#اعرف_امام_زمانك
تفكر في اية..
○الحلقة.رقم 22..○
@@@@@@@@@@@@@@@@
السلام عليكم ياسيدي ومولاي يا صاحب الزمان روحي لك الفداء.
@@@@@@@@@@@@@@
تفكر....في..ايه..قوله عز وجل :
(( اعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يُحْيِ الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا قَدْ بَيَّنَّا لَكُمْ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ )) الحديد الآية /17
@@@@@
......(..من الذي يحيي اﻻرض ...)
@@@
روى الصدوق ( رحمه الله ) في كمال الدين بإسناده عن ابي جعفر عليه السلام في قوله عز وجل (( أعلموا إن الله ...... )) الآية قال : يحييها الله عز وجل بالقائم عليه السلام بعد موتها . يعني بموتها كفر أهلها ، والكافر ميت .وفي كتاب المحجة عن ابن عباس في قوله تعالى (( أعلموا إن الله .... )) يعني يصلح الله الارض بقائم ال محمد صلى الله عليه واله بعد موتها ، يعني بعد جور أهل مملكتها (( قد بينا لكم الآيات )) بقائم ال محمد (( لعلكم تعقلون )) .
وفي المحجة عن الحلبي انه سأل ابا عبدالله عليه السلام عن هذه الآية فقال عليه السلام : العدل بعد الجور .حلمه يظهر مما يأتي في خلقه إن شاء الله تعالى .
وعن ابي ابراهيم في قول الله عز وجل (( يحيي الارض بعد موتها )) قال : ليس يحيها بالقطر ، ولكن يبعث الله عز وجل رجالا فتحيي الارض لإحياء العدل ولإقامة الحد فيها انفع في الارض من القطر اربعين صباحاً..
وفي الجواهر عن سدير قال : قال ابو جعفر عليه السلام : حد يقام في الارض ازكى فيها من مطر اربعين ليلة وايامها ........
@@@@@@@
اقول ان الله سبحانه وتعالى قد جعل في تخطيطه الكوني اقامة العدل اﻻلهي وقد جعل لكل شيء قدرا بحيث الكل من البشر يستنفذ طاقاته في كل المجالات والابعاد.وستنتهي كل الطاقات عند ظهور الامام..وسيحيي الله عزوجل به اﻻرض بعد موت اهلها من البعد الروحي..وكذلك يشمل اﻻحياءالمادي بحيث ﻻتسمع عند ظهوراﻻمام صعدت البورصة او نزلت ..بل كل الناس يضع لهم نظام اقتصادي وليس بعمله نقديه او ماديه ربما يكون اول اﻻمر بعمله نقديه موحده في كل العالم. ولكن بعد ذلك تلغى هذه العمله تماما ويصير التعامل بناء على النهج المعنوي الذي يشرعه اﻻمام الحجه روحي فداه.
اللهم عجل لوليك الفرج والنصر والعافية.