الفَصٌـل الأوَل

2.6K 184 390
                                    

[ البداية : عاطفة  ~ ]

" لقد أنجبتي فتاة جميلة جدا سيدة مانوبان ~ مبارك "

الممرضة مدت الرضيعة لحضن والدتها التي إبتسمت و الدموع في عينيها ~
حضنتها بحنان لتتوقف عن البكاء .

" لاليسا .. هذا إسمك يا صغيرتي ، سأتمنى أن تحميك الآلهة من أجلي وان تكوني طفلة جيدة ! "

قلب الأم وما تدري ! ، قالت السيدة الشابة لصغيرتها بهمس و حبها قد سكن أعماقها ..

..

"  لقد بلغت طفلتك خمس سنوات ولكن تصرفاتها لا تبدي على أي تطور في حركاتها أو نشاطها وكأنها لا تزال في عمر السنة ، لم تقل اي كلمات بعد وبدأت بالمشي مؤخرا هذا قد يكون سيئ  "

الطبيبة قالت لمن تجلس قبالتها ، وبالتأكيد كانت تتآكل قلقا على طفلتها الصغيرة

" مالذي يعنيه هذا سيدة أوه ؟! ، أعني أنا لاحظت هذا مؤخرا وعندما سألت والدتي أخبرتني ان بعض الأطفال يتأخرون كثيرا جدا في البدأ بالمشي والكلام ولكن أصبح الموضوع يقلقنا أنا وزوجي   "

" لا يمكنني أن أقول أي شيئ دون تحاليل أو أشعة ولكن يمكنني أن أرجح إحتمالين بشأن حالة ليسا ، الأول هناك نسبة معينة من الأطفال في هذه الأيام قد يعانون من مشاكل نفسية منذ صغرهم أي أن عدم تفاعلهم مع الآخرين قد يكون مؤشر لمرض التوحد ولكن لا أعتقد هذا ،  لأن حالة ليسا هي عدم تقدم الحركات المهنية العقلية ! "

" هل هذا يعني أن إبنتي مصابة بالتوحد ! "

" دعيني اكمل من فضلك ! ، الإحتمال الثاني انها قد تعاني من إعاقة ذهنية ناتجة عن منشأ جِينيٌ أو إظطراب يؤثر في نمو الدماغ "

والدة ليسا " إيمي " شعرت وكأن الدنيا أصبحت سوداء بين أعينها فصغيرتها تعاني من إعاقة ذهنية ..

" يمكنني مساعدتها ولكن ليس للمدى الطويل إذا تم إثبات انها تعاني من إعاقة ذهنية  ، لا يمكنني أن أقدم لها علاج خاص بالهرمونات لأكثر من سنتين لذا عند وصولها لسن السابعة سيتوقف دماغها عن التطور بشكل كلي ، ولكن جسدها سيستمر بالنمو بشكل طبيعي "

حملت صغيرتها من على الأرض بعينين باكيتين .. نظرت لوجهها البريئ والصغيرة بدورها رفعت يدها تمسح دمع والدتها ولكن ذالك لم يزدها سوى سوءا !
خرجت من عيادة الطبيبة أوه ، ولا تعرف كيف ستخبر زوجها بهذا الموضوع .. لكنها لا تعتقد أنها ستخبره حتى تعرف النتيجة

سكاكر حامضة | Taelice حيث تعيش القصص. اكتشف الآن