الفصل الثامن عشر

1.8K 46 14
                                    

#اقدارمتداخله_من_ام_يوسف
اقدار متداخله ...((((18))))
   

      وقف الكل امام بوايه الفيلا المغلقه ..فرح تمسك بطنها وكمال وجمال يتمسكون بها متشبثين بفستانها ..وصالح يقف بجوارها يمسك يد مايا ورامي يتطلع على اسرته التي اصبحت مشرده لايملكون مكان لياويهم ..

سحبت مايا يد صالح وقالت له
-جدي الى اين سنذهب ؟؟

تحولت كل الانظار اليها واخفق صالح بايجاد اجابه لها ..لتقترب منها فرح وهي تبتسم
-سنذهب لبيتي ..لبيت جدتك عاليه ..ثم ادارت براسها نحو صالح ورامي
-لنذهب لبيت امي ..هي ليست بالمنزل وهو مغلق منذ شهور .

.
...*******

  فتحت فرح باب المنزل ودخلت  لتضيئ مصابيحه فابتسمت تتذكر ايامها وذكرياتها فيه    ليندفع الاطفال من وراها وهم يضحكون ويلعبون ويتقافزون ..وراءهم صالح ورامي يحملون الحقائب ..

جلس صالح على الكرسي الذي بالصاله واحنى راسه بين يديه ليسنده بهما من ثقله ..
فرح اخذت الاطفال وادخلتهم غرفتها وانامتهم لتخرج لتجد رامي يطالع بعمه الذي مازال محني الراس.. ليقول

-والان هلا اخبرتني كيف حدث ذلك؟؟؟ ..ولماذا حجز البنك على الفيلا ؟؟..وكل مانملك ...مالذي يحدث .؟؟؟.نحن الامبروطوريه العظمى بالاقتصاد ..نحن من نملك الشرق والغرب..لانجد لنا ماؤى ..عقلي سيجن من لحظتها ..انا اسالك فاجبني ..قال جملته الاخيره بنبره تعصب قويه..

رفع صالح راسه وبدا ينظر لرامي المتعصب ولفرح الواقفه التي تناظره بعيون متساءله كذلك ..ليشرح لهم ..

-قبل خمس اعوام عندما اراد وسام فتح مشروعه ..اضطررت لاخذ 4قروض مصرفيه من اربعه بنوك مختلفه بضمان اصول الاراضي والممتلكات الاخرى من شاليهات وفلل وسيارات وغيرها لان المبلغ كان كبير جدا ..وكانت مده تسديدها اربع سنوات ..عندما بدا مكتبه بالعمل والشهره سددت احد القروض بوقتها واستعدت ملكيه ماكان يحجزه البنك لكن بعد فتره كان هناك خمول بسوق الاسهم فساعدته .ولكي احرك السوق بعت تلك الممتلكات ورفعت قيمه اسهم البناء اي نعم خسرت لكن فرحه وسام بنجاحه وقتها كانت كفيله بتخديري عن خسارتي ..بعد وفاته لم اشاء اغلاق حلمه فاسندته لاشخاص ليديروه واهملته فتره طويله ....ومنذ شهور ارسل لي احد البنوك انذارا بالتسديد فاسرعت بسد جزء من القرض لكن انهيار سوق البورصه جعلني اخسر خساره كبيره ..فعاود البنك بارسال انذار اخر ..فاستدنت مبلغ كبير من احد العملاء وبعثته للبنك وقتها طالبني بنك اخر بالدفع ..وغيره حتى تراكمت علي ..فطلبت منهم الاجتماع بهم واتفقت على مواعيد جديده للدفع ..وحذرتهم ان لاينتشر هذا الخبر بالسوق ..لتحدث حادثتك انت .. وقتها اهملت كل شى وبقيت بجوارك ..لقد كنت تطلبني انا فقط ..وانت عندي اهم من كل الاموال والاعمال ...وقتها تسرب خبر عجزنا عن سداد الديون بالسوق لينسحب من من اكثر من مشروع لدينا  الشريك الاجنبي ..وبذلك زادت الخسائر علينا    وانت تعرف بان شركاتنا متصله ببعض وان وقفت احداها تعطل الكل ..حاول فريق الخبراء الذين عينتهم لتفادي الازمه بكل الطرق بالسداد ..او تمديد المهل ..او بيع مايقدون عليه فلم يتجاوزوها ..ومان ان حان الموعد الجديد للتسديد القسط تحرك البنك وحجز  على  مارهنته لديه لتتحرك باقي البنوك لتماثله بفعلته ..وبذلك اغلقت كل الابواب بوجههنا وتجمدت كل ممتلكاتنا ..لقد اعطاني البنك مهله ثلاثه شهور والا سيتصرف بالممتلكات ..هذه هي الحكايه باكملها..

اقدار متداخلهحيث تعيش القصص. اكتشف الآن