السلام عليكم💜🌸
لاتنسوا متابعة حسابي فضلاً وليس أمراً💜🌸☆☆☆☆☆☆☆☆☆>>>>>
صلِّ على رسول الله💜🌸
_________________________#كيف_أقضي_على_التوتّر_والقلق؟
🌼لا تُفَكّر في المُستقبل كثيراً ، لأنّ الغيب ليس لكَ علمٌ فيه ، فهو عند الله عزّ وجلّ ، وكثرة التفكير فيه تجعل الهواجس تلتفّ حولك ، وتتصوّر لكَ الدّنيا في حُلّةٍ سوداء قاتمة ، ولكن عليكَ أن تصرف كلّ ما يجعلك تفكّر فيما هو آتٍ.
🌼تذكّر أنّك ابن اللحظة التي تعيشها ، وحاول أن تستمتع بما بين يديك ، ولا تُفرّط في يومكَ أبداً ، فأنت إذا قضيتَ نهاراً سعيداً وانشغلتَ بهِ فقط ، فسيكون ذلك منهجاً لحياتك ويجعلكَ فاعلاً أكثر ، ويجعلكَ تُقبل على حياتك بكلّ حبّ ويُبعد عنكَ القلق والتوتّر بكلّ تأكيد.
🌼ابتسم دائماً ، وكن مُتفائلاً ، فالتشاؤم والسلبيّة أساس كلّ همٍّ ونكَد ، وحاول دائماً أن تبتسم ولو مُجبراً عليها ، لأنّ السعادة أحياناً تُصنع ولو لم تتوفّر أسبابها بين أيدينا ، والابتسامة والتفاؤل هي من صفات الأسخاص الناجحين.
🌼اطرد الأفكار الهدّامة من رأسك مُباشرةً إذا خطرت ببالك ، ولا تسترسل فيها أبداً.
🌼اشغل وقتكَ بشيءٍ نافع ومُفيد ، وحاول أن تُمارس أشياء تُحبّها ، وخصوصاً حاول أن تُركّو على الأعمال اخيريّة والتطوّعية ، فنشر الخير والمحبّة بين الناس سيجعلُكَ سعيداً بكلّ تأكيد.
🌼ابتعد عن العزلة والوحدة فهي أساس الأوهام والخزعبلات ، فكلّ ما نقلق بشأنه هو تصوّرات من أذهاننا والفراغ يصنع معظمها.
🌼قوَّ إيمانك بالله عزَّ وجلّ ، فبالإيمان بالله تهدأ نفسك وتطمئن ويبتعد عنها التوتّر والقلق ، وبالدعاء أيضاً إلى الله سيُزال همّك وقلقك وتوتّرك.
🌼اقرأ كُتُباً نافعة في هذا المجال ، فمن أجمل الكتب التي قرأتها هي كتاب ( دع القلق وابدأ الحياة ) لديل كارنيجي ، وهُناك كثير من الكُتب التي تُركّز على هذا الأمر وهي تُساعد بالتأكيد في التخلّص من القلق والتوتّر.
____________________________
رأيكم!؟
استغفر الله💜🌸
لاتنسوا التصويت لأستمر في نشر المزيد من المعلومات💜😍
{النجمة التي في الأسفل💜}.ودمتم سالمين💜🌸.
........................
أنت تقرأ
psychology||علم النفس ⭐
Fiksi Ilmiahفي هذا الكتاب ستجدون كل شيء عن علم النفس من تعريف له الى امراض نفسية ومعلومات لا تنتهي عنه فإن كنت من محبي علم النفس ستجد كل شيء يخص هذا المجال في كتابي استمتعوا، وأتمنى أن تستفيدوا ⭐🏹.