الفصل الخامس: دعوة غير متوقعة

155 19 48
                                    

مثُلت إيديث أمام إليوت حين استدعاها بشكلٍ مفاجئ.

كان خارجًا لمدة ثلاثة أيام يبحث بعض الأمور مع الأمير في العاصمة وحين عاد استدعاها فجأة.

كان سبب استدعائه لها الشائعة الجديدة التي انتشرت أنّ زوجة الدوق المجنونة تشعل النيران في حديقة القصر وتتلو تعاويذ لجعله يقع في حبّها.

بسبب الشائعة ذُعر وظنّ أنّها عادت لسابق عهدها.

خرج صوته فجأة:"ماذا فعلت غوين في غيابي؟ وإياكِ أن تفكري في الكذب عليّ."

كان هذا سهلًا بالنسبة للخادمة الشابة مقارنةً بأفكارها.
أخفت فرحتها داخلها وبوجه جامد أجابت:"اليوم الأول لك خارجًا سيدي قرّرت السيدة الخروج معي لشراء بعض المجوهرات،
قصّت جزءًا من شعرها بسبب النهايات المتقصفة، ثم أقمنا جنازة للخمس سنتيمترات التي تم قصهم وبنينا قبرًا لهم في الحديقة.

بعدها ذهبت لمكتبة القصر وأمضت اليوم تبحث عن كتبًا لكيفية تخطي الصدمة الناتجة عن فقدان عزيز لك لأن الخمس سنتيمترات كانوا كلّ شيء لها،

اليوم التالي علمت أنّك لم تأتِ بعد وكانت النقود معها نفذت فأمضت اليوم في مكتبة القصر كذلك.

اليوم الثالث هو الأصعب على سيّدتي
لقد بكت كثيرًا لأن ظفرها انكسر، وفستانها الجديد انقطع وكعب حذائها انكسر وسقطت ذبابة في شرابها المفضل وتبرّز غراب على قبعتها؛ جلست في غرفتها باقي اليوم تقول أنّ هناك مؤامرة كونية تُحاك ضدّها." 

ضحك الآخر على الجزء الأخير من حديثها ساخرًا:"حسنًا لقد اتخذت قطة سوداء كحيوان أليف؛ هذا متوقع."

لم تخبره إيديث أبدًا ان سيدتها نزعت صورة زفافهما وأحرقتها ورقصت حولها بطريقة غريبة وهي تغنّي (ارجوك كن في الخارج ولا تعد أبدًا).
لدرجة أنّ باقي الخدم ظنّوا أنّها قد فقدت عقلها حقًا.

والآخر أعطى ملاحظة لنفسه ألّا يصدّق جميع الشائعات، لقد تغيّرت غوين ولم تعد كالسابق حقًا، على الرغم من أنّها تغيّرت للأسوأ وأصبح لسانها سليطًا وتنظر له بطريقة تجعله يريد سحب سكين وغرسه في بطنها، إلا أنّه أفضل مائة مرة من كونها مهووسة.

في ذلك الوقت كانت غوين في المكتبة تقرأ عن قوانين الزواج والطلاق.

《إذا رغب الزوجين بالطلاق عليهم تقديم ورقة لكاهن طلاق وكتابة أسبابهما وسينظر الكاهن فيها قبل أن يقرر هل هي أسباب تستحق الطلاق أم لا،

إذا رغبت الزوجة وحدها بالطلاق، يسمح لها إذا توفّرت هذه الأسباب،
إمساك زوجها متلبسًا بالخيانة في منزله ويجب ان يشهد كاهن على هذا إن لم يوجد كاهن فثلاثة شهود على الأقل.

أن يكون زوجها لا يفضّل الإناث، وحينها يجب أن يرى مجلس الكهنة زوجها في علاقة مع رجل ويكون هو الطرف الأسفل،

دينيفينحيث تعيش القصص. اكتشف الآن