الموتْ

1 0 0
                                    

اجعلي همك الآخرة، فتفوزي بالدنيا والآخرة!
ما فكرت يوما ان اسعد بقراءة كتاب عن الموت ، كتاب يذكرني بآخرتي ويلطمني لاستيقظ عندما يذكرني بهادم اللذات .
"التذكرة باحوال الموتى وامور الاخرة" كان مليئا بما يذكرني بالموت ،وهو اشد ما احتاجه اليوم، فعسى ان يلين قلبي الذي قسى .
جزى الله كاتبه كل خير.
اكتب هذا الفصل اليوم لتذكير نفسي الضاله انها يوما ستلقى ربها،لعلي بإذن الله اهتدي.
منذ ان وعيت على هذه الدنيا قد مر احدى عشر عاما ،كنت ضاله فهداني الله ثم ضللت ثم هداني ،اذا تفكرت في حياتي اجد اني عشت اقل من عامين في عبادة الله والتسع الباقيه خطفت الدنيا وزينتها قلبي وكنت عبدة لهواي، غفر الله لي ولكم انه هو الغفور الرحيم.

لم ار في الدنيا اكثر من قلبي تقلباً،
يومينِ في خيرٍ وتسعاً يتّبع الهوى،

يا ربِ لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه انك انت الوهاب.

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.

اللهم يا مصرف القلوب صرف قلوبنا الى طاعتك.

انا اليوم امسيت نادمه على كل ذنبٍ ارتكبته، خائفة ان تجذبني الدنيا او يوقعني الهوى او الشيطان فأضِل مجددا ، اتألم وانا افكر في عمري الضائع ، سعيدة عندما اتذكر أنّ الله غفور رحيم، مرعوبة ان يتقلب قلبي مجددا فاضل مره ثالثة ويأتي الموت،  النهاية التي لا مفر منها قال تعالى: "كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ" ،ما اتعسني اذ انا مِتُ على ضلال .
يأتيني الشيطان فيقول لي افعلي كذا وكذا ستجدين السعادة وسيغفر الله لكي
فهي معصية صغيرة ،فتجتمع الصغيرة على الصغيرة ويظلم قلبي بعدها شيئا فشيئا فتضيع مع ظلمته قراءت القرأن، وتضيع الصلاة وتهون علي المعصية فأضيع واخسر دنياي وآخرتي.
كلنا في موعد مع الموت، كلنا سيكون القبر بيته والتراب فراشه. لن ينفعني وقتها الا التقوى والعمل الصالح.

توبي قبل ان يأتي يوم لا مفر فيه من الله.
اللهم كل ما انا فيه من نعم فهو من فضلك ،لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك.
اللهم لا ملجأ لي الا انت سبحانك توفني مسلمة والحقني بالصالحات.
اللهم اغفر لي يوم الدين ،ولا تخزني يوم يبعثون.

لا حول ولا قوة الا بالله
ولا اله الا الله
والله أكبر.

لا شَيْءَ مِمَّا تَرَى تَبْقَـى بَشَاشَتُهُ
يَبْقَى الإِلَهُ وَيَفْنَى الْمَال وَالْوَلَـــدُ
لَمْ تُغْنِ عَنْ هُرْمُزَ يَوْمًا خَزَائِنُـهُ
وَالْخُلْدُ قَدْ حَاوَلَتْ عَادٌ فَمَا خَلَدُوا
وَلا سُلَيْمَانُ إِذْ تَجْرِي الرِّيَاحُ لَهُ
وَالإِنْسُ وَالْجِنُّ فِيمَا بَيْنَهُمْ بُرُدُ
أَيْنَ الْمُلُوكُ الَّتِي كَانَتْ مُسَلَّطَــةً
مِنْ كُلِّ أَوْبٍ إِلَيْـــهَا رَاكِبٌ يَفِــدُ
حَوْضًا هُنَالِكَ مَوْرُودٌ بِلا كَـذِبٍ
لا بُـدَّ مِنْ وِرْدِهِ يَوْمًا كَمَا وَرَدُوا
— ورقة بن نوفل

كتبت هذا الفصل تذكرة لي ولكم ان لا نجعل الدنيا اكبر همنا ،لا اعلم على ماذا اجد نفسي غدا ،هل سأعود الى ضلالي السابق؟ اللهم ارجوك لا.
اللهم ارجوك لا تضلني بعد اذ هديتني وهب لي من لدنك رحمة انك انت الوهاب.
اكتب كي لا انسى اني يوما احببت الله وخفت عقابه ،
اكتب كي لا انسى اني يوما رجوته الا يبعدني عنه،
اكتب كي لا اُنسى بعد موتي، لعل ما اكتب ينفع احدا منكم فيأجرني الله .

الحمدالله الذي بنعمته تتم الصالحات اسأل الله لي ولكم العافية.

"ما شئت كان وإن لم أشأ
وما شئت إن لم تشأ لم يكن
خلقت العباد لما قد علمت
ففي العلم يجري الفتى والمسن
فمنهم شقي ومنهم سعيد
ومنهم قبيح ومنهم حسن
على ذا مننت، وهذا خذلت
وهذا أعنت وذا لم تعن
فمنهم شقي ومنهم سعيد
ومنهم قبيح ومنهم حسن"
الامام الشافعي

الطريق الى اللهحيث تعيش القصص. اكتشف الآن