كن صادقا

16.4K 578 21
                                    


صاح غيث على الشاب الذي يعمل في المقهى أن يحضر له قهوته المعتاده.
وعندما احضرها له. ..وشرب منها قليلا. .
صرخ به بغضب :
-أريدها بدون سكر.
تلعثم الشاب وهو يجيبه :
-لكنك ياسيدي تشربها دائما هكذا. .مع السكر.
-أريدها اليوم بدون سكر. .وهيا أسرع. .واحضرها لي.
توارى الشاب عن أنظار غيث الغاضب. ..ليفعل ماطلبه منه.

اخرج هاتفه وهو متردد. .هل يتصل بزوجة عمه. .أم لا..
إنه يريد أن يطمئن على عمه. .وعلى ابنته. .التي ادخلت إلى المشفى أيضا بعد تلك المشاجرة التي حدثت أمامها.
وكيف يستطيع أن ينسى جسدها النحيل والساخن من شدة الحمى أو الشحوب الذي ملأ وجهها الطفولي. .وهو يحملها بعد أن فقدت وعيها. .

ليذهب بها مباشرة الى المشفى متجاهل اعتراض أخيها الغاضب الذي رفض فكرة أن يحملها هو. .

مر أربعة أيام على رقادها في المشفى. .ولم يعرف أي شيء عنها. .
لقد ترك المنزل حاليا. ..وبصورة مؤقتة. .واستاجر غرفة في إحدى الفنادق القريبه من مكان عمله
لقد قام بهذا. .ليس لأنه. .يتوجب عليه ترك المنزل. .فهو لم يقم بشيء غير صحيح..لقد كانت نيته صادقه. .أراد أن يخفف عنها المها. كانت تفتت القلب المتحجر بدموعهاومرضها  ..
والجانب الإنساني. .الذي بداخله. .اجبره على معانقتها..
على كل حال. .هو لم يعانقها بما للكلمه من معنى. .
فتح ذراعيه فقط اليها. .وهي وجدت فيه الطمأنينة. .
والله وحده يعلم. ..إن نيته لم تكن سيئه. ..
أليس الأعمال بالنيات؟ ؟؟؟
لوكان معها هاتفها. .لاتصل بها. .لكنه متأكد انه مع شقيقها الأكبر. .
تنهد غيث بعدم ارتياح وهو يقول لنفسه :

-علي أن أراها. ..واتاكد من أنها بصحه جيده. .وإنها ستخرج في وقت قريب...

وإن شقيقها لن يضايقها مجددا. .
ماالذي ستقوله زوجة عمه لوعلمت ..بماحصل. ..
وهل سيخبرها ابنها. .؟؟؟
إذ  لم يخبرها ستسمع أطراف كلام من زوجته. ..لربما.
وكل هذاسيسيء لشمس. ..ويجعلها تحزن. .
وهو لايريد أن يراها حزينه. .لايريد أن يراها تبكي بعد الآن. .
يريد أن يجعلها سعيده. .يريد أن يحميها. .ويحافظ عليها من أعين الرجال ..إنه يريدها لتكون ملكته. .المتربعه على عرش قلبه ...وسيعمل المستحيل..من أجل..إلا يتجرأ..أحدويتفوه...بكلمات  تمس سمعتها  واخلاقها..
إننافي مجتمع...تسيطرعليه عادات وتقاليد تمنع....مافعلناه...وتستنكره....
والمرأة تكون...أول ضحيه...في ألسنةالناس..
لولم تكن زوجة أخيها موجوده...لكانت المسألة أهون..

وحتى لو منعها زوجها من التفوه بماراته وسمعته. .
فهي بالتاكيد لاتستطيع البقاء طويلا صامته. ..
وهذه أسوء صفه لدى بعض النساء. .

إذن عليه أن يتصرف بحكمه وعقلانية. ..وإن يضع حدا لهذه المشكله. .ويجد حلا مناسبا. ..قبل خروج عمه من المشفى. .
أو لربما سيشرح له ماحدث بالتفصيل . .فهو سيتفهم الكلام. ...كما أنه يعرف ابن أخيه. ..وأخلاقه. .والمبادئ والقيم التي رباه هو عليها..

إذن ..عليه. .إن يكف عن التهرب والاختباء. .وإن يذهب للمشفى. ..
ويواجه الأمور. .

وخطر في ذهنه سؤال. ..
كيف ستكون ردة فعل شمس لو رأته. .هل ستكون سعيده. ..؟؟؟؟
أو نادمه. .وهي تلقي اللوم عليه.؟؟
إنها لاتحبه. ...فهي دائما غاضبه منه. .و مستاءه. .من طريقه كلامه معها. .والسخرية الاذعه في لهجته. .وتصرفاته. .

ولوح سؤال مهم في دماغه القلق. .
لماذا يعاملها بهذه الطريقه. ..لماذا لايريد أن يستوعب أنها كبرت وأصبحت شابه مليئه بالحيويه والنشاط. ..
شابه رائعه. .يافعه. ..جميله. .رقيقه. .
تجعل قلبه يقفز من مكانه. .لو رمقته بنظره واحده حتى لوكانت. .خاطفة. .وغيرمقصوده. .
لماذا عندما يراها تتجول أمامه   ينظر إليها بطريقه مختلفه عن سابق عهدها. .
طالما رآها. .وتكلم معها. .وتشاجرا كثيرا..
لماذا لم يكن يشعر نحوها  بشيء ..أم الآن وخلال السنه الماضيه. .تغيرت احاسيسه ومشاعره نحوها. .ولم يستطع أن ينظر إليها نظره الأخت الصغرى. .

إنه يشتاق اليها. ...هذاشعور متأكد منه جيدا
ويغار عليها. .أيضا. .
إنه متأكد من هذا..
كذلك. .
وكان يتجاهل ويهرب من هذه المشاعر تحت تصرفاته القاسية والساخره معها. .
وتحت فكرة أنها ماتزال صغيره متهوره. .

عليه أن يكون صادقا مع نفسه. ..فعندما كلمه عمه بشأن الزواج والاستقرار. ..لم يفكر. .بتلك المراءه التي وصفها عمه ..ولم يفكر بأي امراءه أخرى من النساء اللواتي مررن في مسيرة حياته. .

لم يفكر بأي واحده منهن على أنها ستكون زوجه مناسبه. .
عينيها فقط هما اللتان رسختا في أفكاره. ...وصوتها الناعم الذي يثير مشاعره عندما تتكلم معه لتدافع عن نفسها. .بأنها أصبحت كبيره. .وتجاوزت. .مرحلة الطفوله والمراهقة. .
لماذا هو حائر. ..لماذا هو قلق. ...لماذا يشعر بأنه أخطأ بحقها. .ولم يعاملها بلطف. .لماذا يتهرب من الواقع والحقيقه التي تخبره. .وتخبره. .وتؤكد له...إنه. ..إنه
وبكل ذره من كيانه واحساسه. ...إنه. ......
(يحبها).

-تفضل سيدي هذه القهوه بدون سكر.
رمق غيث الشاب بنظره تدل على أنه حقا مزعج. .وقطع افكارامهمه بصوته ...
ارتشف القهوه كلها بدون انقطاع. .وهو يحاول أن يجد حلا لمشكلة. .قلبه. ..الذي فجأه وبدون مقدمات..وبدون استاذان. .من عقله الحكيم. ..وبدون أن يتشاورا. .يتصرف بطريقته الخاصه...ليكون عاشقا. .قلبه بطريقه ما...أفضل منه. ..لقد اعترف بصدق. .إنه ينبض من أجلها. .
ويبدو أن عقله بدأ يتفق مع قلبه. ..بهذا الاكتشاف المذهل. ..
بينما هو. ..يجلس كالهارب من السجن يحتسي قهوه بدون سكر لايحبذ مذاقها. .
إذن. ..ماالذي سيفعله ليكسب ثقة أهلها مرة أخرى. ..وخصوصا شقيقها الأكبر. ..وكيف. .وبأي طريقه يمكن أن يكسب. ...قلبها. .
لقد عرف وبصدق انه يحبها. ..وعليه أن يجعل لحبه نهايه سعيده. .
وهل هناك أجمل من حب  ينتهي في بيت صغير وامراءه جميله بجانبك. ..وصوت طفل يتلفظ حروفه الأولى..حروف  الباء. ...والألف.

إذن عليه أن يقوم بالخطوه الأولى. ..
ماالذي تحبه النساء. .؟؟؟
كلمات الحب. .أو كلمة حب مكتوبه على ورقه بيضاء وبجانبها قلبين صغيرين ..
أو ماذا؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
🎀🎀🎀🎀🎀🎀🎀🎀🎀🎀🎀🎀🎀🎀🎀

(صغيره في عينيه )حيث تعيش القصص. اكتشف الآن