سخر كينيلم بيت، مدير قسم الموارد البشرية: "صحيح، ألم تكن دائمًا تعجب بأسلوب الإدارة العسكرية، يا سيد ليث؟ الحياة في السجن تناسبك تمامًا!"
وأضافت إيلين ، مديرة قسم العلاقات العامة: "هذا صحيح. لا بد أنك بقيت خلف القضبان لست سنوات لأنك استمتعت بالبيئة هناك!"
...
استقبل الجميع ليث بإهانات.
"تفضل بالدخول، يا سيد ليث العزيز!" دعت ميليسا ليث للدخول إلى الغرفة.
فور دخوله، رأى ليث الزينة داخل الغرفة.
حتى أنهم علقوا بعض اللافتات على الحائط.
كتبت على اللافتة الأولى: "شكرًا لله على سجنك، يا ليث جاد. لم نكن لنحقق نجاحنا اليوم لو لم تدخل السجن."
أما على اللافتة الثانية فكتب: "نأمل أن تبقى في السجن إلى الأبد، يا ليث ."
...
لاحظ ليث أيضًا كمية كبيرة من الشمبانيا داخل الغرفة، لكنه لم يفهم سبب وجود هذا العدد الكبير من المشروبات.
شعر الجميع بخيبة أمل من رد فعل ليث لأنه لم يظهر أي غضب بعد رؤية اللافتات.
طلبوا من ليث الجلوس، ثم أحاطوا به.
قالت ميليسا: "علي أن أشكرك، سيد ليث. لقد أجبرتني على البدء من أسفل الشركة براتب شهري يزيد قليلاً عن أربعة آلاف، وبراتب سنوي قدره خمسون ألفًا. هل تعرف كم هو راتبي السنوي الآن؟ راتبي السنوي الحالي هو خمسون مليونًا!"
وأضافت إيلين: "حولتنا إلى مجموعة من العمالة الرخيصة بحجة أنك تحاول تطويرنا. لم أحصل على راتب يقارب العشرة آلاف في السابق، لكن انظر إلي الآن! المكافأة السنوية فقط لا تقل عن عشرة ملايين!"
انتقد مدير التسويق، باركلي: "شكرًا جزيلًا، يا ليث ! كنت أذهب إلى العمل على دراجة نارية، لكنني الآن أقود لامبورغيني إلى العمل!"
كان مدير القسم القانوني، ليروي غاضبًا: "هذا كله بسببك، يا ليث ! كنت على وشك تدمير حياتنا. هل ترى كيف كانت حياتنا سيئة؟ لقد كنت سببًا في معاناتنا!"
صرخ كينيلم: "يستحق ما جرى لك أن تذهب إلى السجن! لأنه بفضلك فقط حصلنا على الفرصة للازدهار في حياتنا!"
ذكر شخص ما: "مجموعة ليث قد حققت نجاحًا كبيرًا منذ أن سيطرت عليها عائلة رعد. أصبحت الشركة تقدر بما لا يقل عن سبعة مليارات في السوق الآن!"
ضحك ليث فجأة وقال: "الشركة زادت قيمتها بثلاثة مليارات فقط في ست سنوات، ومع ذلك أنتم فخورون بذلك الإنجاز؟"
شعر الجميع بالصدمة.
تابع ليث: "كانت قيمة مجموعة ليث تبلغ بالفعل أربعة مليارات خلال السنة الأولى من تأسيسها. كنا ننمو بمعدل متسارع. أجرينا حتى محاكاة لتوقع نمو الشركة. كانت مجموعة ليث تعتبر فاشلة إذا لم تحقق قيمة سوقية أقل من خمسين مليارًا بعد ست سنوات!"
صمت الجميع. كانوا يعلمون أن ليث كان يقول الحقيقة لأنهم أُبلغوا بإمكانات الشركة في الماضي.
لكن نمو مجموعة ليث أصبح سلبيًا خلال السنة الثانية بعد سجن ليث. أظهرت الشركة تحسنًا تدريجيًا في أدائها خلال السنوات اللاحقة.
لم يكن أي من موظفي مجموعة ليث يعرف أن التكنولوجيا الأساسية للشركة والمزايا التي كانت تتمتع بها في السوق قد سُرقت من قبل طرف آخر.
رد وليام على الفور عندما رأى أن الجميع قد صمتوا: "هراء! ما قلته مجرد افتراضات. كيف يمكن الاعتماد على ذلك للبقاء في عالم الأعمال؟ هل يمكنك ضمان تحقيق عائد إيجابي كل عام؟"
استعادت ميليسا أفكارها أيضًا. "هذا صحيح! هناك الكثير من التغيرات في السوق كل عام. لا يمكنك توقع كل الأحداث!"
عبست إيلين وقالت: "لنكن صادقين، يا ليث . كنا سنظل مجرد مرؤوسين وضيعين حتى لو تطورت الشركة إلى مؤسسة بقيمة خمسين مليارًا. لا توجد طريقة لنكون ناجحين كما نحن الآن."
وافق ليروي وكينيلم والآخرون. "هو محق. إنجازاتك لا علاقة لها بنا. لم نكن لنكسب المال الذي نحصل عليه الآن لو بقينا تحت إدارتك!"
أنت تقرأ
عودة إله الحرب (الموسم الثاني)
Actionشاب في مقتبل العمر، تحولت أسعد ليلة في حياته إلى كابوس والمؤلم هو أن من رتب لتدمير حياته كان عائلته. فبعد اليتم عاش الخذلان من العائلة التي رمت به في السجن حيث ظل لمدة 6 سنوات، لكن شاء الله أن يتبدل مستقبله بنحو لا يمكن تصديقه، فصار إله الحرب وقائد...