3

8 0 0
                                    

صباح الخير حُبًا ..!

"الإنسان إبن بيئته"

عداوتك وعدم تقبلك للبيئة العايش فيها ممكن يخصم منك كتير.
فكرة إنك ما مُتصالح مع واقعك دي أكبر مشكلة في حياتك.
نحن نريد والله يريد وممكن إرادة ربنا تكون عكس أمنياتنا وهنا بجي دور القبول والطاعة والرضا.
حقيقي يخوانا نص الراحة في الدنيا إنك تكون راضي عن الإتكتب ليك.
قبل 7سنين بالضبط أنا عشت حالة عدم رضا قلبت حياتي رأسًا على عقب .. زي أي زول عندو أحلامو الخاصة كان نفسي أقرا في جامعة ومجال مختلفين تمامًا عن القريتهم.
أتصالح مع الموضوع و أتقبلو؟
لا طبعًا .. أبكي و أزعل و ألعن حظي.
أنا لوقلت ليكم لمدة تلاتة سنين كل يوم ببكي بالصباح ما حتصدقوني صح؟
بس أقسم بالله دا الحصل تلاتة سنين لما أكون طالعة الجامعة بتضايق وبزهج ونفسي بكتم وبتضيق بي كأني ماشة الموت كرهت الجامعة وأمدرمان والشارع والمواصلات والمؤسسة وأي حتة بتذكرني بالجامعة .. !
كل صباح بصحى زهجانة وبحاول أتهرب من الرد على المكالمات والمسجات عشان مزاجي ما كان بسمح لي .. ما بشرب الشاي ولا بستمتع بأي لحظة من لحظات الصباح البتقال عليها وقدر ما حاولت أحب معاكم الصباح دا غلبني عديل كدا .. !
لو في شي كمل دموعي ياها بكيتي بتاعت الصباح وأنا ماشة الجامعة .. !
لو في حاجة خلتني أتغير من إنسانة هادية مُسالمة لإنسانة بتتعصب وبتزهج بسرعة هي صحية الصباح والتفكير في الجامعة .. !
بي سببا بقيت إنطواعية وقافلة على نفسي وكلامي بسيط .. منتظرين شنو من زول بقش دموعو وبحاول يتصنع إبتسامة مزيفة عشان يجازف بيها باقي اليوم؟
بي سبب عدم تقبلي للبيئة البقت في لحظة جزو من حياتي أنا جاني depression وبدل ما الناس بتكتئب موسميًا أنا بقيت مكتئبة صباحيًا.
جاني panic attack من الصباح بتوتر وما بعرف أتعامل مع المواضيع البتكون بالصباح .. محاضرة .. إمتحان .. لقاء .. أي حاجة بالصباح بالنسبة لي مهددة بالفشل.
عشت مع الشعور دا فترة طويلة وأنا واقفة في نفس الحتة ما قادرة أتصرف مع إني حاولت كتير وسمعت نصايح كتيرة بس كنت بشوفا صعبة علي .. !
لحد ما يوم قعدت مع نفسي وحاولت ألقى حل اول شي عملتو كتبت List  بالأسباب البتخليني أكره الجامعة والمجال والمؤسسة الكنت شغالة فيها وقعدت البيت والصباح على وجه الخصوص .
بتذكر إني كتبت صفحتين مليانات عيوب .. بعدها عملت List تانية بالمميزات زي مثلًا شنو أحلى شي في الجامعة .. المميز في تخصصي دا شنو بغض النظر عن إني ما إخترتو وما رغبتي .. أكتر مادة حبيتا .. شنو الـ section البلقى نفسي فيهو ..  وأنا ماشة في الطريق غير ما أكون ماشة الجامعة بحب أستقل المسافة وأعمل شنو .. لو ما كنت بجي بالشارع دا عشان الجامعة نظرتي ليو كانت حتكون شنو .. ؟
أخر شي عملتو حاولت أحب الصباح .. أقلاها الصباح الما فيهو جامعة .. بقيت أشرب شاي و أحاول أكون رايقة في اول ساعة من اليوم بدل ما يبوظ كلو .
شوية شوية إتقبلت المجال .. ما خلاص ماف شي حيتغير فات الآوان على تغيرو .. وبقيت شغالة بمبدأ :
"إن لم تفعل ما تحب .. حب ما تفعل"
ومن وقتها لاحظت تغيير في نفسيتي ومعدلي الدراسي .. حرفيًا لقيت إني كنت مضيعة لحظات كتيرة كان ممكن تكون حلوة.
إكتشفت إنو المكان هو جزو بسيط من المشكلة .. المشكلة الأساسية في طريقة تفكيرنا.
أنا لو حسبتها صح ساعات اليوم بعد حساب النوم فيها  18 ساعة في منها بروح في المواصلات ومنها بتكون Break .. وبالعافية الواحد فينا بلاقي ساعة للـ Me Taime يقعد مسترخي يشرب كوباية قهوة ويعمل شي بحبو .. !
كل الزحمة والنكد وسؤ الحظ دا على 12 ساعة ما تسوى؟
أنا عارفة إنو في بيئة صعب نغيرا .. وفي أذى نفسي ما بالساهل نتعافى منو .. بس الأهم نغير نظرتننا ونديها فُرصة عشان نفسنا وعشان الظروف جزو مننا والحياة الصعبة هي البتصنعنا وعشان الدنيا أصلًا ما دار راحة مضطرين نتعلم التحمل والتجاوز وكل شي صعب.
_جامعتك .. مؤسستك .. حتى قعدة البيت حاولي تتصالحي معاهم.
_أصحي بدري ووصلي لنفسك رسالة في معناها .. إنو اليوم حيعدي لو زهجتيي ولا روقتي .
إذا قاعدة في البيت وحاسة بالملل والروتين .. أعملي تغيير وسيبك من الشغل والضغوطات اللي ما بتخلص كتري شاي ببسكويت ومسلسلات.
إذا مضطرة تداومي أصحي بدري أجهزي برواق أخدي معاك كُبايتك أصلي مكتبك بدري رتبيه لصقي فيه Sticky Notes وأشربي شايك أو قهوتك بمزاج وبعدها رتبي الـ Tasks  بتاعتك وإشتغلي بكل حُب.
_مهم جدًا يبقى عندك مساحة بسيطة خاصة بيك تمشي أقرب corner تصلحي طرحتك .. تغسلي وشك .. تظبطي هندامك .. تجددي الـ hand Surveys بتاعك .. تشربي موية .. أتاخدي نفس عميق .. أعملي أي شي المهم 5 دقايق تغييري فيها جو.

كاوي الظروف وأعملي كل حاجة إتفرضت عليك  بكل حب وشوفي كيف حتنجحي فيها.

#على_الهامش:
يصبح الإنسان قويًا عندما يتعلم كيف يتغلب على ظروفه "

#Morning_Message "3"
#نُودين_بِت_مِن_حُب

Morning Massageحيث تعيش القصص. اكتشف الآن