⚜ #أعرف_إمام_زمانك ⚜
💡تفكر. في آية 💡
🔼 #الحلقة_رقم_9 🔼
@@@@@@@@@@@@@@@@
✋السلام عليكم ياسيدي ومولاي يا صاحب الزمان روحي لك الفداء.
@@@@@@@@@@@@@@🔘 #تفكر....في..ايه..
🌹قال الله سبحانه وتعالى..
(( أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الأَرْضِ )) .. سورة النمل الآية /62.......... ((المضطر الذي يجاب.)).......
📕ففي تفسير القمي علي بن ابراهيم ( رحمه الله ) قال حدثني ابي عن الحسن ابن علي بن فضال عن صالح بن عقبة عن ابي عبدالله عليه السلام قال :
نزلت في القائم من ال محمد عليهم السلام وهو المضطر اذا صلى في المقام ركعتين ودعا الله فأجابه ويكشف السوء ويجعله خليفة في الارض وقد ورد ذلك ايضاً في دعاء الندبة : ( أين المضطر الذي يجاب اذا دعا )
* * * * *وذلك ان الاضطرار الحقيقي هو الذي يسبب فتح الله عز وجل الاكبر ولايوجد اضطرار حقيقي الا عند مولانا صاحب الامر ( عج ) لما عرفه من الحق عز وجل من جهة ولما وصل اليه الناس كلهم اجمعين من الانحراف والسلوك الفاشل فهو المضطر الحقيقي الذي اذا اذن له المولى عز وجل . ..في الدعاء.وهي اشارة له بان يوم الفتح بدأ.. وذلك ليجعل كلمة الله عز وجل هي العليا وكلمة الباطل
هي السفلى فيعطى كل ذي حق حقه ويجعل خلافة الارض للمؤمنين الحقيقين اصحاب التكامل والمعرفة الالهية والذين صبروا وجاهدوا في سبيل الحق
📌( ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم )....رغم انف النواصب وسوف ترى ذعر النواصب واتباع منهج السقيفه .وصياحهم ونهيقهم في كل مكان ﻻجل تفنيد امر اﻻمام روحي فداه .بكل الوسائل الممكنة لديهم قصدهم بذلك اطفاء نوره ولكن انى لهم ذلك والله متمم نوره ولو كره الكافرون والمشركون والمنافقون ...!!!
🌞ستشرق نور ال محمد في السموت العلى والارضين السبع. ...وسوف كل منا يتذكر تلك اﻻيام الخاليه وكيف كان عمله ما قبل الظهور وهل كان له دور ما ولو بمستوى بسيط على قدر طاقته ...عندئذ سيشعر بالسعاده في وقتها ويقول الحمدلله الذي جعلني اساهم ولو بهذا المقدار....اما الذي كان جاهﻻ بموﻻه غير منتظر له صباحا ومساءا. ..سيتفاجأ ..ويتندم..ويقول مالي كنت من المقصرين بحق نفسي وموﻻي !!!!
فكل هذا النعيم الذي اراه كيف اشكره فيتاذى من حسرة الفوت..
فليساهم كل منا بنشر الثقافه المهدويه ..اذا لم يستطع العمل في ميادين اخرى وعلى الاقل فليساهم بمشاركة هذه التامﻻت...ﻻن في الروايات عندما يكثر لهج الناس بصاحب اﻻمر ستكون من العﻻمات التي تنذر بقرب الظهور...
وقد ورد في الحديث. .يقول اﻻمام لمنتظريه وعشاقه. .كلوا واشربوا هنيئا لكم بما قدمت في اﻻيام الخاليه..
اللهم عجل لوليك الفرج والنصر والعافية. .#أعرف_إمام_زمانك
.