《 #الحلقة_رقم_4》

76 8 9
                                    

❇️  #أعرف_إمام_زمانك ❇️

💡تفكر. في آية 💡
《  #الحلقة_رقم_4》
@@@@@@@@@@@@@@@@
✋السلام عليكم ياسيدي ومولاي يا صاحب الزمان روحي لك الفداء.
@@@@@@@@@@@@@@

🔘   #تفكر....في..ايه... ..

🌹قوله عز وجل .

(اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لاَ شَرْقِيَّةٍ وَلاَ غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ  اللَّهُ  الأَمْثَالَ  لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ....) النور آية 35

(((((.....النور..... ))))

📗ماروي في تفسير البرهان  وغيره عن جابر بن عبدالله الانصاري قال :

📌دخلت الى مسجد الكوفة وامير المؤمنين (ع) يكتب باصبعه ويبتسم فقلت له

🌹ياأمـير المؤمنين ما الذي يضحكك ؟

🔺فقال عليه السلام : عجبت لمن يقرأ هذه الآية ولم يعرفها حق معرفتها ! فقلت أي آية ياامير المؤمنين ؟

🔹فقال (ع) قوله تعالى ( الله نور السموات والارض مثل نوره كمشكاة ...) المشكاة محمد (ص) فيها (مصباح) أنا ( المصباح في زجاجة) الزجاجة الحسن والحسين (ع) ،( كأنها كوكب دري ) هو علي بن الحسين (ع) ،(يوقد من شجرة مباركة ) محمد بن علي (ع) ، ( زيتونة) جعفر بن محمد (ع) ، ( لا شرقية) موسى بن جعفر(ع) ، ( ولا غربية ) علي بن موسى (ع) ،(يكاد زيتها يضيء) محمد بن علي (ع) ،( ولو لم تمسسه نار ) علي بن محمد (ع) ، ( نور على نور ) الحسن بن علي (ع) ،( يهدي الله لنوره من يشاء ) القائم المهدي (عج) ، ويضرب الله الامثال للناس والله بكل شيء عليم .
........
💢  #هل_تعلم_عزيزي_الموالي....
ان اتباع اصحاب السقيفه ماذا فسروا...هذه الايه....قالوا. .ان مثل النور الذي ضربه الله في هذه الايه هو الضوء الذي يدخل من الكوه اي الشباك..في لغتنا الان !!!!

🚫ﻻحظ ضحالة عقول هوﻻء....كيف جعلوا المثليه العاليه لله....والايه العظمى. ..الى ضوء يدخل من الشباك ثم الناس يتعجبون من هذا الضوء فيهتدون بهذه الايه !!!!!

*⭕️بينما نهايه اﻻيه وبدايتها وكلها تشير الى
ايات عظمى بحيث جعلها الله مثليته في الوجود ..يعني خليفته...انه.. نور اﻻيمان الذي يهدي اﻻخرين وهو متمثل بنور النبوة والوﻻيه. في الوجود.انه نور محمد وال محمد  .وفي الحديث النبوي. .اول ماخلق الله نوري ثم خلق منه كل شيء. ...وفي حديث اخر اول ماخلق الله نوري ثم شقق منه نور علي. ..فكنا انوارا نعبد الله..ولم يخلق الله الخلق بعد.. .الخ الاحاديث التي سمعتها سابقا .

اللهم عجل لوليك الفرج والنصر والعافية . .

#اعرف_أمام_زمانك

.

❇️  #اعرف_أمام_زمانك  ❇حيث تعيش القصص. اكتشف الآن