ثم قال الكولونيل بعد أن هدأ : « انها مثل المسرحيات التي تعرض في شلتنهام ، فيا عزيزي ماركيز ، ساطلب منك ان تكتب لي المسرحيات عندما اكف عن الكتابة . »
اردف الماركيز قائلاً : « لا دور لك في هذه المسرحية . بل لجيسيلدا فقط التي ستلعب الدور الرئيسي فيها ، والتي عليها ان تقنع جوليوس بأنها وريثة ثرية وسنطلب من احدهم ان يلفت نظره إلى ذلك ، وعندها فقط ، يتوقف عن ملاحقة الأنسة كلترباك ليركز اهتماماته على ثرية يوركشاير معتقداً ان ملايينها ستصبح بين متناول يديه . »
علق الكولونيل قائلا : « عندها يتخلى عن الثروة الحقيقية ليتعلق بالأوهام . لقد اجدت حقاً يا عزيزي تالبوت التخطيط للفصل الأول من المسرحية ، لكن ما يهم اكثر ، هو ما الذي سيحدث للاثنين الآخرين . »
صححه الماركيز قائلاً : « لا بل مـا يهم اكثر ، هو ان ينخدع جوليوس قبل ان يورط نفسه مع الأخرى . »
فقال هنري سومركوت : « اوافقك في هذه النقطة ، لانني عندما غادرت لندن ، كان الجميع يتوقعون اعلان الخطوبة بين لحظة وأخرى ، »
تدخل الكولونيل بركلي قائلاً : « من المحتمل ان يفكر جوليوس ان بمصاهرته إلى مثل هذه العائلة ، قد تتقدم لتدفع له ديونه ، فلطالما فعل ذلك من قبل . »
اجاب الماركيز بحدة : « هذا شيء لن اقوم به بعد الآن ! »
فقال الكولونيل بركلي : « في هذه الحالة ، يجب على جيسيلدا ان تكون مقنعة للغاية . »
ثم نظر اليها بطريقة جعلتها تشعر بالخجل ، اسرع الماركيز يقول عند ذلك : « هيا يا فيتز ، اننا وفي هذه النقطة نحتاج إلى خبراتك ونصائحك . »
فقال الكولونيل بركلي بجدية اكثر : « حسناً ، اذا كان على جيسيلدا ان تقوم بدور الوريثة الثرية ، من الأفضل ان تكون أرملة ، وان يكون لها وصيفة لو ارادت ان تقيم هنا . »
نظر الرجال الثلاثة إلى بعضهم البعض بادراك ومعرفة ، لكن الماركيز كان متأكداً بأن جيسيلدا لم تفهم شيئاً . ثم قالت : "إذا كنت ارملة ، فهو حتماً سيسألني عن ... زوجي . »
فقال الكولونيل : « يجب ان يبدو عليك التأثر التام وبأنك تفضلين عدم التحدث عن الموضوع . لكن ، عليك ان لا تنسي وضع خاتم الزواج في اصبعك . »
تدخل الماركيز قائلا : « ان حاجة جيسيلدا لا تقتصر على خاتم الزواج فقط ، بل أيضاً تحتاج إلى الملابس . »
» اجاب الكولونيل بركلي بنبرة مختلفة : « نعم ، بالطبع وهنا يمكنني مساعدتك ، فالسيدة فيفيان المسؤولة عن ثياب كل مسرحياتي ستتدبر هذا الأمر بما لها من خبرة واسعة في هذا المجال . كما انها لن تفشي السر وهذا أمر هام ، والا عرف كل من في شلتنهام بأمر جيسيلدا . »
فسأل هنري : « ماذا عن الخدم ؟ خاصة اذا بقيت هنا . »
نظر الكولونيل الـيـه بازدراء قائلاً : « وهل تعتقد ان الخدم الذين يعملون لدي يملكون الجرأة بالثرثرة حول احد ضيوفي ، أو حتى بأي شيء قد يجري في هذا المكان ؟ »
أنت تقرأ
[مكتملة✓] سر الخادمة
Romantikهل سبق لك أن كنت يائسًا لدرجة أنك ستفعل أي شيء مقابل المال حرفيًا؟ هذا هو الوضع المأساوي الذي تجد جيسيلدا نفسها فيه ، مع عدم وجود مال لإجراء عملية يحتاجها شقيقها الأصغر بشدة لإنقاذ حياته ، ولا أحد تلجأ إليه وبسبب الفقر ، تستجمع شجاعتها لتقدم الشيء...