البارت17: سيناريو سيء (جوجيتسو كايسن)

10 1 0
                                    


(((تنبيه: هذا البارت حرق لمن لم يتابع المانجا)))

ساتورو لم يكن له أي حلمٌ، ساتورو كان يقوم بواجبه فقط كأقوى شامانٍ في العصر الجديد؛ لكن الكاتب لم يكن عادلًا في قتالاته، فقد كان واضحًا لنا أن ساتورو أقوى من سوكونا، والكاتب يعلم هذا؛ لهذا خطط لذالك السيناريو بجعل سوكونا يسيطر على ميغومي؛ لحصوله على الماهوراغا وتقنيات الظلال، ثم قيام سوكونا بقتل تسوميكي؛ لأجل جعل ميغومي يفقد الرغبة بالعودة للحياة، في الحقيقة أعتقد أن ميغومي هو أساس هذا السيناريو السيء.

أولًا: ميغومي كان ضعيفًا جدًا، لم يكن متميزًا إلا بالماهوراغا فقط، كما أني أجده عديم النفع، خصوصًا أن تقنية الماهوراغا تقتل العدو مع المستعمل، ولا أدري كيف سيتم تعيينه قائدًا لعشيرته وهو بذلك الضعف؟!

ثانيًا: كنا جميعا نعرف أن تسوميكي تم لعنها؛ لكن فجأةً يظهر لنا أنه تمت السيطرة عليها من قبل تلك المرأة من عصر الهايان قبل 1000 عام، حسنًا، فهمنا أن سوكونا قد تجاوز الألف عام بسبب ختمه لنفسه؛ لكن ماذا عن تلك المرأة؟ ظهور تلك المرأة لم يكن إلا ليقتلها سوكونا فقط، حتى يُغرق ميغومي فيه ولا يقاومه، والدليل هو ضعفها؛ فلو كان لها دورٌ في القصة لكانت قوية.

الآن نعود لميغومي نفسه، لمن السخيف جدًا أن تفقد رغبتكَ بالحياة لموت عزيزٍ واحدٍ بينما في الخارج يموت كل رفاقك، إن ميغومي على علمٍ بكل ما يحدث في القتال؛ فكما كان سوكونا يرى ما يفعله يوجي، فإن ميغومي يرى ما يفعله سوكونا؛ لذلك أنا لا أفهم لماذا لم يحاول فعل شيءٍ حيال منع سوكونا من قتل غوجو؟؟

السيناريو كان سيئًا بحق، ليس فقط أنه تم ترك غوجو وحيدًا في قتاله لسوكونا؛ بل إنه لم يقم أي أحدٍ بدعمه حتى، وكانوا جميعهم يشاهدونه من خلف الشاشات كأنه مسلسل، كان يجب عليهم أن يدركوا أن غوجو مغرورٍ لحد عدم الاِعتراف بحاجته للمساعدة من تلاميذه؛ فمن المستحيل أن يكون السبب هو خوفه عليهم، لإنه لو كان كذلك فلن يكون للأمر أي معنىً بسبب أنهم لا زالوا سيموتون بعده على أية حال؛ لذا فإني أرى أنه قد تم التخاذل من قِبلهم، لقد تمت التضحية بغوجو في سبيل إضعاف سوكونا ليهزموه بعد ذلك.

وبالنسبة لقيام يوتا بالاِستيلاء على جسد غوجو، أنا لا أرى مشكلةً فيه إذا كانوا سيهزمون سوكونا في النهاية؛ أما إذا كانوا سيموتون فإني لن أسامح يوتا لإعادته جسد غوجو؛ كي يتألم مرةً ثانية؛ ففي النهاية ومثلما قال كينجاكو: «الروح جزءٌ من الجسد؛ لكن الجسد جزءٌ من الروح» من المؤكد أن ساتورو سيشعر بالألم.

#بقلمي: جودي♡~

رأيي الشخصي عن قصص الواتباد (تطبيل+تسفيل👌🏻😎) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن