رواية بنت بمدرسة عيال أغنياء #بقلم: ماري جو..
هذي الرواية تعد من اجمل الروايات الي قريتها قبل اربع سنين والي نزل فصلها قبل اسبوعين تقريبا😂... الرواية طويلة جدا اعتقد انها 187بارت🤔 .. وبارتاتها طوييييلة يمكن توصل 20الف كلمة😭 ..يعني الرواية كلها فكلها طويلة واكيد دامها طويلة فهي راح تاخذ وقت طويل لين تنتهي..بس مو لهذي الدرجة🙂..يعني الكاتبة زي ما تقول انها بدات تكتبها سنة 2015 وكملتها والحمدلله قبل اسبوعين😂..يعني كان باقي لها سنتين وتصير مدة الرواية عشر سنين😭.. سامحيني يا ماري جو.. سامحيني لاني قاعدة احش بروايتك الي استغرقتي في كتابتها 8سنين😂😂... بس والله انها حلوة واني كنت من اشد المعجبين بذي الرواية خصوصا انها اول رواية اقراها لبنت تهرب لمدرسة اولاد..ولله الحمد بسبب هذي الرواية صرت اكره كل الروايات الي يتكلمون عن بنات يهربون لمدارس عيال😂😂...غلاف الرواية
بالنسبة للي ما يعرفون الرواية رح اعطيكم ملخص لها...هي رواية خليجية تتكلم عن بنت اسمها زينب..بنت جميلة ونحيفة وقصيرة وقوية (كيف نحيلة وقصيرة تكون قوية!!..المهم ما علينا😂) عمرها 18سنة شعرها بني طويل وعيونها عسلية تعيش مع جدتها وعمتهاخلود وهي غنية جدا..وكل اعمامها واخوالها اغنياء يعني زينب من عائلة غنية وفي يوم من الايام يتقدم لها ولد عمها الي اسمه حمد بس هي ترفضه لانها تحبه كاخ وما فكرت فيه كزوج ابدا بس حمد كان يبيها بالقوة ولانه كان قوي وشخصية تهابه الكل محد قدر يوقف بوجهه..فزينب كانت خايفه انه يجبرها عليه فعشان كذا هربت من البيت لكن حمد لقاها ورجعها بعد ما ضربها ضرب الكلاب🙂 وفي كل مرة كانت تهرب كان يلقيها ويرجعها..لين اجى اليوم الي قررت فيه عمتها انها تدخلها لمدرسة عيال داخلية..طبعا زينب تنصدم..كيف عمتها تبيها تدخل لمدرسة عيال وهي تعرف العواقب الي رح تصير لو كشفت..اولا فصل من المدرسة ثانيا تحرم انها تدخل لاي مدرسة في البلاد سواء للبنات او الاولاد ثالثا سمعتها الي بتكون في الحضيض رابعا ردة فعل حمد لو عرف بالموضوع اكيد بيقتلها🌚..بس عمتها تقلها انه مافي حل ثاني وان هذا هو الحل الوحيد الي تقدر من خلاله انها تهرب من حمد..طبعا زينب ما كانت موافقة في البداية بس بعد تفكير اقتنعت بكلام عمتها ووافقت..بعدها عمتها طلعت لها هوية مزيفة باسم زياد السيوف (ما ادري كيف سوتها😂) وقصت لها شعرها وشرت لها ثياب اولاد وزينب ربطت شاش على صدرها عشان ما يبين..صح كانت نحيفة وصدرها مو كبير بس كان واضح..المهم اكتملت التجهيزات وراحت زينب المدرسة وطبعا تبدا القصة هنا حيث انها بتلتقي مجموعة من الشباب الوسيمين والي رح يكونو رفاقها طول الرواية..طبعا ما اعرف عددهم😭 لاني نسيتهم ونسيت احداث كثيرة بس اعرف اغلبهم واحد كان اسمه خالد وكان هو شريكها في السكن..وواحد ثاني اسمه فهد كان شعره اشقر وعيونه خضراء وهو نص روسي ونص سعودي..وواحد اسمه فارس كان مثل الام كل شي عليه من تنظيف وغسل وطبخ😭😂..وواحد اسمه باسل وهو شاب مرح ولطيف وبشوش جدا وفي شباب ثانين بس ذكرت هذون بس لسبب في نفسي😂...المهم انه بعدين يصيرون اصدقاء وتصير معهم مواقف كثيرة منها السعيدة منها المضحكة منها الحزينة..مواقف اثبتت معادنهم الحقيقة وقوة صداقتهم وحبهم لبعضهم ..وبعدها تاخذ الاحداث منحنى اخر ما بدي اذكره لانه حرق للي ما تابع الرواية ويريد يتابعها وللي يتابعها بس ما كملها...
.
.
الرواية جميلة جدا والكاتبة جيدة في السرد والوصف.. والاحداث متناسقة وحلوة بس ما في اي شي كامل وكل شي لازم يكون له عيوب...عيوب هذي الرواية كان المبالغة وعدم المنطق في بعض الاحداث... المبالغة في كمية الحزن المنصب على شخصيات محددة..المبالغة برد الفعل عند حمد..المبالغة لوصف قوة زينب...المبالغة بالثروة الي يمتلكونها... المبالغة الغبية هذي هي يلي خلتني اكره الرواية..انا قريت كثير روايات خليجية وسورية بس اغلبهم ما كنت اكملهم بسبب موضوع المبالغة هذا واحيانا كان بسبب عدم المنطقية لاغلب الاحداث وغالبا بسبب سخافة القصة وتكرار فكرتها في اكثر من رواية... بس الي خلاني استمر في هذي الرواية انه كان في جانب غريب وجديد بهذي الرواية..وهو ان الرواية كان فيها شبه كبير في الانمي!!!...يب..الانمي🤭..ما ادري اذا كانت ماري جو اوتاكو او لا.. وما ادري اذا كانت روايتها مقتبسة من الانمي او انها مجرد صدفة(مستحيل تكون صدفة🌚) وبما اني اوتاكو فما كنت منزعجة من ذا الشي..وانا متاكدة اني لو ما كنت اوتاكو ما كنت بلاحظ هذا الشبه اصلا🙂...
.
.
احداث الرواية فيها شبه كبير من عدة انميات..الرواية مو مقتبسة من انمي واحد.. لا..هي مقتبسة من عدة انميات.. بس اظن ان اصل الرواية وبدايتها كان مقتبس من انمي واحد فقط والي هو انمي نادي مدرسة اوران العليا للضيافة.. او اوران كوكو ..او اوران هايت سكوول.. ما اذكر اسم الانمي بالضبط لكن هذي صور للشخصيات الرئيسية..
أنت تقرأ
رأيي الشخصي عن قصص الواتباد (تطبيل+تسفيل👌🏻😎)
Non-Fictionفي هذا الكتاب رح اضع الكتب التي قرأتها وأخبركم رأيي عنها.. سواء كانت روايات انمي او روايات اخرى أو حقائق او أي شي. أي كتاب أقراه ولفت انتباهي سواء بسبب انه سيء او جيد سأتحدث عنه هنا.. كما سأتحدث عن بعض التعليقات التي قرأتها.. المختصر أحط كتاب وأحش...