الفصل التاسع عشر

5.2K 300 1
                                    



كانت الينابيع المعدنية تعج كعادتها بالوافدين إليها ، فشعرت جيسيلدا بالراحة النفسية ، فجوليوس ووسط هذه الكثافة من الناس لن يكلمها بالموضوع الذي يشغل رأسه .

لقد شعرت منذ أن غادرت الماركيز بشيء يطبق على صدرها ، لأنها لم تكن تحتمل التفكير بأن الماركيز اعتقد بأنها قد توافق على عرض الكولونيل ، وهو الآن من المؤكد غاضب منها ، وها هي الآن تتكلم مع جوليوس بصعوبة وعناء بسبب أفكارها التي تتعلق بالماركيز . حين وصلا إلى الكافيتيريا ، قدم جوليوس لجيسيلدا كوباً من المياه المعدنية قائلاً لها : « تبدين في غاية الاناقة أيتها السيدة باروفيلد . »

أسرعت تقول وقد شعرت بالخجل من كلامه : « من الغرابة أن نجد كل هذا الجمع قد جاء لوجود بعضاً من طير الحمام . »

دهش جولیوس وسألها : « طير الحمام . »

فبادرته جيسيلدا بسؤال آخر : « ألم تسمع بتلك الاسطورة ؟ إن هذه الأماكن اكتشفت منذ مئة عام حين لاحظوا طير لحمام يحوم حول الينابيع المعدنية . »

لم يبد على جوليوس الاهتمام لحديثها ، لكن جيسيلدا تبعت تقول : « كما وجدوا أن المياه غنية بالملـح الطبيعي ، - نشر أهالي شلتنهام هذا الخبر وأشاعوه في جميع الاقطار . »

فعلق جوليوس قائلاً : " ممالمؤكد أن هذا الامر جاء - بثروة لأهل البلدة . »

كان في نبرة صوته الحسد ، فكرت جيسيلدا بعد أن لمست ذلك ، أنه لا يسعه التفكير بشيء سوى المال والثروة .

ثم سألته وقد خشيت أن يتطرق إلى موضوع الزواج بعد أن رأت شاباً ذو لحية صغيرة وشاربان مقؤصان يدلان على أنه من طبقة راقية : « هل هذا اللورد أورلينز ؟ »

التفت جوليوس إلى الاتجاه الذي كانت تنظر إليه وقال : « نعم . إنه هو . »

« لقد سمعت بأنه هنا وبأنه سيذهب لحضور مسرحية الكولونيل الجديدة . »

فسألها جوليوس : « كيف عرفت بذلك ؟ »

أجابت جيسيلدا : « لقد وصل الكولونيل بينما كنا نتناول طعام الفطور ليدعو الماركيز لحضور المسرحية مع هنري سومرکوت . » وابتسمت قبل أن تتابع : « من المؤكد بأنهما سيلهوان.

فقال جوليوس أخيراً بشيء من الحدة : « لن تذهبي معهما لأنك ستتناولين طعام العشاء معي اليس كذلك ؟ »

« نعم بالطبع ، فأنا لم أنس ذلك ، كما أن الكولونيل لم يشركني بهذه الدعوة ، على أية حال ليس لي مكان في الغرفة . »

" لو دعاك ، لكنت قد طلبت منك أن تحافظي على وعدك لي . »

« وأنا عند وعدي لك »

لمست الرضى التام على وجه جوليوس ، وفكرت ولم تكن مخطئة في تفكيرها هذا ، انه حتى لو كان سيطلب يدها للزواج منه من أجل ثروتها ، فهو يشعر تجاهها بشعور قليل من المودة .

[مكتملة✓] سر الخادمةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن