تصفحت مارينت ذلك الكتاب بملل ، قوانين و اعراف البلاد موجودة في هذا السجل ، الايام المميزة التي يتم الاحتفال فيها كما ترتيب النبلاء
هذا .. نوعاً ما معقد
تفهم الآن مارينت لمَ الامبراطور يريد تزويج احد ابنائه من اميرة دولة مجاورة
ماريا قدمت الشاي لسيدتها ، تحدثت مارينت بملامح ضجرة دون ان تنظر لخادمتها :- ماريا انت تفهمين بأمور النبلاء صحيح ؟!اجابت ماريا بإبتسامة راقية:- اجل يا مولاتي .. هل هناك سؤال يجول في ذهنك ؟!
اومئت مارينت بينما تحدق بالكتاب امامها ، صدرت منها نبرة مبهمة متسائلة:- بالنسبة لامبراطورية عظيمة مثل ايبرغ .. كم عدد الدوقيات و الماركيزات التي من المفترض ان تتواجد داخل حدودها ؟!همهمت ماريا ثم اجابت:- خمسة دوقيات ؟! و الماركيزات ما بين السبعة الى عشرة .. اعني كحد طبيعي ..
همهمت مارينت ثم سألت بضجر:- اذاً .. هل من المنطقي ان يكون هناك ثلاث دوقيات فقط ؟! و خمسة ماركيزيات ... لا يوجد الكثير من النبلاء بخلاف المتوقع !
ماريا تفاجئت قليلاً لكن ذلك لم يظهر على ملامحها ، ابتسمت برقي ثم اجابت بلطف:- حسناً ، اليس هذا عائداً للحروب ؟!
مارينت تفهم هذا ، ايبرغ امبراطورية عدوانية جداً .. يشنون حروباً على اتفه الاسباب ..
و لهذا .. قُتل الكثيرون اثناء الحروب ، و فقدت الامبراطورية قوة النبلاء تدريجياًبخلاف اي امبراطورية اخرى ، تدفع ايبرغ بنبلائها الى مقدمة الجيوش كقادة .. فكان هناك الكثير من الضحايا و الخسائر الفادحة !..
لذا بدء الامبراطور بإعطاء القاب للاشخاص الاكفاء .. و ظهر "محدثوا النعمة" من النبلاء و الاغنياء الجُدد
و اصبح هناك شق كبير جداً في عالم الوزراء ، بين محدثي النعمة ، و بين النبلاء القدامى
مثل هذا الشق خطير جداً ..
فلو ان احد الامراء قرر المنافسة في العرش ، ستنقلب الامبراطورية الى حرب داخلية عظيمة بين الامير الاول و منافسه من اخوتهو ايضاً ، هل ينبغي ان تقول ان هناك ضربة حظ عظيمة هنا ؟!
الدوق الاكبر للامبراطورية ، شقيق الامبراطور الاصغر
"الكساندر لامونيك" .. مالك دوقية لامونيك
الكساندر هو شقيق الامبراطور لانسيل الاصغر ، والدته كانت من دوقية لامونيك .. لذا بعد تتويج الامبراطور عاد الى ملكية امه و تسلم الخلافة فيهاو كان يملك ابناً اكبر .. لكن ابنه الاكبر مات اثناء هجوم على الدوقية قبل اكثر من 10 سنوات ...
لو كان ما يزال على قيد الحياة ، لربما طمع في العرش و شكل حزب نبلاء جديد ، بما انَّ الدوق الكساندر هو من يقود محدثي النعمة من النبلاء
أنت تقرأ
عروس الشيطان ~
عاطفيةهِيَ مشاعرٌ توّقدتْ .. كدَمٍ من الخِضابِ يسيلْ قسوةُ حياة ، بَردٌ و زمهرير .. ثم نسيمُ جَوٍّ عليلْ .. أكتافٌ حُمِّلت من الأوزارِ ما هو عنيدٌ ثقيلْ .. صاحبهُا شكيمٌ .. قويٌ كَقِرضابٍ أصيلْ .. ••••••••••••••••• خلفَ الأقنعةِ توارى حَدُّ الحُسامْ .. و...