومى وتطلعت فيه بتركيز قائلة : تمام جدا حضرتك حالتك مستقرة وزى ما قولت امبارح ممكن تسبب المستشفى المهم ما تشربش كحول نهائى .
ليقول المريض بلا مبالاة : لا خلينى فى المستشفى يومين لحد ما اطمن على نفسى .
تدخل رائف فورا : حضرتك مستقر والسرير ده فى ناس محتجاه وجودك هنا مالوش لازمة .
ليجيبه بوقاحة : أنا هنا بفلوسى يا دكتور .
هم رائف ليرد لكنها اسرعت : عادى يا استاذ بس مش هنسمح بأى تجاوز .

حكاية مشوهحيث تعيش القصص. اكتشف الآن