بارت7: حقيقة انمي البؤساء

15 2 0
                                    


✨ البؤساء… إضافات الاستوديو وتغييراته ✨

صار أنيمي "البؤساء" الصادرُ عن استوديو نيبون عام 2007 جزءاً من ذكريات جيلٍ بكامله، لكن الذين لم يقرؤوا الرواية الأصلية لن يعرفوا ما ألحقه الاستوديو من تغييرات، ولذلك أضع بين أيديكم طرفاً منها.

"البؤساء" قصةٌ حزيـ ـنةٌ جداً، وسـ ـوداويةٌ جداً، وقد ارتأى استوديو "نيبون" أن يخفِّف الكثير من سـ ـوداويتها، وأن يجعلها مناسبةً -ما أمكن- لكافة الأعمار، كما عمد إلى إضافة حبكات درامية جديدة، وحذف الكثير من الأحداث الأصلية، وإنشاء علاقات وشخصيات لا وجود لها في الرواية الأصلية.

معظم تغييرات الاستوديو كانت مدروسة وموفَّقة، ولم تسبب أية تناقضات، وهذه بعضها:

🟢 شخصية الطفل "آلان" غير موجودةٍ في الرواية الأصلية.

🟢 الكلب "شوشو" غير موجودٍ في الرواية الأصلية.

🟢 "كوزيت" هي في الواقع ابنةٌ غير شرعية لشابٍّ خدع أمها "فانتين" وهرب تاركاً "كوزيت" في أحشائها. اسم الأب "تولومييس"، ولم تتمَّ الإشارة إليه في الأنيمي.

🟢 في الرواية الأصلية، ليست هناك أية علاقة بين "كوزيت" و"إيبونين"، وبين "كوزيت" و"غافروش". هي علاقاتٌ وحبكاتٌ من اختراع الاستوديو.

🟢 لم تكتف "فانتين" ببيع شعرها الذهبي لعلاج "كوزيت" من مرضها المكذوب، بل باعت أسنانها الناصعة أيضاً، ثم باعت جسدها بعد ذلك.

🟢 الطفل "غافروش" قُـ ـتل حقاً في الرواية الأصلية، لكنه نجا في الأنيمي.

🟢 المفتش "جافير" انتـ ـحر حقاً في الرواية الأصلية، لكنه في الأنيمي همَّ بالانتـ ـحار ثم تراجع عنه.

🟢 بعد زواج "كوزيت" من "ماريوس"، بدأ "ماريوس" يتصرف بلؤمٍ شديدٍ تجاه "جان فالجان" الذي ضاق بزياراته المستمرة. حين فهم "جان فالجان" أنه صار ضيفاً غير مرغوب فيه أقلع عن زيارة "كوزيت"، وكان الألم الناتج عن ذلك هو السبب في مرضه الذي قضى عليه. تمَّ حذف هذه الحبكة في الأنيمي كي لا تتلوَّث صورة "ماريوس".

🟢 لا تذكر الرواية شيئاً عن إنجاب "كوزيت" لطفلة تشبهها تماماً، لكن الأنيمي أضاف ذلك المشهد في ختام الحلقة الأخيرة.

——————————

✍️ بقلم: #أنس_سعيد_محمد

رأيي الشخصي عن قصص الواتباد (تطبيل+تسفيل👌🏻😎) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن