الفصل الثالث ،الجزء الأول"الشروط ! ."

250 9 0
                                    

المحامى : و ماذا بعد بنى؟ لقد توقعت مستوى أعلى من الأسئلة .
. لأضحك ببلاهة و أجيب : هذا ما فى رأسى الآن لقد كان الاتصال مفاجئاً بالنسبة لى .
لأسمعه يضحك بالفعل ثم يقول : حسنا بنى بإمكانك الاتصال وقتما تشاء و تسأل ما تريد ؛ و الآن لنتحدث عن السبب الرئيسي الذى اتصلت لأجله . 

ءادم : أجل سيدى تفضل . 

المحامى : لقد مر شهر بالفعل على وفاة جدك "رحمه الله" ، تبقى ثلاثة أشهر فقط على انتهاء المدة المحددة للزواج ، فى وجهة نظرى لا أرى دافعاً للتأخير . 

لذلك علينا الإسراع فى التجهيزات قبل إنتهاء العام الدراسى . اذا انتظرنا الى ما قبل إنتهاء الأربعة أشهر مباشرة ستكون اختبارات نهاية العام للانا قد بدأت بالفعل ، سوف نظلمها كثيراً اذا أجبرناها على الزواج فى ذلك الوقت. و بالأخص أنها مرحلة مهمة ، أنت تعلم كيف يكون الضغط على طلاب السنة الثالثة. 

ءادم : أجل أدرك ذلك سيدى أعدك أننى سأبذل ما بوسعى لإنهاء التجهيزات فى أسرع وقت . 

المحامى : شكراً لك على تفهمك بنى .

ءادم : لا بل أنت من يستحق الشكر سيدى على اهتمامك، و سأفعل اللازم للإعتناء بها. 

ودعت المحامى وأنهيت المكالمة ، و الآن أنا أستدير لأنظر لمن يحدقون خلفى لأرى شقيقى يحتضن الوسادة ثم يبدأ بتقليد صوتى و هو يتمايل . 

هانى : و سأفعل اللازم للإعتناء بها ، أنا رومانسى جداً سيدى لا تقلق . 

لم أشعر إلا و أنا ألقى بالحذاء فى وجهه و هو ينفجر ضاحكاً . أظن أننى أفهم الآن أحساس أمى عندما تلقى الأشياء حولها فى وجهى . 

.

.

.

بالعودة الى لانا :- 

لقد كانت بالفعل فى الحصة تحدق فى ظهر المعلم أملاً فى أن يقتل ذلك الخمس دقائق المتبقية من الحصة . 

انتهت الحصة و قد تحمست لانا جداً لخروجها من المدرسة لأنها سوف تقابل المحامى ، و تعلم تفاصيل أكثر عن رأيه فى الشروط التى كانت قد وضعتها مع صديقاتها .

عند وصولها للمنزل لم يكن المحامى قد وصل بعد و لكنها سمعت طرق الباب خلفها ، استدارت لتفتح الباب ، لتجد صديقتاها تبتسمان ببلاهة دون قول شئ . 

لانا : لماذا جئتما إلى هنا ؟! ألم نتفق على أنى سأعلمكم بالنتيجة حالما يغادر المحامى ؟! 

نادية : لا يمكننا الانتظار .    (قالتها بابتسامة بلهاء عريضة تكشف عن أسنانها)

لانا تقلب عينيها : توقعت حدوث هذا ، ادخلا هيا . 

صعدن جميعاً إلى غرفة لانا فى انتظار المحامى . 

نادية : هل تظنين بأنه سيستمع لنا ؟! 

زواج إرثحيث تعيش القصص. اكتشف الآن