البارت22: شخصية محبوبة لكن مظلومة (جوجيتسو كايسن)

7 1 0
                                    


(((تنبيه: هذا البارت حرق لمن لم يتابع المانجا)))

الأقوى وأكثر شخصية محبوبة ومظلومة "ساتورو غوجو" الذي قلب موازين عالم الجوجيتسو رأساً على عقب، من حمل على عاتقه حماية البشرية وإنقاذها حتّى ولو كان ذلك على حساب نفسه، يُعامل كمجرّد "سـ ـلاح" و"أداة" داخل المانجا بغض النّظر بشكل كامل عن أنّه "إنسان" ويملك مشاعراً مثل باقي البشر، وأما عن خارجها فيعامل ك"مغناطيس" و"أداة" مُمتازة ومضمونة لجذب الانتباه والشُّهرة للكاتب!!

🔴المنشور طويل نسبياً ورُبّما لن يتوافق مع رأي الجّميع، فإن كُنت عزيزي القارئ لن تتحمّل طول المنشور أو أن ما قد كُتب فيه لا يرُوق لك فيُمكنك تخطّيه أو حفظُه والإطّلاعُ عليه لاحقاً!

مُنذ صدور التسريبات يوم أمس شهدنا جميعاً احتجاجاً وهجـ ـوماً واسعاً على المؤلّف والعمل وطريقة تعامُله مع الشّخصية الأشهر في عمله -وحتّى مع مُعجبي تلك الشّخصية- وطريقة جعل باقي الشّخصيات تتعامل معها، فقد ظلم الكاتب "ساتورو" بما يكفيه بل وجعل الشّخصيات نفسها تظلمهُ، وتعامل مع شخصيّته وكأنّها عـ ـدو له وغيّرها تغييراً جذرياً في الفصلين 236 و261 ونسـ ـف بناءها بشكلٍ كامل! وكأنّه ليس هو من كتبها حتّى، بل المُؤسف أنّه قتـ ـل "ساتورو" بأبشع الطُّرق ناسـ ـفاً المنطق الفيزيائي -الذي اختاره بنفسه لبناء تقنيات "ساتورو"- بأكمله، ولم يكتفِ بذلك فقط، بل جعل جسدهُ مُجرّد أداةٍ لا أكثر ولا أقل! فإذا كان "ساتورو" بالفعل الوحيد القادر على هزيمة "سوكونا"، لماذا لم يُعده شخصياً وضـ ـرب بالمنطق عرض الحائط وأعادهُ كمُجرّد دُمية!؟

في البداية لماذا "ساتورو" شخصيّة مظلومة جداً من قبل الكاتب أولاً وشخصيّات العمل ثانياً؟
أوّلاً بنُاء شخصيّة "ساتورو" لا يُشبه بناء الشّخصيات الأُخرى أبداً، فقد جعلهُ الكاتب منذُ البداية محور القصّة وأساسها ونوّه عدّة مرّات على كونه الأقوى وأنّهُ من غيّر موازين عالم الجوجيتسو وأنّه لولا وجوده لانهار هذا العالمُ من أساسه، وجعلهُ يتوعّدُ مرّتين بالفوز وإنهاء كابوس الجوجيتسو الأبدي "ريومين سوكونا"، ومنحهُ أقوى وأعقد تقنيات في القصّة بأكملها، لنحصُل بعد كلّ هذا المدح والرّفع من مكانة "ساتورو" على ماذا؟ على لا شيء طبعاً!

فختمُ "ساتورو" بالبداية كان بذريعة تطوير باقي الشّخصيات وخصوصاً "يوجي"، ولكن هل تطوّرت الشّخصيات بالقدر المطلوب أثناء الختم؟ لا، لم تطوّر بشكل صحيح إطلاقاً، بل سقطوا ومـ ـاتوا تباعاً واحداً تلو الآخر و"يوجي" حتّى لم يتطوّر كفاية، بل قد برزت شخصيّات كثيرة على حسابه وماذا حصل بعدها؟؟ قُتـ ـلت تلك الشّخصيات بطرائق غير منطقية نهائياً وبسرعة -بعد الرّفع من قيمتها وجعلنا نزعُم أننا سنرى منها الكثير- وما الذّريعة الأشهر؟ تطوير "يوجي"، واستمرّت هذه الحلقة المُفرغة حتّى هذه الثّانية!

رأيي الشخصي عن قصص الواتباد (تطبيل+تسفيل👌🏻😎) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن