الفصل العاشر

82 64 10
                                    

تركت وحيدة المجلس الذي يقيمه فارس وصفاته وذهبت إلى المطبخ حتى تفكر فيما سيحدث لها نتيجة القرار الذي اتخذه فارس لكي يغير شخصيته.

لقد كانت تفكر هل من الممكن أن يحاول فارس أن يتخلص منها خاصة أنها كانت أنيسه الوحيد، فهي من أبعدته عن العالم الخارجي وضوضائه والبشر من حوله.

الآن هو يريد التخلص منها بسبب البشر، بسبب مشرف المكتبة الذي قال له إنه يجب أن يتغير، وبالتأكيد سيقوم طارق بمساعدته.

لقد كانت طيلة السنوات الماضية تسيطر علي شخصيته وهذا ما جعل العديد من البشر يهاجمونه بسبب انطوائيته، لكنه لم يكترث لهم.

لقد كان فارس موطنها، ما أصعب أن تحب وطنًا يريدك أن تخرج منه حتى يتطهر من المساوئ التي فيه.

لم تعد وحيدة مجرد صفة الآن، بل أصبحت شخصًا يفكر ويتكلم ويشعر.

كانت دائمًا ما تسيطر على فارس وتتحكم به، والآن بعدما أصبحت شخصًا، أرادت أن تكون بمفردها كائنًا مستقلًا وليس مجرد صفة داخل شخص آخر. كانت تجلس في المطبخ وتفكر قائلة:
يا للهول، لقد كنتِ تسيطرين على فارس لفترة طويلة يا وحيدة، ها هو الآن يريد أن يتغير ويجعلني أختفي بعد هذه السنوات. بعدما كنتُ أكثر صفة يُفضلها، سأكون أول صفة تختفي بسبب هذا التغيير. عليّ أن أفعل شيئًا، ليس بعد كل هذه السنوات سأختفي لأنه فقط يريد أن يتغير. ولكن كيف؟ ماذا يجب أن تفعلي يا وحيدة بشأن هذا الأمر؟

أوقف صوت الطرق على الباب سلسلة أفكارها، فقام فارس لفتح الباب؛ ليجد طارق وماجد والأستاذ مروان ومعهم كعكة عيد ميلاد.

قام طارق بعناق فارس وقال له: عيد ميلاد سعيد يا فارس.

فرد فارس: عيد ميلاد؟ أنا لا أعرف تاريخ يوم ميلادي.

-مضحك للغاية، لقد أخبرت ماجد والأستاذ مروان أن اليوم هو يوم ميلادك، فجاءوا معي حتى لا نتركك بمفردك في هذه الليلة.

-بمفردي؟ أجل، هذا صحيح، إن اليوم هو يوم ميلادي.

أدرك فارس أن طارق قد أتى ومعه ماجد والأستاذ مروان حتى لا يتركوه بمفرده مع رفقاء الليل.

قال ماجد: لم أكن أتوقع أنك ستحتفل بعيد ميلادك. أعدك أنه سيكون أفضل يوم ميلاد في حياتك وسيكون مليئًا بالصخب.

نظر فارس إليه وقال: لا، انتظر...

لكن طارق قاطعه واضعًا يده على كتف فارس وقال: سيكون ذلك رائعًا يا ماجد.

جاءت وحيدة لتنظر إلى الرجال الثلاثة الذين كانوا بجانب فارس.

كان طارق يقف بجانب فارس مرتديًا نظارة عدساتها
الزجاجية دائرية الشكل، وكانت بشرته قمحية اللون تجعل عضلات ذراعيه بارزة توحي بأنه إنسان رياضي بالإضافة إلى أنه يمتلك أكتاف عريضة، وكان شعره مجعد قصير أسود اللون.

ما بالداخل في الخارج ليلا حيث تعيش القصص. اكتشف الآن