سقوط القلوب

37 3 0
                                    

غيهبان روح تأذت
عانق ضياء خلد عاشق
و بين نورٍ و ظلام خُلق الحب

______________________________________

سقطت قطرة ندى على جبين محتارة

حدّقت بالأفق تضمّ يديها خوفا من برد تحبّه
و تخشاه.

كانت تدخّن سجائر كالسمّ في ثغر عبقَ بكلام فسقٍ و اندثار و لا يُلام متحجّجا على ما ينبسُ و هو عليل كما لا يُلام من تساقط شعره مرضا على دموع تغادر عينيه لذا هي نفثت دخان لفافة التبغ التي ضمّت اصبعيها تتكىء على رخام الشرفة عتيقة الطراز تُنصت لصوت تلاطم الأمواج كلحن خالد في الآذان

تتمنى لو أمكنها التراقص مع مياه البحر أو ندى الصباح و شعاع الأمسية أو سديم اللّيالي الذي يُخفي النجوم البراقة.

ليس غيرة منها و إنّما غيرة على القمر من أعين تربطه بالبهاء و هو أرض جرداء ضمّتها الأرض لمدارها انبهارا بسطوعها.

القمر منح الضياء للنجوم لكنه تركَ الأرض مغشية رغم حبّها له و خدعها بقوله ' انما أنا أنير لياليكِ الحالكة.' فصدّقته. أحبّته و في المقابل كرهت الشمس ليس إلّا لكونها تختفي عند الغسق.
نسيت كلّ تضحياتها و احتراقها لتبرز بهاء الصّبح
و نفرت منها فظهر الضباب يغشى القمر لتبكي الأرض على فراق نورها دون لومه لاختفاءه كما تعاتب الشمس.

فأيّ عدل في المنطق و هو أشبه بدورة حياة مركزها أرض حالمة و منجيها مُضحّ لا ينال سوى الذمّ و رابحها مبهر يخدع العيون بجمال زائف يختفي مع حلول سديم يكشف الحقيقة للعقول النافية.

حياتنا كلّها مظاهر.

و رغم حبنا للمظاهر لازلنا نمكر تعلّقنا بها و نخفي ذلك بقولنا الخُلق أهمّ رغم غياب اخلاقنا.

فكّرت أليسيا لساعات و عقلها يأبى التوقف و الركود.
تكره كثرة تفكيها و تشكيكها و تحبّ صدق احساسها رغم مقتها للمشاعر و ضخّ الدم في الشرايين النازفة.

راقبت الرماد يتساقط من شرفتها حتّى يقع على أرض لا تتضِح نهايتها أو أنها فقط لا تركز لترىَ.
و أعادت خُصلا من شعرها للخلف ثمّ رفعت رأسها مغمضة المُقل تستمتع بشعور تساقط الندى على وجهها.

رغم انّ الصباح حلّ لكنّ الظلمة و العتمة تُغطي الأرجاء و هاذا بقدر كونه جميلا مخيف.

مزاجها متعكّر كليّا منذ ايام و الليلة بالضبط لم تنم بل ظلّت متيقضة تناقش آلبرت و أدولف بشأن خطتهم للامساك برأس الأفعَى فاليوم يوم
التنفيذ و نقطة الصّفر.

سَــديـمُ الـهَــيَــام || 𝐅𝐨𝐠 𝐨𝐟 𝐥𝐨𝐯𝐞 حيث تعيش القصص. اكتشف الآن