#اقدارمتداخله_من_ام_يوسف..
اقدار متداخله .....(((((((6)))))))))((الموت تلك الكلمه التي يخشاها الجميع
ويرهبونها ،يتجنبوها، ويخافون المرور بها ..
تلك الحروف القليله التي تكونها تجعلها صعبه بالنطق بها رغم صغرها ..
ميم ..واو ..تاء ..حروف هل فكرنا يوما بمدى قساوتها وهي تضوغها ..
فكيف صغتي يالغتي كلمه ببشاعتها؟؟..
يالغتي الغي تلك الحروف وابدليها ..ياحروفي أرأفي بحالنا وركبي كلمات جديدة وامحي هذه الكلمه من قواميس اللغه العجيبه ..
فهي كلمه ترعب الاذان ويقشعر لها الابدان ..لاتفرق بتعاملها بين الملوك والرعيان
تجتاح وتضرب وتكسر بدون استئذان
تثير الخوف تثير الفزع ..لايوجد هناك لادرع ولا حصانه يقف بوجهها
يرغمها على الابتعاد وينهاها ويمنعها من الدخول الى الحياه ..كلمه صارت عندنا مع الطغاة والقساة ..
ودخلت موسوعه الاوغاد ..لتعلن بانها منطق للنهايه والرحيل والفراق ..طقس من طقوس المأساة ..))وجاء شبح الموت ليلف بذراعيه الصلبه القويه ويتحضن تلك الزهور الصغيره الفواحه ..تلك البراعم المتوردة ..مقتلعا اياهم ..وكأنه اشتهاهم ليكونو اقرباء منه يؤنسون وحشته ووحدته ..ارادهم لنفسه ..استكثر عليهم الحياه ..واستصعب فرحتهم ..غار من الربيع الموجود في اعينهم البريئه ..وفي قلوبهم العاشقه ..في شبابهم المورق ببهجه وسرور ..ليغويهم بخريف اصفر كتوم ..ينهي معه فصولهم ..ياخذهم لفناء طويل ..لغايه تتملكه دائما بجمع كل ماهو ثمين ونادر ..كجامع للتحف الفنيه ..هو يستنقي الغالي والنفيس من الارواح النقيه ..ويغلفهم ويجلسهم امامه مستمتعا بهم غير ابهه بمدى رغبتهم بالحياه والعيش..
هو متعصب جدا ضد الحياه ليحاربها بكل مااوتي من قوه .فما ان يرى الفرح والسعادة تنتشران يحزن ويشيط غيضا .ويغلي غضبا ، ويهجم بجنودة عليهم ..ويعم الخراب ليشبع تلك الرغبه المجنونه فيه بالبكاء والعويل ..تشابكت دعوات الحاضرين وصلواتهم وتعالت اصواتهم وصرخاتهم ..طالبين متوسلين من الموت رحمتهم تركهم..عتقهم ..ليعودو لاحبتهم ..لكنه ابى ذلك ليطوي بجناحيه على أرواحههم ويطير مبتعدا عن اجسامهم الملقاه على ارضيه الرصيف المتجمهرين حولهم اناس كثيرين ..
فكما اطفئت مايا شمعتها الاولى محتفلتا تعلن عن بدايه حياتها..انطفئت شعله حياة امها ..لترحل هي واخوها معا .. وكانهم باتفاق خفي للتقاسم كل شئ معا ..فكما جاؤ للحياه سويه ..ذهبو عنها مغادرين مسرعين متشبثين ببعض ..تشاركو بكل شئ من صرخه الولادة الاولى الى صرخه النهايه ..
****
هبت نسمه هواء بارده لتدفع الشباك بقوة فاتحتآ اياه داخله للقصر لتمر على كل الحاضرين الموجودين هناك ..وكانها مرسال يحمل معه مآسي ارواح متعلقه باحباءها ..تراجفت فرح بشده بفعل تلك النسمه البارده واصابها شي من غصه داخليه شعرت بان احد يهمس لها بخوف ..مستشعرتا صوت وسام يناديها .لتقبض على قلبها بيديها ..وتتلفت يمينا ويسارا .. شعور غير مريح اعتراها لحظتها وتقلصت ملامحها ببؤس ..شعرت بها عاليه التي كانت تجلس بجانبها ..لتسألها
-مابك؟
فترد بقلب واجف ..
-لا ادري ولكن قلبي مقبوض ..