غرفة في الظلام تملك الجواب

2.2K 197 71
                                    

وليل كموج البحر أرخى سدوله
علي بأنواع الهموم ليبتلـــــي
فقلت له لما تمطى بصلبــــه
وأردف إعجازاً وناء بكلكــــلي
ألا أيها الليل الطويل ألا أنجلي
بصبح وما الإصباح منك بأمثــــلي
" امرؤ القيس "

ساءني ..
تأشير إصبعها علي ، ساءني .. مكاني و ضعف موقفي ..
تسلطت الابصار علي كأني مجرماً ، ارهقوني بإتخاذهم تلك الزوايا موقفاً ..
تلفت حولي تاركةً للعين حرية العبث ، و حرمت النبض المتعالي من اصدار الضجيج ..

وكلماتها القاذفات بكلمات الجنون علي تضمنت :
آتحسبين أن صغيرةً مثلك ستسرق أميري ؟؟
أشتريته من ابوه بعد جهد و كد ، و لن أسمح لغيري بأن تتزوجه ..
قتلت كل منافسة عليه ، و عذبت كل ناظرةٍ إليه ، و بالاخير تأتي قصيرة قامةٍ نكرة ، تلبس الخاتم و تكتب اسمها في الورقة قريباً من اسمه ؟؟

فقاطعتها : عما تتحدثين ؟ و من انتي ؟؟
نظرت إلي بعد ضحكٍ وحشي هستيري : أنا صاحبة هذا الخاتم ، تعبت سنين طويلة و انا ارجوه الزواج بي ، و لكن مظهري و طبعي لم يكونا بالمقبولين لديه ، اجتهدت في التغيير ولكن كيف ؟؟
و يا لغبائي الذي علمه السحر ثم اقترح علي ان اصيبه بتعويذةٍ عنيفة ، و بالتأكيد سأفشل فأعوانه كفج الحجيج يطوفون حوله ..
اجتهدت و اجتهدت حتى اتفقنا في تلك الليلة ..

ان يلقي في الخاتم تعويذة ربط بين قلبين ، يخبئه هو و انا ابحث عنه ، فإذا وجدته و ارتديته يصاب هو بمس عاشق لي ، فيكون ملك يمين و زوجي ..
لم تكن سوى بضع اسابيع من البحث العنيف ، انتهت بطرق باب غرفتي و اعلامي عن ضياع الخاتم ، صرت ابحث انا عن شيءٍ لا اعرف ماهو مخبئٌ فيه حلم حياتي ، و هو سافر حيث ضاع بأعوانه الاثر ..
انتظرت اياماً عديدة ، غابت اخباره فيها ، و اختفت اعوانه من حولي ، ظننته مات فلحقت به ، و حالما وصلت اخبرني قليلٌ من الاشخاص عن وضيعةٌ ما زالت في السادسة عشر ، ارتدت خاتمي فتزوجت حبيبي و هو الان اسيرها !!

نبرتها لم تكن نبرة انثى غاضبة ، بل شيطان ينادي الغاوين بالولوج الى الجحيم ، اردفتني محاولةً خلعه من اصبعي و الصدوح بـ : خذيه ، لا اريد الخاتم و لا هو ، هم لك خذيهم ..

فأسكتتني بقولها : خلع الخاتم ليس له معنى الان !! فقد اصيب بالمس ، و تلبسه العشق ، و الحل سهلٌ يسير ..
السحر يترك الجسد عندما يموت السبب ..
صحت بها : ما الذي تعنيه بقولك ؟؟
و ردت بأمرها : هاتوها لي !! سأُنجز عليك هذه المرة ، و لا نجاة لك مني !!

من صقيع الخوف تُروى حكايةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن