بارت15: سبب حبي لإنمي جوجيتسو كايسن

9 0 0
                                    


هااااا - نفس عميق - بكتب لكم جريدة كاملة😂
أنا عن نفسي أحب إنمي جوجيتسو بسبب أنه خارج عن المألوف ويعتبر شي نادر وذا بسبب القصة وحبكتها والأحداث والشخصيات .. كلنا نعرف إن مميزات إنميات الشونين هي:

- البطل عنده ماضي حزين(سواء نبذ المجتمع أو يتيم أو فقير أو ضعيف جدا أو بدون ميزة أو تنمر وغيره)

- البطل دايما يتيم ويضل يتذكر أبوه وأمه أو يتمني لو كانوا عايشين.

- البطل يكون ضعيف وبعدها يظهر السينسي حقه ويدربه ويصير قوي.

- البطل يكون عنده هدف معين (إنتقام، إثبات نفسه، تغيير العالم، يصير الأقوى، وغيره )

- عنده وحده يحبها أو عنده وحده تحبه وتكون شخصية رئيسية وتظل توجع رؤسنا وهي تصيح بطل-كن وتكون ضعيفة وهو يتعصب لمن حد يؤذيها.

- أشرار الإنمي لازم يكون لهم ماضي تعيس كئيب يخليك تتعاطف معاهم، وكانوا طيبين بس صاروا أشرار لأنهم انظلموا وبعدها صاروا بدهم يذيقو العالم نفس الي ذاقوه أو بدهم يغيروا العالم حسب معتقداتهم الخاصة الي غالبا ما تتفق مع البطل.

- في حالة وجود كائن متجسد في البطل فهو يكون عدوه في البداية بس بعدين يتأثر بيه ويصيروا أصحاب.

- الشخصيات الرئيسية غالبا ما تموت مهما تأذت (أتكلم هنا عن أصدقاء البطل المقربين جدا)

- لا بد من وجود شخصية منحرفة.

- كثرة المقاطع المنحرفة لزيادة المشاهدات.

زي ما قريتوا هذا من أهم مميزات كل انمي وأتوقع ما في إنمي ذي الحاجات مو موجودة فيه إلا نادرا جدا (مثل أتاك).

_ الآن تعالوا نشوف إنمي جوجيتسو:

- يوجي (البطل) ما عنده ماضي حزين يخلينا نتعاطف معه وبرغم انه يتيم بس ما كان يذكر أهله ولا قد شفته يقلب على نفسه المواجع.

- يوجي من البداية كان قوي وهذا هو السبب الي خلاه يتحمل قوة سوكونا وما يموت ويسيطر سوكونا عليه.. كانت قوه يوجي جسدية فقط وما كان يعرف يستخدم الطاقة الملعونة وذا شي طبيعي باعتباره ما يعرف شي عنها.

- لمن قرروا الرؤساء إعدام يوجي بعد ما يطعموه أصابع سوكونا كلها صار يوجي يريد يصير قوي عشان يقدر ينفذ المهمة والي هي قمع سوكونا حتى يجتمع فيه كل الأصابع وبعدين يعدموه..(يعيش عشان يموت🙂😂)

- ما في رومانسيه ولا حب في الإنمي ذا ونوبارا كانت صديقتهم وحبهم لبعض هو حب الصداقة وليس ذاك النوع من الحب. بالتالي يكونوا أول ثلاثي ما يدخلوا مثلث حب (بقتل أي حد يشبكهم🙂🔪)

- ما في وحده غثيثة تصيح طول الحلقة بطلو-كن🙂

- الأشرار هم أشرار بمعنى الكلمة وما في لهم ماضي حزين ولا عندهم نوايا طيبة.. وهدفهم فقط هو الدمار وتنفيذ ما في هواهم فقط.

- سوكونا كان متجسد بيوجي لكنه أبدا ما ساعده ولا صار صديقه ولا صار طيب بسببه.


(((حرق أذا ما تريد ينحرق عليك الانمي تجاوز الفقرة حيث القلوب)))


♡♡- الشخصيات الرئيسية مو معفيه من الموت (نوبارا/نانامي/وغوجو) طبعا غوجو مات في المانجا بعد قتاله سوكونا وتم قطعه لنصفين.

- ما ننسى ان غوجو قتل غيتو برغم انه صديقه وذا عشان ان غيتو خرج عن المسار الصحيح.. صح غوجو حزن عليه بس ما تعاطف معه وكمان غيتو ما تراجع عن هدفه ومعتقداته مثل ما تعمل باقي الشخصيات لمن تتأثر بأصدقائها وتتراجع عن مخططاتها.. وأعتقد أن ذا شيء واقعي جدا لانه لمن تؤمن بشيء مستحيل تتراجع عنه ولو اتهمك العالم كله بأنك غلطان.

- ما في شخصية منحرفة في الإنمي تركض وراء كل البنات.

- المقاطع المنحرفه تكاد تكون معدومة.

- يوجي برغم انه البطل إلا أنه ليس أقوى شخصية في الإنمي، حيث يستطيع غوجو ويوتا.. وميغومي (بالماهوراغا) هزيمته ويوجي دايما يواجه صعوبه في هزيمة أعدائه وقوته مو مبالغ فيها أبدا.

- البطل ليس الشخصية المميزة الوحيدة فجميع الشخصيات لديها قصتها الخاصة التي تجذبنا لها.

- الشخصيات الثانوية ليست بالضعيفة التي تستنجد بالطل دائما..بل على العكس غالبا ما يحمونه هم.

- حرفيا جوجيتسو هو أول إنمي يحوي شخصيتين رئيستين.. حيث صرح المؤلف (أكوتامي جيجي) أنه كان يريد أن يكون أوكوتسو يوتا هو البطل.. وفكرة الفيلم كانت قبل الإنمي حتى.. برغم أننا كلنا نعرف أن الموسم الأول نزل قبل الفيلم.. بس بعد الفيلم وبعد نزول الموسم الأول وظهور إيتادوري يقرر المؤلف أنه يجعل يوجي البطل لكنه لم يزل الأضواء عن يوتا.. بالتالي صار معنا بطلين للقصة.. وأول دليل ان المؤلف كان يريد يوتا يكون البطل هو انه يوتا وإيتادوري الاثنين مسكونين بأرواح ملعونه سبق أن كانت بشرية قبل.. موتها/لعن نفسها!!

ذا كان سبب حبي لانمي جوجيستو كايسن واعتباري له من أفخم الإنميات بعد أتاك أون تايتن.

رأيي الشخصي عن قصص الواتباد (تطبيل+تسفيل👌🏻😎) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن