محمد :
كنت كل ليلة أذهب إليها.... وأبكي بشدة كالطفل الرضيع الذي يريد حضنا دافئا لينام....... ويغدو كالملاك وهو بحضن أحن مخلوق عليه.......هكذا كنت أنا....... أرجع من المقر إلى حضني الدافئ......
مريم، لا أعرف كيف أصفك؟؟؟؟
فأنتي من روضتي ذلك الوحش الهائج في الطرقات......
كانت تهابه الأقران...... سليط اللسان
قوي البنيان........... من حوله يخافون
ومن صوته يجفلون..........وحشا غائرا....... غائبا حاضرا
لا تعرف الناس من أين سيأتي إليها...... من الباب أم من المحراب......
من النافذة الساكنة...... أو الطريق الهائجة ........كنت اجلس بقربها وتضع رأسي بحجرها.......
وتوسد شعيرات رأسي بيديها الناعمتين.....
وهي تتكلم عن الحلال والحرام.....
عن الخطأ والصواب والإجرام ........
عن الأخلاق والدين وتعاليم الرحمن.........كنت أغفو في حضنها وهي تتكلم عن النبي عيسى وما أنزل عليه من تعاليم الله.....
تتكلم عن الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وتقوم بتداخل بين الأحداث بصورة مشوقة جميلة
وأنا أعيش كل حرفا من كلماتها.....
وينبت جذرا جديدا مع كل حرفا جديد
جذر القوة والتغيير والهداية إلى طريقا لم أعرف به يوما......
طريق الدين الصحيح الذي نهتف به نحن..... ولكن بأصوات بشرية وخطوط وهمية....... وليست بأصوات إلهية وخطوط حقيقية.......طريق الصواب الذي رسموه لنا بالأحمر.... وقالوا عنه
بأنه طريق الخطأ والكفر والفجور........طريقا كل الأديان السماوية تعترف بأنه طريق حلال الله..... إلا نحن نقول بأنه طريق حرام الله.......
باتو يدخلون الحرام ويرسمونه بلوحة قرآنية....... ويحرمرن الحلال ويرسمونه بلوحة شيطانية........
يمزجون الوحل بالماء الصافي العذب......
يخلطون الذهب بالنحاس......
يحللون الحرام ويحرمون الحلال......ونحن كالأغنام... نساق....... إلى مجهول يعرفونه هم ويقومون بوضع القواعد ويسنون القوانين التي لا عاقل يفهمها ولا جاهل يخضع لها.......
نعم نحن لسنا من العقلاء........ فالعاقل له حدود بالتعقل...... يميز الصواب عن الخطأ.....
الحرام عن الحلال......
النار عن الجنة......
الأفعال عن الأقوال...........والجاهل........
الجاهل ليس لديه علم يكفيه ليستوعب ما يجري حوله....... عينا ترى ولا دماغ يفهم........أما نحن فمنا أساتذة كبار..... درسوا وسهروا اليالي والأيام لكي يبني علمه قبل مستقبله......
عقله قبل جسمه......
هل نستطيع أن نقول عنه هذا عاقل.... أين العقل فيه هو....... لم يميز الخطأ والكفر فيما ندعي ونقول......
هل هذا جاهل....... كيف؟؟؟ وهو إذا تحدث وقفت العقول لتصغي لألحان الحروف المسطرة والمكتوبه بقلما ذهبيا لامعا........
ويميز بعلمه الذي حمله وتعب في أخذه
ما معنى الكفر والإيمان...... الحقيقة والوهم..... الصدق والكذب.........
أنت تقرأ
رحم الوجع
عاطفيةانا الذي قال عني أكثرهم مجرما قاتلا كافرا قتلت وسرقت وذبحت هل سألتم أنفسكم من أنا انا ذلك الطفل الذي ولد وسط ذئاب الليل ووحوشها انا الذي ولدت من رجل عقرب وامرأة ثعبان هل ينجبون عصفورا أو نسرا........؟!!! خرجت من ظهر رجل يقتات على لحوم البشر ودخ...