《الحلقه رقم 1》

364 28 15
                                    

❇️  #اعرف_أمام_زمانك  ❇

💡تفكر... في اية💡

《الحلقه رقم 1.》
@@@@@@@@@@@@@@@@
✋السلام عليكم ياسيدي ومولاي يا صاحب الزمان روحي لك الفداء.
@@@@@@@@@@@@@@

€🔘  #تفكر....في..ايه..._

(وَلَوْ شَاءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ)..
@@@@

#تأمل بهذه الآية الكريمة لماذا الله عز وجل هكذا جعل الهداية فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ..

ذلك لأنك إنسان..
فالواقع الفعلي أن تختار الأفضل وأن تسلك السلوك الأحسن لأنك لست كالحيوان همه علفه أو إشباع غريزته ...

نعم أشبع غرائزك باتجاه الله عز وجل واختر طريق محمد وال محمد .ص.للوصول إلى الله عز وجل ..ﻻنهم ﻻيختلف عليهم اثنان من اهل اﻻسلام وغيرهم .اما اهل السقيفه..بهم انقسم.الناس..!!!.

ثم إنك لو تسأل المؤمن من هو أفضل مخلوق كرمه الله عز وجل لقال لك الإنسان ...

ولكن هذا الإنسان يتحول عند الله عز وجل إلى الأنعام بل أضل منها (أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمْ الْغَافِلُونَ     )/ الأعراف:179 .

وهو مصداق لحديث الإمام الباقر عليه السلام حيث قال :

( الناس كلهم بهايم إلا قليل من المؤمنين ) / الكافي ج2 ص242.

وفي الحديث النبوي صلى الله عليه وآله :

( يحشر بعض الناس على صور يحسن عندها القردة والخنازير ) / لآلئ الأخبار ج5 ص106.

وفي نفس المصدر :

( يحشر الناس يوم القيامة ثلاث أصناف ركباناً ومشاةً وعلى وجوههم )

وهناك آية تشير إلى إن الكثير من الناس في الواقع هم كذلك وهو مصداق قوله تعالى :

( أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلاَّ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً   )/الفرقان : 44.

بعد هذا تعرف إن حب أهل البيت عليهم السلام والولاء لهم ومعرفتهم ليس بالأمر السهل لأنه من نعم الله عز وجل والله سبحانه وتعالى يعطي عباده من النعم المعنوية بقدر وكل حسب طاقته لهذا تجد الذين يعرفونهم نسبة قليلة من الناس أو من سكان العالم البالغ (7) مليارات وبعدها تدرك إن الأرض كيف تموج بالعصيان والبعد عن الله عز وجل ولكن الباري يمهل كما أمهل قوم نوح وغيره من الأنبياء ثم ينزل العقاب إذ لا بد أن تأتي فترة للتعريف بمقام الأنبياء أو للتعريف بمقام المعصومين عليهم السلام وقد تحدثنا عنها سابقاً .
اللهم عجل لوليك الفرج والنصر والعافية. .

#أعرف_إمام_زمانك

.

❇️  #اعرف_أمام_زمانك  ❇حيث تعيش القصص. اكتشف الآن