#اقدارمتداخله_من_ام_يوسف
اقدار متداخله .....((((((2))))))
سار بخطوات شخص واثق من نفسه .. وهو يطالع العيون المبهورة به والابتسامه لاتفارق محياه .. وصل لجماعه من الشباب فحياهم وانضم اليهم ..
تقدم احد الشباب منه.. ليقول ..
-اامممم ..سياره جديدة يارامي ..
ليرد عليه رامي
-اكيد فقد غيرت سيارتي البارحه ..وغمز له بعينه يمد له مفتاحها مكملا ..اذا رغبت خذ جوله بها بينما انهي شؤوني هنا ..
فتلقف صاحبه المفتاح ودعا الباقين للتنزه بها ..
********
وقفت تطالعه من مسافه بعيدة وهو يتحدث مع شله الشباب المجتمعين حوله وهم يباركون له سيارته الجديدة ويتحدثون فيما بينهم كانت عيونها من خلف نظارتها الشمسيه السوداء تتتبع كل حركاته وتصرفاته لينتبه رامي اليها وهي تقف ناظره له فستاذن منهم ليغادرهم ..وتوجه لها ..
خفق قلبها مثل كل مرة تراه قادما . بطلته التي تأسر انفاسها .. رامي الذهبي .. يكفي مرور اسمه فقط لترتبك .. وها هو آت اليها .. طردت كل الافكار من عقلها وهدأت وجيب قلبها وابتسمت ..-مرحبا ياصديقه ..
واه من كلمه صديقه التي تقتلها كلما قالها ..وكانها نست بانها فقط صديقته ..
-اهلا ياذهبي ...أين كنت البارحه ؟لقد اتصلت بك ولم تجيبني فعرفت بانك مشغول.. فلم اكرر اتصالي بعدها.. اردت سؤالك عن المصادر لأنك وعدتني بمساعدتي بتقديم البحث النهائي ..-خرجت برحله مع الاساتذه على متن يختي وقضينا وقتنا بالسباحه وصيد السمك كان يوم ممتع جدا ....اجابها بهدؤء
- ..تعلم بانها السنه الاخيره لي هنا مثلما هي سنتك الاخيره بالماجستير ولم يبقى الا القليل على امتحاناتي ..لكن انت مازال امامك شهرين او اكثر لمناقشتك صح ..
-نعم ،لكني متهيا جدا لذلك.. تعرفيني انا و الاساتذه اصدقاء لذلك اموري تماااام ..ولم انسى بحثك فانا اذا وعدت وفيت ...واخرج من جيبه ذاكره محموله ..واكمل.تفضلي ياعزيزتي هذه هي المصادر ...
تناولت الفلاشه منه وشكرته ..
ليجلس مجاورا لها قائلا
-عرسي الاسبوع القادم ..وانت اول المدعوين ..
اغمضت عيناها واخذت نفسا ورفعت راسها وهي تكتم مفاجاتها ..كانت تعلم بانه سيتزوج وكثيرا ما روضت عقلها على تقبل ذلك لكن قلبها خائن لايطاوعها ...-الف مبروك يارامي ..زواج مبارك .. هي ابنه عمك صحيح !!؟
-نعم ،هي تناسبني بشكل كبير جدا ..ستدخل الجامعه هذه السنه ..يجب ان اعرفك عليها بيوم ستحبيها ..-اتحبها ؟؟؟ سؤال كان عالق على طرف لسانها تامل منه اجابه ترضيها ..
ليرد بثقته الواضحه ..
- طبعا احبها .. حنان ليست ابنه عمي فقط ..فقد تربينا مع بعض وعشنا ببيت واحد وهي صديقتي ايضا ..لايوجد احسن من ان يتزوج الانسان صديقته ورفيقه طفولته ...
ابتسمت بوجهه وهي تسمعه يتكلم بسعادة ..وقاطعته-اتعرف ما اتمنى ..بان اعيش مثلك هذا الحب ....هذه امنيتي ورغبتني ودعائي ..
-انا متأكد بانك ستجدين الحب كذلك ..
.ففتحت حقيبتها واخرجت علبه صغيره وقدمتها له واردفت قائلتا:
-هذه اخر مرة اراك بها ..فانت سنتشغل بعرسك وبعدها شهر العسل وبعدها مناقشتك ..وانا سانشغل بامتحاناتي ولن نتقابل بحكم ضروفنا وانت تعرف باني بعد الامتحانات لن استطيع الخروج من البيت ..وهذه هديه وداع مني ..هي ليست غاليه مثل سيارتك الجديدة او ساعتك ..فقاطعها وهو ياخذ العلبه من يدها
-هاتي تحدثتي كثيرا ..تعرفيني احب الهدايا ..وفتح العلبه واخرج سوارا فضيا بسيطا يحتوي على حروف اسمه بالانكليزيه ..((اعجبني كثيرا .)).ولبسه بيده الثانيه ..((ان فقدت الذاكره ساعرف اسمي)) ..وظل يمازحها بنكات وبقصص حدثت معه برحله البحر الاخيره مع اساتذته وهي تضحك معه ومر عليهم الوقت ..وانتهى الدوام بالجامعه معلنا بان لقاءهم الاخير انتهى ..ودع رامي سارة بكلمات تدل على انه مسرور بكونها صديقته وبكونه تعرف على فتاه بذكائها ..وهي بادلته نفس المشاعر والكلام ..وسارت مبتعده عنه بخطوات وعادت لتلتفت نحوه ووجدته مازال واقفا بمكانهم المفضل تحت الشجره متفيئا بظلها من الشمس وهو يبتسم بجاذبيته المعهودة
..رفعت يدها اليسار ولوحت له مودعه وشفاهها مبتسمه لكن عيونها تحت نظاراتها دامعه حزينه ..وبداخلها مشاعر مكسوره ..
مازالت تذكر اول مرة رأته فيها ..كانت بالمرحله الثانيه وهو كان بالاخيره ..كانت تريد الوصول لاحد الكتب بالرفوف العاليه فلم تستطع لتجده يستاذن منها ان يجلبه لها ..وبالفعل اعطاها الكتاب وعندما عرف انها تدرس بنفس اختصاصه ساعدها كثيرا ..وبعد كم جلسه للدراسه تحولت زمالتهم لصداقه ..لكن قلبها مال اليه وانجذب لتلك الهاله من الثقه التي تغلفه .. تنهدت متحسره ..فقد انتهت قصه حبها وعشقها له بنهايه لقاءهم هذا وهي تعرف بانها لن تراه بعدها ..قصه حب فاشله اخرى تضاف الى كتب الغافلين ، فقد ابتدات القصه وانتهت ولا احد يعرف بها غيرها هي ..هو اعتبرها صديقه فقط ولم يبادلها المشاعر لكنها لم تستطع ان لاتحبه ..افكار عديدة خاضها عقلها وهي تسير بشارع الكليه متوجهة للخارج لكنها ايقنت اخيرا ..بانها كسبت.. لانها عرفت مامعنى الحب حتى ولو كان من طرف واحد ...وخرجت من الجامعه ..مبتسمه ...
....************