الفصل الثاني عشر : قوساً يتوسطه رمح .

1.3K 96 55
                                    




كابُوس اجتاح رأسي في تلك الغُرفه الصغيرة , ظلال سُوداء تلحق بي على تلّه جبليه , صرَاخي وترجيّاتي لهم أن يدعُوني وشأني , تجامعت قطرآت العرقّ على جبيني المُرهق , تنفسيّ قد اضطرب , اومأت برأسي بكلا الجَوانب مُحاولة طرد هذه الاحلام المُزعجة , ذبلت كلتا عينايّ وجسدي يبدُو متعب وبشدة , إندلفت من فراشي بشكل سريعّ وانفاسي بالمثل , وجدت "روميّة" امام فِراشي تُحدق بي من خلف الشاشّ الملتف حول عيناها وكفّه يدها اليُمنى مُرتفعة عالياً بإتجاهي , شعرت بالذعرّ من تصرفّها الغريب فـ جلست بإعتدال عاقدة حاجبايّ بتعجبّ : "رومية" اتُريدين شيئا ما ؟

رومية صمتت ومن ثّم اردفت قائله بنبره هادئة : الظلال السُوداء هم جيوش "جِندوان" والتلة السُوداء التي رأيتيها هي مكان مُوتك يا "ثبُور"

نظرت "ثبُور" إلى "روميّه" في مُحاولة سبل اغوارها اجتاحها الإضطراب من نبرة صُوتها الجدية لا يبدُو عليها المُزاح إبتلعت ريقها الجاف : كيف تعلمين ؟

روميّه استقامت من مكانها لتجعل ردائها فستانها الرثّ الطويل ينسحبّ من خلفها , توجُهت إلى النافذه تُحدق بخرافها البعيدة : إستطيع ان اقرأ ما بالعقل وما يجُول بالخاطرّ تماماً كالكتاب المفتُوح .

ثبُور بتعجبّ : وكيف تفعلين ذلك ؟

روميّه بدأت حديثها بنبره مُوجعة وكإنما قد بدأ شلال من الاحزان يفيضّ من امامها : وُلدت وانا لم ابصر العالم قطّ عمياء كُلياً , لم ارى الإزهار التي سلبت عقل الجميع بجمالها , ولم أرى كيف هو شكل البحر ولا لون مياؤه , ولا معالم وجهي وكيف ابدُو أأنا جميلة ام قبيحه ؟ والديّ كان طاعنّ بالسن وتوفيّ وقد ترك لي بعضاً من الاغنام اعتنيّ بها .. رآني إحدى السحرة بإحدى الاسواق الشعبية وقد رأفت الرحمة قلبه , لم يستطع أن يُسخر لي نعمه البصر التي لطالما حلمت بِها وعوضنيّ بدالها بهذه الهبه .

ثبُور : يجب ان تشكريه على فعله ذلك .

إبتسمت بهدوء : ياليتني قد فعلت , لكن المُوت على إحدى يد الشياطين كان حليفه .

ثبُور ارتفعت من فراشيّ وتوجهت إليها ويداي قد عانقت يداها البَاردتان كبرُوده شتاء ديسمبر : لا بأس ,هذه الإقدار ويجب ان تتحمليّ ما كتبته لك .

إستدارت برأسها نحو مصدر صوتيّ : قد حصل ما حصلّ .

قاطعنا دخُول "جليلة" وهي تردف : هيّا بنا يا فتيات لنذهب إلى السُوق الشعبي , بعض المؤونه  الغذائيه لدينا اصبحت تتناقصّ وجرّات المياه قد نفذ البعض منها .

ثبُور : ايجب علي إغلاق عينايّ ؟

جليلة : جيّد إنك تعلمين ما يجب عليك فعله .

ثبـورحيث تعيش القصص. اكتشف الآن