«5»♕

135 4 0
                                    

دموع ترفض النزول من عين ذلك العاشق من اول نظره خطفت قلبه ترفض نزول من قاسم الجبالي يعرف بلجبروت وجميع بنات حواء تأتي خلفه فيأتي خلف واحده ولكنه تشوك كثيرا لوصول أليها حتى سقط ولم يقدر ان يكمل وراءها حتى ذهبت... فهذا هو العاشق المتألم ذو عشق من نظره واحده منها جعلت قلبه يفتح ابوابه لها لتدخل فيها وتتربع مكانه ويقفل بسلاسل مقيده ويفتح ولم يجدها ويظل يدور حوله ولم يجدها...ذلك المعشوق وهو العاشق.....***.........
مازالت تقراء خديجه بأهتمام وهم يركزون بشده ولكن عند هذه النقطه نظروا لبعضهم بصدمه هل بلفعل تزوجت وأنجبت إيضا وعمهم تعلق بها من نظره منها... ثم جاءت تكمل خديجه القراءه وقفت السياره ونظروا لعلي بغضب فنظر لهم ببرائه ويشاور بجانبهم ثم نظروا ولم يفهموا مقصده وعندما نظروا تفهموا ان قد وصلوا الى قصر قاسم الجبالي وعلموا ان لا يقدروا يكملوا القراءة والفضول ينهش قلبهم بعلم من هذا مروان وهل بلحق قد أنجبت وعمهم تعلق بها ويكتب انه من نظره منها قد وقع قلبه بين يدها وبكل سهوله عشقها وبكل سهوله تألم فى نفس اليوم ثم نظروا لبعضهم ونزلوا من السيارة ووجدوا منظر من الجمال على قصر القاسم ولكن على باب الحديد بعيد عن امتار القصر مكتوب عليه من راس الباب"منزل معشوقه القاسم" نظروا لبعضهم وفتاتين ينظروا لأحبائهم بدموع فنظر علي لقمر أن لا تبكي وأبتسمت نظر كرم لخديجه ونظر بجهه اخرى ودموعه قد خانته ومسحها سريعا...وهى تنظر له بدموع... حتى فاقوا من شرودهم على صوت عمهم.....ومسحوا دموعهم سريعا...
"قاسم": يالا ياشباب هتفضلوا كدا وقفين متنحين لبعض يالا ياض من له شيل الشنط مش هشيل لوحدي اخلص ياعمار ومتعملش نفسك مش سامع ياأسر بيه....
ضحكوا عليه وذهبوا كرم و علي وأسر بتأفف وعمار بضحك وقاسم بأبتسامه ويربط على كتف كرم ويحضنه ويأخذه للداخل نظر له علي بأبتسامه ودموع تحضر على خده....ومازال واقف خارج المنزل وينظر لأسم الباب الحديد الكبير.....
" علي"بدموع: شكلك تعبت اووي ياعمي...
ثم أبتسم وهو ينظر للأسم الباب المنزل...
"علي"بأبتسامه وهو يمسح دموعه: صدقنى هرقعلك حياتك الى حرمه جدي من سنين....
ثم دخل الباب الحديد ويوجد على جنبه اليمين واليسار حديقه كبير مليئه بلزهور وعمود بنصف شلال مائى ينزل الى حوت واسع القامه وحوله عصافير يشربون منها و ورود بيضاء على رأس الحوت يزين الجمال اكثر جمالا يظل يمشى وينظر حوله بجمال ثم يوجد سلالم امام البيت ويطلع عليها ومكتوب برأس الجدار" ومنزل عشقى" أبتسم كثيرا.....من الواضح يخفى الكثير الكتاب عنهم وفضوله يريد معرفه المزيد ماحدث بعد ذلك....دخل علي ويقف بجانبهم....
"قاسم": بصوا بقى اخر دور لأسر وأيه والدور الى تحته بتاعى والدور الى تحته على اليمين بتاع عمار وملك وعلى الشمال بتاع الشباب والأوضه الى جنب السلم والوحيده الواسعه بتاعت البنات.... تمام كده....
" أسر": أشمعنى انا اخر دور انا مش قادر اطلع متخلى عمار هو فوق وانا اخد الجناح بتاعه...
ضحكوا عليه وينظر عمار بغيظ...
"عمار":  انا مش هطلع اخر دور حلو الدور ده عجبنى ملكش فيه....
" أسر":أشمعنى يعنى...
"قاسم": بااااس انتوا الاتنين بتهزروا فى السن ده... ده انا الى اكبر منكوا مبعملش كده وبعدين ياشحط منك ليه عندكوا عيال طولكوا يابهايم احترموا سنكوا.....
"أأسر"بمرح: ما انت لو عندك عيل هتعمل زينا...كنت عرفت مش هتقدر تطلع فوق بس نقول ايه عضلات وجيم وكده يامعلم...
" قاسم"بوجع ويربط على كتف أسر: عندك ياأخويا عندك حق...
نظروا له بحزن وأنحرج أسر كثيرا بعد تفاهم كلامه عدم قصد ما تفوه به.....
"أسر"بأرتباك: قاسم انا... مكنش قصد..
" قاسم"بمقاطعه ووجع: مفيش حاجه ياأسر أطلع يالا علشان الطريق  كان طويل بس أبقى خد بالك من كلامك علشان محدش يزعل منك...
نظر له أسر بحزن وكسوف ربط عمار على كتفه وينظر له بمعنى سأحل هذا الموقف فى وقت لاحق وذهبوا كلهم من امامه الى كل واحد على جناحه والحزن يملئ قلبهم عليه...
ذهب قاسم الى المكتب ويجلس على الكرسى ويخرج صوره من الدرج وينظر لها بحزن حتى أدمعت عينه عليها كانت الصوره يقف شاب ويبدو عليه وسيم من السعاده وتحضنه فتاه سعيد من الخلف وهى تقف على شئ عالى حتى تصل أليه وتحضنه بقوه ويداها تمسك يده ورأسها على كتفه و ورائهم شاطئ ولا يبدو أحد غيرهم وكان شروق الشمس الجميل كان منظر الصوره جميله بمنتهى السعاده من ينظر لهذه الصوره يحسد على هذا السعاده والمنظر الجميل....أبتسم قاسم بسخريه والدموع على خده من يري هذه الصوره يراه السعاده كامله ولكنها ناقصه وتنقص شئ مهم وهى عشقه......
ثم تكلم بكل ألم ودموع....
"قاسم" بتنهيده: ليه كده.... ليه عملتى فيا وفيكي كده ليه... سبتيني وكمان قلبك طاوعك تسبيني للأبد.... مش هسامحك على الى عملتيه فى نفسك....
ثم نظر للسقف ويضع الصوره بحضنه ويغمض عينه وتنزل دموع منها بألم وأتنهد بوجع... "قاسم" مازال مغمض عينه: قاسم الجبالي مش قادر ينسي حاجه أسمها أيلا.... الي خلتيه يعشقها بكل حاجه فيها.... سبتيني ليه... لييييييه....
صرخ بقوه وألم ثم يرمي أشياء الموضوعه على المكتب الى الارض بقوه... ثم نظر للصوره ودمع اغمض عينه وحضنها مره ثانيه...
"قاسم" بدموع: ليه...
نظر للصوره ويتأملها ثم وضعها فى مكانها وقفل عليها كأنه يقفل علي شئ سمين يكاد أن يسرقه أحد فهو اهم شئ بلنسبه له فهذا الشئ الوحيد يصبره على الحياه... وخرج من المكتب ويترك الألم والعذاب خلفه ويمشى بشموخ وقوه كأنه يرجع الى رشده لقاسم الجبالي الملئ بلجبروت وليس العاشق الملئ بأحزان.......نام الجميع بعد تعب من الطريق الطويل وجاء الليل ويجلسون على المائده  ويأكلون ويمرحون كان يجلس قاسم يترأس المائده وبجانبه الايمن عمار وزجته ملك و كرم وقمر وعلى الجانب الايسر كان يجلس أسر وأيه وعلي وخديجه كان الجميع يمرحون مع بعضهم والشجار الذى يدور بين خديجه وقمر على كلامها مثل البياعين وليست فتاه من المجتمع الراقي وكان ينظر لها كرم بحب وتتابعهم ملك بأبتسامه ولكن كانت أيه عكس ذلك خائفه وحزينه عليهم ونظرت لملك تجدها تنظر لها بأستغراب فأرتبكت أيه ونظرت بعيدا عنها ولكن كانت ملك تلاحظ حركاتها وارتبكها وهذا اكد ان يوجد شك بين علاقه كرم لحب خديجه وهذا يجعلها تفعل الكثير حتى تعلم ماذا يوجد يمنع أيه انها ترفض حبهم ولكن توجد خطه فى رأس ملك ومن الضروري ستنفذها......كانت خديجه تحاول الامكان تبعد نظرها عن كرم وتتصنع تجاهله ويظل يركز في ملامحها ويحفر وجهها فى أعماق قلبه بكل شوق وحنين.....وكان أسر يغازل أيه بهمس وتكذه فى كتفه لاتريد احد يلاحظ ما يقوله زوجها وتبتسم بخجل...وهناك من يغمز لزوجته وتضربه برجله بخفه وتنظر له وتشاور بعينيها ان الجميع موجود هنا وهذا لا يصح ابدا....يمسك يدها بحنان ثم فتحت عينيها بخجل وتنظر حولها وتحاول تفلت يده ولكن لا يريد ثم نظرت للصحن بخجل وابتسمت وابتسم على خجلها.....وكان يوجد عشاق ينظرون لبعضهم بحب ويهمس لقمر بحبك ثم نظرت له بغرور رفع حاجبه ويقول لها ماشى خليكى فكراها كتمت ضحكتها...........
وهناك من يتابعهم بصمت ويبتسم لهم فهذا ما يريدونه الهدوء حتى يتكلم الحب ويعبر ما بداخله...قام علي واخذ قمر بهدوء الى الحديقه.....اخذ أسر أيه الى الجناح.... خرج عمار وملك من القصر....وكل منهم ينظر الثاني بحب وكل عين تتكلم بلغتها...الغريب يخرجون بصمت وهدوء وهم بعالم ثاني... ومازال يجلس قاسم ويبتسم وينظر لهم ثم ضحك بخفه....ولكن وجد من يجلس على المائده....وهم بعالم ثاني وليس عالم الحب بل عالم الحزن والفراق والعتاب... عالم ملئ بالألم...نظر لهم بخبث ويبتسم بجانبيه....وقام من المائده ويذهب بهدوء وهو يعلم ان يريدوا يتكلمون ولكن اين الشجاعه... فيجدها بداخل كرم بلتأكيد سيتكلم فأنه عشقه الوحيد عشقه الطفولي ولم يستغني عنه.........
يجلس كرم وينظر لخديجه بعتاب...وتنظر له بدموع وتبكي بصمت فقد عينيها التي تبكي وتعبر ما بداخلها هو الأعتذار عن هروبها من حبه ولكن حكمت الظروف....ولم يتكلم احد منهم ويظل المكان ملئ بنظرات والصمت الذى يحتلهم....."عينهم تتكلم وليس فمهم"....
"كرم"ينظر لها بعتاب ولم يتكلم ولكن السؤال بداخله وتفهمه خديجه: لما فعلتي بي هكذا وتخليتي عنى....
" خديجه"تنظر له بدموع:لا تظلمني وتحكم ما لا تعرف شئ عن ما يحدث بداخلي لا تعرف شئ ياحبي الوحيد....
"كرم" والدموع تجمع بعينيه: أعلم... أعلم بما داخلك.......
"خديجه"ودموع بغزاره وتهز رأسها وكأنهم يتكلمون بطبيعه وليس عيونهم:لا...لا تعرف شئ....
" كرم"نظر لها بغضب والدموع تنهمر على خديه: بل أعرف.... غبيه أعرف...
"خديجه" ولم تفهم معني هذه النظره بأستغراب وأخيرا تكلمت: تعرف أيه....
"كرم"بسخريه:وكأنك فهماني اوى...
" خديجه"بحب ودموع: أفهمك.... طبعا أفهمك انت....
وسكتت عندما كانت ما ستفوه به...تريد تقول انت روحي كيف لي لم اعرفك ياروحي وكيف أنسان لا يعرف روحه بل انت روحي وسكنت بداخله وقد تربعت بداخلي وبكل أنفاسي قد احتلتها بأسمك....ماذا على ان افعل لقد قيدت بسلاسل العذاب والفراق.....لا احد يستطيع يكسر قيودي ولا حتى انت ستقيد مثلي وكانها لعنه ياحبيبى.....
أبتسم كرم ثم نظر لها بسخريه....
"كرم"بتحدي: انا هفضل أحارب علشان نكون لبعض... ولو عايزة تحاربي معايا معنديش أي مانع وهتكوني بتقويني....
ويمد يده لها أن تضع يده بيده ويكونا معا....
نظرت ليده بدموع ثم نظرت بعيد عنه... نظر لها بغيبه أمل وأبتسم بسخريه ويبعد يده عنها....ونظر اتجاه اخر كل واحد ينظر اتجاه عكس الثاني لا يقاوموا المواجهه امام بعض...
" كرم"بسخريه وينظر بعيد عنها: كنت واثق انك جبانه ومش هتقدري تحاربي معايا....
"خديجه" وتنظر بعيد عنه: انا مش خايفه ولا جبانه.. كل الى فى الموضوع اننا هنحارب على الفاضي....مهما حاربنا مش هنقدر نحصل على الى عايزينه....
"كرم": انا واثق من محاربتي...واثق وعارف انا عايز اوصل لأيه.... وهحارب لوحدي ياخديجه ولو مش هتحاربي. معايا يبقي نجيب حد تاني يحارب معايا.....
"خديجه": مش فاهمه تقصد ايه...
" كرم"بسخريه: مش هتفرق ياخديجه... مش هتفرق....
قاطع نظرتهم من الخوف والتحدي....
دخول قمر وعلي يضحكون ولكن تلاشت عندما وجدوا نظراتهم لبعض....فهموا انهم متشاجرين.....
"علي": فى ايه انتوا كوايسين.....
" كرم"بهدوء: مفيش حاجه ياصحبي... انا هخرج وشويه وراجع....
قام كرم وخرج من القصر بضيق نظرت خديجه له حتى ذهب ومازالت تنظر ظله....
حركت قمر. يدها امام وجهها لتفيق من رشدها...انتبهت لها خديجه وابتسمت بهدوء...
"قمر": مشى على فكره...
هزت راسها بنعم وقامت بهدوء وذهبت الى جناحها.....نظرت لها قمر بحزن.....
" علي": شكلنا كده طريقنا طويل.....
"قمر" بعدم فهم: تقصد ايه....
"علي": هنساعد جدك وخالك وكمان مفعوصين دول.... ومش هعرف اتنيل اتجوز....
" قمر"بضحك: يخربيتك احنا فى ايه وانت فى ايه....
"علي" بغمز لها: ما انا ناوي اتجوز وهتجوز احلى واحده فيكي ياكوكب....
خجلت قمر وذهبت من امامه وابتسم علي لها ثم وضع يده على شعره ونظر لفوق واتنهد...
"علي" بتنهيده: شكلي طريقي طويل.....
ثم ذهب ليلحق بأخيه الحزين يريد معرفه ما به.....
"" "" "" "" "" "" "" "" "" "
خلصت البارت بعت معانه....

ظلم عاشق♡♕حيث تعيش القصص. اكتشف الآن