الفصل الثلاثون(الأخير)

120 63 24
                                    

ظهرت الصفات الخمس أمام الثلاثة لم يكن راغب وتامر يران أي شيء قال فارس:لقد انتهي كل شيء.

قال يائس:أنت من انتهيت يا فارس.
ألم تفهم بعد؟
لايوجد أمل فلقد مات الطبيب وأولاده لكي تتأكد بأنه لا يوجد أمل وإن اعتمدت علي شخص فسيتركك سواء أكان خائن مثل طارق أو روميساء أو بالموت مثل الطبيب تامر وأندلس وفرات.

لقد مات فرات وأندلس والطبيب تامر لأنه كان قدرا لا غير وأنا لم أفقد الأمل لكي أتغير بل بالعكس لقد تغيرت بسبب من مات ومن خان ومن ساعدني.

قال خائف:وهل ستقضي علي الخوف يا فارس؟

-أجل سأقضي.
لقد رأيت الموت بعيني وهو أكثر ما يخيف البشر وإن خفت سيكون لي أصدقاء يساعدونني.

صاح يائس قائلاً:سيتركاك كما فعل الآخرون يا فارس.

-لا مشكلة.
إن تركوني،سأعثر علي أصدقاء أخرين.
المهم أني لن أستسلم.

قال تامر:ونحن لن نتركه.

أكمل فارس:والسعادة ليست وهم،الإنسان هو من يستطيع أن يصبح حزيناً أو سعيداً وأنا سأختار السعادة في وقت الحزن الشديد.
لقد انتهي وقتكم.

صرخ يائس بشدة وقفز في وجه فارس كي يخنقه ولكن قبل أن يضع يده علي رقبته تبخر ومن بعده خائف وحزين ومكتئب وظل عاجزاً يقف أمام فارس،فما زال فارس يشعر بعجزه ولكنه وقف عندما لاحظ ارتباك عاجز فاختفاء يائس وخائف ومكتئب وحزين يعني أنه ليس عاجزاً.

نظر إلي عاجز وقال له:سأحاول بكل جهد أبذله بألا أكون عاجزاً مهما حدث.

تبخر عاجز بعد هذه المقولة علي الفور لم يكن سبب اختفائه المقولة إنما إيمان فارس بما قاله للتو.

نظر فارس إلي الكتاب فوجد أن الرسومات لم تعد مكتملة وقال:علينا أن نذهب إلي البحر الآن.

أخذ راغب سيارته الفاخرة وركب كل من راغب وفارس وتامر وذهبوا إلي قلعة قايتباي.

كانت رطوبة البحر تصطدم بجدران القلعة فجعلتها مرطبة حالها كحال كل العمارات التي تطل على البحر .

كانت عبارة عن أربعة جدران من الحجارة وكل زاوية يتقابل فيها جداران يوجد برج لا يزداد طولا عن الجدران إلا ببعد أمتارا قليلة وعلم مصر فوق سقف القلعة.

جرى فارس لكي يدخل القلعة ولكن الحارس منعه لأنه كان يجب عليه أن يدفع ثمن التذكرة للدخول ولقد نسي راغب إحضار المال،فطلب فارس من تامر بأن يتشاجر مع راغب كي يجذبا الإنتباه فقاما بالفعل بافتعال مشاجرة وجذبوا الإنتباه خاصة أن راغب استخدم مسدسه.

استطاع فارس أن يتسلل إلى داخل القلعة ولم يكترث لجمالها من الداخل فكل ما شغل اهتمامه هو
أن يتخلص من الجانب القبيح من شخصيته.

ما بالداخل في الخارج ليلا حيث تعيش القصص. اكتشف الآن