بارت11: فيلم your name

9 0 0
                                    


مِن أهمِّ الأسئلة التي تتبادر إلى أذهان معظم من تابعوا فيلم "Your Name" لأول مرة، هو: لماذا كتب "تاكي" كلمة "أحبُّكِ" بدل اسمه على يد "ميتسوها"؟ وهل يُعد ذلك تصرُّفًا غير حكيمٍ منه؟

بعد أن أقدم "تاكي" على شرب "الكوشيكاميزاكي" الذي وجده في الكهف، تمكَّن من الانتقال للمرَّة الأخيرة إلى جسد "ميتسوها" والعودة إلى اليوم الذي سبق ليلة هبوط المُذنَّـ ـب. بفضل ذلك الانتقال، عَلِم "تاكي" بأن "ميتسوها" قد زارت توكيو لتلتقيه، فتذكَّر أخيرًا ذلك اللقاء الأول لهما في الحافلة حين أعطته رباط شعرها، ولكنه حينها لم يتعرَّف عليها نظرا لأنه كان ما يزال يجهل من تكون.

لقد كَـ ـسَر ذلك الحدث قلب "ميتسوها" وآلـ ـمها بشدَّة، حيث ظنَّت بأن "تاكي" تجاهلها عن قصد وبأنه لا يشاركها ما تشعر به تجاهه، وهو ما دفعها إلى قـ ـصِّ شعرها (حيث أن قـ ـصَّ الشعر عند الإناث يرمز في الثقافات الآسيوية إلى الفِراق وبداية مرحلة جديدة). لقد استشعر "تاكي" جـ ـرح "ميتسوها" وخـ ـيبة أملها، فاستغلَّ وقت "الشفق" لكي يتواصل معها ويُعلِمها بأنه موجود بجانبها.

طرح "تاكي" فكرة أن يكتب كل واحد منهما اسمه على يد الآخر، ولكنه كان يدرك بأن كتابة اسمه سيكون فعلاً عقـ ـيمًا ومن دون فائدة، لأن الاسم سيختفي ويُمحى مع مرور الوقت على أيَّة حال، شأنه شأن باقي الذكريات الأخرى. وحتى وإن ظلَّ مكتوبًا، فإن الاسم سيظل اسمًا فقط، لا يحمل أي قيمة دون معرفة صاحبه.

ولهذا قرَّر أن يكتب كلمة "أحبُّكِ"، لأنها وعلى عكس الاسم، ستترك أثرًا لن يُنسى أبدًا، وسيظل محفورًا في قلب "ميتسوها" دائما، تلك المشاعر التي ستجتاحها عند قراءتها، ذاك التأكيد بأن هنالك من يشاركها حبها له وينتظرها سيترسخ في لاوعيها، فيعطيها الشحنة المعنوية اللازمة لكي تركض وتقاوم حتى النهاية لإنقاذ أهالي البلدة ونفسها.

كلمة "أحبُّكِ"، كانت هي ما أنقذت "ميتسوها" وبلدة "إيتوموري" من المـ ـوت.

اسم الفيلم: Your Name (2016).
#Tachti

#منقولة.

رأيي الشخصي عن قصص الواتباد (تطبيل+تسفيل👌🏻😎) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن