2

11 0 0
                                    

صباح الخير حُبًا ..!
طريق النجاح محفوف بالعراقيل .. أوعى تفتكر إنك حتصل لمجرد إنو معاك الخريطة.
كلنا عندنا هدف عايزين نصل ليهو .. بس كل زول مُحاط بي ظروف مختلفة .. وأسباب إلاهية مُقدرة ليهو.

في كتاب 50 قصة نجاح كل الناجحين إتفقوا إنو الظروف هي الصنعت منهم "الإنسان الناجح" اللي شايفينو الآن ..!

بتذكر لما نتيجة تالتة طلعت ما كانت النسبة الحتدخلني "صيدلة" حسيت بإحباط شديد .. كنت يائسة وكأنو كل أبواب الدنيا إتقفلت في وشي .. من جهة إيماني بإنو الكاتبو ربنا هو الخير .. ومابين شعور جواي بقول لي طيب وحلمك الفضلتي سنين تحلمي بيه؟
كان جواي عدم رضا وحزن كبير أكبر من إني أحكيو لزول لأنو كل الحوالي كانوا ما قادرين يستوعبوا أنا زعلانة قدر شنو ومع كل مبروك أنا كنت بزعل أكتر إحساس إنتوا بتباركوا لي على شنو؟

مرت الأيام وأنا لسة واقفة في حتتي لا قادرة أفرح بنسبتي ولا قادرة أشوف حوالي الفُرص المتاحة بقيت أقول لنفسي كل الظروف ضدي وبكيت شديد على حلمي الإتحطم.

تمر السنين وإتختيت في حتة تانية ما كنت شايفاها بتشبهني ولا قادرة أدي المجال فُرصة بقرأ وبنجح بس ما من جواي .. لسة مُصرة إنو صيدلة هي الرغبة الوحيدة لحد ما إكتشفت إنو أنا بجد ما ينفع أقرا غير "حاسوب"لأسباب كتيرة منها أنا ما زولة حفظ خالص بألف من راسي وبكتب الإجابات على حسب تصوري الخاص وبشطح شديد وما بحب التقيد وبحب المادة تكون مفتوحة أقراها مطالعة ساي أفهم الفيها وأخش الإمتحان أكتب فهمي فما أعتقد الحاجة دي متوفرة في مجال غير الحاسوب .. !

حكمة ربنا أنا إتختيت في أكتر مجال بشبهني وبليق بي جدًا وبتناسب مع طريقة تفكيري وميولي.

ولسة كل يوم بكتشف إنو بي سبب الحاسوب أنا لقيت وقت أمارس هوايتي "الكتابة" وإكتشفت مهاراتي التانية ولقيت كل المجالات المهمة البتقوي السي في موجودة في حاسوب بصورة أعمق وحبيتا جدًا وطورت نفسي فيها أكتر وإتعرفت عليها عن قُرب و أخدت أكتر من "20"شهادة أساسية مطلوبة في السي في بي سبب الحاسوب وأكتر شي حببني فيهو زاد من معرفتي بعالم التكنلوجيا .. كزولة ما بتقدر تعيش بدون تلفونا ساعتين الجهاز وقف معاي أكتر من أي زول في حياتي ضاع تلفوني .. حصل فيهو عُطل .. بلقى جهازي ساندني.

و أخر شي عزز قناعتي إني ولا مرة فشلت أو عانيت من موضوع وظيفة وتنشنة الإجازة لأنو شغلوا متوفر وخانة محجوزة في أي مؤسسة فالحمدلله دايمًا على إختيارات ربنا.

إتأكدوا إنو ربنا دايمًا بختار لينا الخير .. ومخطط لينا حياتنا بطريقة أفضل حتى لو في البداية ما عجبتنا بس في الأخر إختيارات ربنا أفضل بألف مرة من إختياراتنا.

#على_الهامش:
كل حاجة ما جات على هواك .. أي حلم ما إتحقق .. علاقة فشلت .. فُرصة ضاعت .. إتأكد إنو ما كان فيها خير ليك ورب الخير لا يأتي إلاّ بالخير .

#Morning_Message "2"

#نُودين_بِت_مِن_حُب

Morning Massageحيث تعيش القصص. اكتشف الآن