صديقة الطفولة

88 10 5
                                    

الثلاثاء05 مايو 2020
وصلتني رسالة على الفايس الآن من صديقتي شيماء المقربة تترجاني كي ازورها ..اشتقت اليها حقا لكننا نعيش فترة حجر جزئي منذ شهر تقريبا فالسلطات فرضت فترة الحجر على مدينتنا من السابعة مساءً الى السابعة صباحاً كما انها خطيبها يمنعها من الخروج ..انتم تتساءلون عن عمرها !!
شيماء فتاه جميلة تبلغ من العمر عشرون عاما ..شقراء ..نحيفة و طويلة القامة ايضاً ...كما انني اكبرها بسنة ليس لانني اعدت سنة دراسية ..بل لانني ولدت في الفاتح من شهر كانون الثاني ..اما هي فولدت في شهر اكتوبر فالفارق بين عمرينا تقريبا عشرة اشهر..
استمرت صداقتنا لثماني سنوات و هي اطول علاقة اقضيها برفقة شخص!!
خطبت العام الفارط بعد ان امضت خمسة سنوات تقريبا بكاء تاره و حزن تارة اخرى اما السعادة فناذراً في مجارات حبيبها المختل و الذي اصبح زوجاً لها الآن ..
لقد وقعت عقد الزواج منه في فبراير الفارط ...الا انها تشتكي من تدخله في كل ما يخص حياتها..نعم لقد تجرأ يوما و عرض عليها التخلي عن الدراسة !!
هي تدرس قانون وهذه سنتها الثانية ..لكن ليس لها نية ابداً في مواصلة الدكتوراه او فتح مكتب محاماة ..بل هدفها الوحيد هو الحصول على شهادة التخرج ليسانس و البحث عن عمل في ابتدائية ..كمدرسة !!
يزعجني طموحها المنعدم ...فقد اصبحت تصيبني بالاحباط..

➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

على الساعة الخامسة و النصف مساءً🕠

اخذت استراحة من مراجعة درس الاقتصاد الجزئي درس سوق المنافسة التامة بعد ان شعرت بالجوع فاليوم استيقظت على الساعة الحادية عشر صباحاً تحت رجاء امي لي كي استيقظ و اتجهز للخروج لآخذ هاتفها للتصليح لان اختي مهووسة النظافة قامت بتعقيمه بمضاد البكتيريا فتعطلت لوحته الرقمية ..و لسوء الحظ معظم دكاكين المصلحين مغلقة و الوحيد الذي عثرت عليه اخبرني ان قطع غيار الهاتف ليست متوفرة لديه ..لانه قديم جدا !!
رغم ان اختي وعدت امي بهاتف جديد ..الاّ ان امي لم ترغب في التخلي عن هاتفها، شعرت بالاسى حياله !

🔵🔵🔵🔵🔵🔵🔵🔵🔵🔵🔵🔵🔵🔵

انها العاشرة ليلا 🕙
اجلس على الكنبة و اشاهد مسلسلي المفضل كما انني عجزت عن النهوض الى المطبخ لاحضار كريمة الموز ..هلاّ يتطوع احدكم لاحضارها لي 😂 ؟
لا بأس لقد احضرتها ..لذيذة ياميي ..
اليوم سأخبركم عني ..انا آنا و هو اسم مستعار استعرته من رواية خمسون ظل للرمادي بعد ان قضيت فترة سنة كاملة مهووسة بهذه الرواية ..
ادرس ادارة اعمال كإختصاص من شعبة الاقتصاد رغم انني كنت ارتاد شعبة العلوم اثناء دراساتي الثانوية اظنكم تتساءلون عن سبب هذا التغيير الذي طرأ على اختصاصي !! كنت من احسن الطلبة منذ المدرسة الابتدائية ..مجتهدة محبة للمذاكرة ..ذكية و خجولة ..كل شيء تغير في سنتي الاخيرة ...سنة الباكالوريوس ...
اتذكر كان اول يوم دراسي لنا بعد انقضاء عطلة صيفية طويلة و كان يوم الاربعاء، على الساعة الثامنة صباحاً دخل الى القسم رجل طويل القامة، ابيض البشرة، له شعر و لحية جميليْن و فحمييْن جماله عربي اصيل ..يرتدي نضارة انيقة و مأزر ابيض محكم الغلق يدل على صرامته في العمل ..انه استاذ اللغة العربية.
منذ تلك اللحظة احسست بشعور غريب اخترق قلبي ..حاولت الانكار فيما بعد لكنه كان الحب ..
بدأت القصة عندما سألته عن بيوت الشعر حينها كنت مهتمة بكتابة الشعر الحر ..و في اليوم الموالي احضر لي ملخصات عن كل ما يخص الشعر الموزون و قال لي:"احضري لي ما كتبت من شعر فلاربما استطيع تصحيحه"
و في اليوم الموالي احضرت له شعري فٱعجب به كثيرا بكنني اخبرته انني ابرع في كتابة الرواية اكثر فبدا عليه اهتمام كبير فقررت ان اجعل منه قارءا لي ...و ملهم ايضا.

📍يوميات فتاة_ Le Journal D'une Fille حيث تعيش القصص. اكتشف الآن