الفصل الاول

10.5K 105 31
                                    

#من_ام_يوسف
اقدار متداخله .....((((((((1))))))))
     منزل عالي كبير ،،وكأنه  قصر من قصور حكايات الف ليله وليله ..محاط  بحديقه خضراء ،غناء، مثيره.. بها اجود انواع الزهور مزروعه ..رائحه الجوري والفل والقداح .. تعبق بالهواء فتنتشر بالارجاء ..تصيب من يستنشقها براحه نفسيه عجيبه ..مدخله كبير محاط باعمدة عاليه وكانه من زمن القياصرة ،جدرانه مطليه بابيض زاهي لامع يعكس عليه اشعه الشمس فيظهر وكأنه مشرق دائما ..نوافذه متعددة  مفتوحه يدخل من خلالها نسيم الهواء فيداعب تلك الستائر المخمليه الملونه  ..
وخلف احد النوافذ كان هناك رجل كبير  قد خطت السنين على وجهه ملايين التجاعيد ..ترتسم على محياه نظرات الحزن ..ترك النافذه وتوجه بخطوات بطيئه وهو يسير متعكزا على عكازه المصنوع من خشب الصاج نحو الحائط ليقف امامه وهو يتأمل الصور الموجودة عليه .

كان على الحائط ثلاث صور كلها محاطه بأطارات ذهبيه ..على اليمين صوره لفتاه شابه ترتدي ملابس العرس
وعلى اليسار  صوره لشاب مذهل يرتدي بدله العرس
وبالمنتصف صوره كبيره تضم رجل وامراءه ومعهم مجموعه اطفال ..

فأخذ  الرجل الكبير يمعن النظر بتلك الصور فبدأت الدموع تتشكل بعينيه المختبئه خلف النظارات التي كان يرتديها ..
رفع يده  ليلامس صوره الفتاه الشابه فوقع العكاز منه فأختل توازنه قليلا وأل الى السقوط ..ليجد يد امراءة تمسكه وتسندة على الوقوف .. وهي تقول بعتب ..

-ابي ،لماذا نهضت من فراشك ..تعال معي هيا ..

فمسح عينيه من دموعه بدون ان تراه .
. ..فساعدته ان يصل لسريره و يتسطح عليه وهي تعدل تلك الوسائد لتسند عليه رأسه ..فخلع نظارات ووضعها على المنضده ..فحاولت المراءه ان تقوم فمسك يدها
وقال معتذرا ...
-ابنتي ..اسف ..
قاطعته بسرعه وهي تضع اصبعها السبابه امام فمها ..
-اش .ماذا قلت لك ..لاتتأسف ..انسى ياابي انسى ..هيا نم الان وارتاح..

وقامت من سريره وفتحت الغطاء وغطته به وقبلت راسه وخرجت من الغرفه.. وهي تدعو له بالشفاء ..

توجهت نحو غرفتها لتدخل اليها وتغلق خلفها الباب
واخرجت من خزانتها  صندوق من الخشب مكعب الشكل عليه نقوش جميله ..
فتحت الصندوق الملئ برائحه الذكريات القديمه  فسحبت نفس طويل ..ومدت يدها واخرجت حزمه من الصور ..تعبتر اهم كنوزها ...وعادت لتجلس على الاريكه وهي تقلب بالصور ببطء ومع كل صوره تجدح ذاكرتها بومضه عن ذكرى معينه..
لتلوح لها صورة لفتاه صغيره فابتسمت فاغمضت عيناها وراحت تتذكر .. 
************
    فتاه في السابعه عشر من العمر ، نحيفه..  قصيره ، سمراء البشره ذات عيون بنيه كبيره شعرها طويل جدا اسود اللون  معمول منه ظفيره مربوطه بشريط ابيض  ..رغم عمرها الى ان معالم الانوثه لم تظهر عليها بعد وملامح وجهها طفوليه جدا يخيل لكل من يراها انها طفله اقرب منها لامراءة

اقدار متداخلهحيث تعيش القصص. اكتشف الآن