الشغف

28 7 3
                                    

                                   الاحد 10 مايو 2020
⏪مساء الخير اعزائي القراء و صيام مقبول💮🌷
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
الساعة الرابعة مساءً 🕓
شاهدت الآن حلقة من حلقات ماروكو ساكورة، لا شك في ان معظمكم يعرف هذا الكرتون الياباني المسلّ، فأعجبتني قصة اليوم التي دارت احداثها حول زيارة ماروكو و اصدقائها لمنزل هاناو الراقي لان رئيس خدمهم مريض و الذي كان بمثابة جدّ لهاناو..
فأثناء زيارتهم له قصّ عليهم قصته في العمل في منزل هاناو و كيف كان اصحاب المنزل يثقون به ثقة عمياء لنزاهته و اخلاقه الفاضلة فتعرف هناك على فتاة احبها و تزوجها و رزقا بطفلة ايضا ..لكن ما اثار انتباهي هو الحرب..
فعندما اصبحت ابنته تبلغ من العمر احدى عشر عاماً شنت الحرب العالمية الثانية و اُستدعى رئيس الخدم هذا للالتحاق بصفوف الجيش فغادر حبيبته و ابنته.
كتبت كل هذه الكلمات ليس بهدف رواية القصة ...بل تمجيدا لافراد الجيش و تخليدا لهم فقد ضحوا و لا يزالوا يضحوا بأرواحم فداء للوطن...
الجيش مهنة تحتاج لكون صاحبها شجاعا ليس فقط في مواجهة بل ايضا في قدرته على التخلي عن احبائه و في صموده ايضا اثناء بعده عن الديار.
فليكن الله في عون جنودنا الشجعان..
لم تنته قصة رئيس الخدم ..لان الحرب انتهت و عاد الى ابنته و زوجته و هو الآن يروي قصته للأولاد بعد ان توفيت زوجته منذ عشرة اعوام و زواج ابنته ايضا منذ ستة عشر عاماً ...احببت القصة😍 فأردت مشاركتها معكم..

➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

منتصف الليل 00:00
صح فطوركم اعزائي ✨ اتمنى ان تكونوا قد امضيتم امسية سعيدة ..
اما أنا ...فأشعر بالسوء و كأن قرار الوزير بعدم الالتحاق بمقاعد الدراسة قد ازعجني قليلا ..فلن اعود الى المدينة البعيدة اين ادرس و اين يقطن صديقي ..نحن حقا مستائين💔
اشعر و كأن كل العالم يعيش حالة فاصل و كأن الفرصة قد سنحت للجميع ليواكب كل التطور و ان يتغير من فاشل الى ناجح و من ناجح الى متفوق شريطة ان يحسن استغلال هذا الفراغ اليومي الذي نعيشه..فما على الافكار الا ان تخلق الآن و ان تنجح الآن ..فكل الازمات تولد العباقرة و العظماء..
الفراغ يقتلني..علي ان احقق شيء لامسح عني الفشل الذريع الذي لحق بي منذ سنتين تقريبا ..فقد اصبحت مصدر سخرية الجميع و حتى العائلة ..
اعلم انني اطلت الحديث الفارغ لكنه يخنقني..اردت مشاركته معكم كي اتمكن من تخطيه فيقال ان حجم الفكرة على الورقة اقل بكثير من حجمها في عقلك ...
فلتدونوا افكاركم اذن 💡✅
اما الان فأشاهد فيلم the woman in black على mbc2 ⚫⚫⚪⚪⚪⚪⚪⚪⚪⚫
🔹🔷طابت ليلتكم اعزائي...تصبحون على خير و صحا فطوركم 〰〰〰〰〰〰〰〰〰〰〰〰〰〰

📍يوميات فتاة_ Le Journal D'une Fille حيث تعيش القصص. اكتشف الآن