~الصباح ، بيت ثائر~
تثاوبت بنعسّ تجلس بجانب مؤيد اللي همس:خلصنا فطور توك تصحيّن !
كشّرت بتعب تشرب العصير:صباح النور يا مومي وين مهنا وأبوي ؟
أبتسمت بهجه تمدّ لها المربى:خرج بدّري مع أبوك أفطري يأمي عندك شي اليوم ؟
زمت شفايفها تهز رأسها بالنفي:أمي نبدأ نجهز بـ أغراض زواجي أربعه شهور يمدينا نلحق؟
هزت راسها بـ إيه تسمع صوت الجرس:أجواد وصلّت تبين نخرج مع بعض ؟
رفع رأسه مؤيد يسمع صراخ آسه ، ينطّق بذهول:آسو وش مسويّه ؟؟؟!
أبتسمت بدلع تحرك شعرها على أكتافها:مومي حلو ؟ ماما قصت شعري !
ذابت نظرات أشجان تحرك غرتها اللي على عيونها بـ أعجاب:آسو تجننيّن وش هالحلاوة !
أبتسمت تبوس خدها ، تصعد بـ حضن مؤيد مباشر تصرخ:مومي !
عضّ شفايفه يبعثّر شعرها:قولي مؤيد لا أخرب شعرك زياده !
كشّرت يصعب عليها نطقه ، وضحكت أجواد تجلس بجانب أمها تنطق:ماتبي شعرها جدايّل أخذتها صالون سهام وضبطت لها قصّه رهيبه !
مسّحت بهجه على رأس آسو من جلست بجانبها:ما شاء الله يأمي تليّق عليك !
هزت رأسها أشجان تضحك:لازم أسّوي لك جلسه تصوير
التفتت أجواد من خرجت حسناء من غرفتها تنطق:ما عندك بيت انتِ ؟ اشوفك مداومه عندنا !
وقّفت تبوس رأسها وكفها:اسيّر على بيت أهلي كل يوم !
صدّت تجلس بجنب مؤيد المشغول بـ جواله تنطق:وانت ما عندك جامعه تداوم ؟
اعتدل بجلسته يبتسم بالغصب:أوف اليوم يا جديدّه ودّك نخرج ؟
صغرت عيونها تناظر شّعر آسو ونطقت:وش مهببه بشعر هالمساكيّنه ؟
ضحكت آسو تحرك غرتها:جده ماما قصّت شعري حلو ؟
هزت راسها بالنفي تحرك عكازّها:ليه قاصته طالعه مثل بيبيهات الاسواق !
تجمعت الدموع بعيونها تبكي مباشر:مااااما !
تنهدت بهجه تسّمع صراخ آسه وبكائها الغير معقول تنطق:ليه يأمي كسفتيها توّها مبسوطه بشعرها !
ميّلت شفايفها تاشر على آسو:ما حكيّت الا صدق !
وقف مؤيد يشيّل آسو اللي تبكي بالأرض:نطلع الحديقه يا خالي ؟ اشتري لك أيسكريم ؟
تنهدت أجواد تنطق بغضب مكبّوت:جده الله يطول بعمرك لا تحاكيّن بنتي كذا تراها حساسه وتزعل بسرعه راعي مشاعرها الطفوليه !
ضحكت بسخريه تضرب الأرض بـ عكازّها:وش حساسّه هذه دلوعه وشوفي دلعك وين بيوصل بنتك !
صدّت أجواد تحاكيّ أشجان اللي رفعت جوالها تورجيّها صور ليلتهم:أجواد صدمني والله ما توقعت عيد ميلادي يكون بكل هالحلاوة معه !
ضحكت أجواد تقلب الصور ، وقفت عند صوره لـ أيديهم متشابكه مع بعض تضحك بذهول:شوشو وش هالحُب ؟
اخفت ملامحها بكفوفّها بخجل غير معقول تهمس:بسّام يغمرني بالحُب !
ضحكت ترميّ جوالها بحضنها ، أبتسّمت أشجان تقفل جوالها:بسّام مسافر الأسبوع الجاي !
عقدت حاجبها تلّمح الانزعاج بملامحها:توكم ما قلتوا بسم الله وين مسافر وتاركك !
رفعت أكتافها بعدم معرفه:ما أدري إذا جاء يودعنيّ أعرف !
ناظرتها بصدمه تاشّر على جوالها:كلميّه قبل يسافر في شي أسمع أتصال إذا ما تدرين ؟
ضحكت بسخريه تتكى بهدوء:معلومه جديده تونيّ أعرفها ، بس ما عندي رقمه !
رفعت حاجبها بعدم تصديق:ما كلمك بعد الملكه ؟
هزت راسها بالنفي ، نطقت أجواد بذهول:بذمتك شوشو ؟ صار لكم أسبوع مملكيّن وللحين ما كلمك وأنتِ زوجته وعلى ذمته !
زمت شفايفها بتفكيّر تنطق بـ تساؤل:لما ملكتي مصعب متى حاكاك ؟
أبتسمت تتذّكر أيام ملكتها:مساء يوم الملكه نفسّه وانتِ صاير لك أسبوع على ذمته وما معك رقمه للحين غريب والله !
ميّلت شفايفها بهدوء تنطق:ما الغريّب الا الشيطان !
التفتت لـ جدتها من نطقت:وين أخوكـم أبو شعر ؟
رفعت أكتافها أشجان بعدم معرفه:أمي تقول خرج مع أبوي بدري !
دخلت بهجه تنزل الصينيّه اللي بايدها:أمي سويت لك بابونج يريّح أعصابك !
اخذت الكوب من مدته لها تنطق:وين ولدك العُود من صباحي ما طُلته عيني ؟
أبتسمت تمد الكوب لـ أجواد:طلع مع أبوّه يخلصون أشغالهم ، أشربيه أمي أجواد يفيّدك !
حاوطت بطنها البارزه ترجع ظهرها لـ الخلف ، تسّمع عذاريب جدتها وانتقادها لكل شي وهي مزاجها ماشّ من الصباح
تنهدت أشجان بتعب تمد لها الجوال:حاكيّه يا جده وأرتاحي !
اخذته منها تسّمع صوته الخافت:سميّ شوشـ..
قاطعته جدته تنطق:وينك ؟
عقد حاجبه يميّز صوتها:جده حسناء عسى ما شر ؟
بلعت ريقها بهجه بتوتر تسمعها تتحاور معه ، تامّره ما تطلبه يرجع البيت ومن تغيّر ملامحها تعرف أنها تلقّت الاعذار الغير مقنعه منه وهمست:أمي وشبلاك عليه ؟
مدت الجوال لـ أشجان بعصبيه:ولدك العُود عُوب اقوله تعال البيت ابيك يرد علي بأنه مشغول لا حشى ما عرفتي تربيّنه يا بهجه وهذا العُود باخوانه وبُكـ
قاطعتها أجواد تهز راسه بالنفي بـ أستفزاز:أنا البُكر يا جديدّه وأول فرحه بعد تُعب السنين !
بلعت ريقها أشجان من رُد أجواد الساحق تنطق:جده الله يهديك مهنا مشغول بـ أشغاله مع أبوي وبالمحل ما يمديّه يجيك الحين ، بيجـ..
قاطعتها ترفع عكازّها بوجها:اسكتي انتِ لا تحطين له اعذار !
لفت عكازّها لـ أجواد تنطق:اذلفيّ انتِ الثانيه لميّ عيالك وزوجك لا يعرس عليك يالمقروده !