بناء الروح و النفس

29 8 7
                                    

                              السبت 09 مايو 2020

الساعة الثانية بعد منتصف الليل 🕑
     صباح الخير اعزائي، لم استطع النوم فقررت كتابة بارت جديد احكي فيه عن فيلم اعجبني كثيراً شاهدته للتو تحت اسم"الخارج  عن القانون"_ "hors la loi" ..اعجبني كثيراً جرت احداثه حول بوادر بروز الثورة الجزائرية في فرنسا و كيف بدأت من طرف اخوين اثنين بدآ في تكوين أحلافا لجبهة التحرير الوطني و حثهم عن حمل السلاح بدل اجراء الانتخابات غير النزيهة والتي ستكون لصالح احزاب فرنسا المستعمر المدمر
و الهدف من حديثي هذا هو ان اهديكم نصيحة نصحني بها استاذ لي و هي مشاهدة الافلام الهادفة ..فمن قبل كنت اكثر من مشاهدة المسلسلات و افلام العنف و الخيال العلمي ..اما الآن اظن ان عقلي يتقبل الاّ ما هو واقعي و حقيقي فقط ..فأصبحت مغرمة بالقصص الواقعية و بقصص النجاح..و كل هذا لتعزيز قدراتي و الاستفادة من الوقائع التي عاشتها امم قبلي ..
   افضل فيلم رومانسي لي هو فيلم the  vow يبرز مدى وفاء حبيب و زوج لزوجته التي فقدت الذاكرة اثر حادث فنسيت كل ما يتعلق بعلاقتهما ..
   و افلام قصص النجاح مثل فيلم beautiful mind يروي قصة جون ناش ان لم تخني الذاكرة و هو عالم رياضيات ..و افلام اخرى مثل فيلم عن حياة Jane Austen و آخرون..
كلها قصص تبني روحك و نفسك و تساعدك على المضي قدما في هذه الحياة ..
اظنني اشعر بالنعاس ..تصبحون على خير احبتي 💜

➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

الساعة الثالثة مساءً🕒
  ⭕بينما اشعر بالجوع اكتب لكم ما جرى لي في يومي هذا ..اتمنى ان تكونوا بخير اعزائي خرجت اليوم لشراء بعض لوازم المنزل بعد ان اتخذت كل اجراءات الوقاية من كمامة و قفازات و معقم للأيدي، كان الجو رائعا فالسماء ملبدة بالغيوم و نسمة الربيع الباردة مسكرة، هواء عليل هزّ كياني و زادني رغبة في الكتابة، فلتعذروني لانني عكس الانسان العادي المحب لاشعة الشمس..لانني افضل سواد الغيوم التي تعكس كل ما يجول داخلي من ذكريات أليمة.
في الخارج اين يتصارع الناس و الكورونا كانت الحياة في الاسواق تبدو مستقرة، الكل يقتني اغراضه غير مبالٍ ان حياته في خطر
نحن حقاً نعيش حالة رعب فقد قيل ان الازمة الصحية تستمر الى ان يتم اختراع لقاح يقضي على حياة الفيروس في جسم الانسان حسب معلومات صرّحت بها منظمة الصحة العالمية.
  كما ان بعض الخبراء الاقتصاديين كانوا قد اعلنوا ان ازمة اقتصادية كبيرة ستجتاح العالم اكبر من تلك التي مرّ بها سنة 2008.
اعلم ان هذا البارت سيكون مزعجا او سيزيد من توتر البعض منكم ...لكن لا يجب ان يستهان بهذا الوباء .
طابت امسيتكم اعزائي 💜 لا تنسوا ان تحموا نفسكم من الكورونا 😷
.
.
.
.
لي خبر سار لكم 💡.سانزل بارت جديد اليوم تحت عنوان "ليلة رعب 2 " ..لاحكي لكم قصة اخرى جرت معي في المسكن الجامعي ..كونوا اوفياء 💠


📍يوميات فتاة_ Le Journal D'une Fille حيث تعيش القصص. اكتشف الآن