مقدّمة

772 57 5
                                    


قبل أن أشرع في كتابة هذه الرّواية، يجدر بي الإشارة إلى بعض النّقاط المهمّة، لذا أتمنّى أن تقرأها كاملة قبل البدء.......



أوّلا، أردت تذكيركم بأنّ كون البطلة مسلمة، لا يعني أنّها مثاليّة و معصومة من الخطأ
لذا أيّ تصرّف منها لا يجعلني أحاول تشويه صورة الإسلام
و تذكّروا أنّ بطلة الرّواية دخلت الإسلام حديثا، و تقيم في دولة غير مسلمة، لذا فهي لا تزال تتعلّم أكثر مع الوقت..




ثانيا، أعلم أنّ موضوع الدّيانات موضوع حسّاس، و أعلم أنّه لكلّ شخص معتقدات يؤمن بها، لذا فأنا لا أقصد الإساءة لأيّ عقيدة، و إن لمحتم ما لم يعجبكم عن أيّ منها، فلقد كتبته بعفويّة دون دوافع خفيّة.



ثالثا، أتمنّى أن تتجنّبوا كتابة أي تعليقات مسيئة..



رابعا، كلّ أحداث هذه الرّواية من نسج خيالي، و لا علاقة لها بأيّ رواية أخرى، و أي وجه شبه هو محض مصادفة...، لذا أمنع منعا باتّا اتّهامي بتقليد رواية أخرى، أو سرقة أفكار كاتبة ما....


خامسا و أخيرا، الحرق في التعليقات ممنوع منعا باتّا....رجاء اسمحوا للقرّاء الجدد باكتشاف الأحداث بأنفسهم كما فعلتم أنتم...


الوصف:

الجميع يرونها تلك الفتاة الجميلة، اللّطيفة، الذّكيّة، و المحبوبة...و لعلّ الكثيرين سرّا يتمنّون الحياة الّتي تعيشها...

حياة يدّعون بأنّها مثاليّة و لا تشوبها شائبة..

لكنّهم لم يكونوا ليتمنّوا ذلك لو علموا بما تخفيه...

ماضيها..

أخطاؤها..

و نفسها القديمة..

هل هناك وجود لما يسمّى بالحياة المثاليّة؟

وجودها يعني وجود أحد يعيش دون مشاكل...دون أمراض...دون ألم...دون حزن...فقط سعادة دائمة و أبديّة..

الأمر لا يحتاج تفكيرا ليظهر بأنّه مستحيل تماما..

الأمر و ما فيه هو أنّ الشّخص يسعى لإخفاء ندوبه الجسديّة و النّفسيّة ليظهر أمام النّاس كشخص سعيد..

لكي لا يراه أحد مثيرا للشّفقة..

كبرياء البشر لا تسمح لهم بإظهار الضّعف…


كتبت بقلم آيريثرا في 2024

Hidden ScarsWhere stories live. Discover now