قال سبحانه وتعالى : {وقال ربكم ادعوني أستجب لكم}(سورة غافر)
احنا برمضان ادعوا الله عزوجل فهو المجيب، هذا شهر الخير، هذا شهر العتق ، اسأل الله ان يعتقنا واياكم من النار.
ايها السائل الرحمان بده يعطيك مشان هيك بلهمك الدعاء،
وقد قيل :"لو لم ترد نيل ما أرجو وأطلبه .. .. من جود كفك ما علمتني الطلبا"
ادعوا العظيم القدير ولا تسألوا غيره،استعينوا بالله وتوكلوا عليه فهو حسب من توكل عليه.
ورد في الحديث في مسند الإمام أحمد عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من لم يسأل الله يغضب عليه. إسناده حسن.
وقد قيل:
"لا تســألن بـني آدم حــاجــة .. .. وسل الذي أبوابـه لا تحجب
الله يغضب إن تركت سؤاله .. .. وبني آدم حين يسأل يغضب"اللهم اعنا اذا استعنا ان نستعين بك واذا توكلنا ان نتوكل عليك واذا فزعنا ان نفزع اليك واذا سألنا ان نسألك واذا شكونا ان نشكوا اليك .
عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال : كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم فقال لي : يا غلام إني أعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سألت فاسأل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء ، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك ، رفعت الأقلام وجفت الصحف .
رواه الترمذي ، وقال : حديث حسن صحيح
وقد قيل :
"لا تخضـعن لمخلوق على طمع .. .. فإن ذلك نقـص منك في الدين
لن يقدر العبد أن يعطيك خردلة .. .. إلا بإذن الذي سواك من طين
فلا تصـاحب غنيـا تستـعــز بـه .. .. وكن عفيفا وعظم حرمة الدين
واسترزق الله مـمــا في خزائنـه .. .. فإن رزقـك بين الكاف والنون"