🔼 #الحلقة_رقم_8

149 10 1
                                    

⚜  #اعرف_أمام_زمانك ⚜

💡تفكر... في اية 💡
🔼  #الحلقة_رقم_8
@@@@@@@@@@@@@@@@
✋السلام عليكم ياسيدي ومولاي يا صاحب الزمان روحي لك الفداء.
@@@@@@@@@@@@@@
🔘  #تفكر....في..ايه..

قال الله سبحانه وتعالى:  (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ  وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمْ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لاَ يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْفَاسِقُونَ (55 )) النور

....... .. (المؤمنون بوﻻية علي.ع.).....
... ........الوعد اﻻلهي.لهم.......
جاء في تفسير البرهان (3/146/ح):

كما ورد عن أبي عبدالله عليه السلام ان هذه الآية نزلت في القائم ( الإمام المهدي الحجة بن الحسن عليهم السلام) وأصحابه حيث يقول حين ظهوره عليه السلام بمكة ما سحاً يده على وجهه (( الحمد لله الذي صدقنا وعده واورثنا الارض)) الى آخر الآية .

                                          **

👈لاحظ عزيزي الموالي ان هذه الآية الكريمة تشير الى ان هناك وعد الهي خاص للذين آمنوا بولاية الاثنا عشر المعصومين (ع) وهو وعد باستخلاف ينتظر المخلصين منهم لوراثة الأرض .. حيث الخلافة الحقة بقيادة مولانا وسيدنا الإمام المعصوم ( محمد بن الحسن العسكري ) روحي لتراب مقدمه الفداء  ، حيث ان الدين المرضي عند الله عز وجل هو الاعتقاد بولاية الأئمة المعصومين ابتداءً بولاية أمير المؤمنين وقائد الغر المحجلين (ع) كما دلت الأحاديث الشريفة على ذلك وانتهاءاً بصاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف وجعلنا الله من أعوانه وأصحابه وأنصاره ...

فالدين الذي ارتضى هو دين أمير المؤمنين وأولاده المعصومين (ع) (( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا )) اذن هنالك وعد الهي للعقيدة الحقة بالاستخلاف في الارض ولو بعد حين من الزمان .

وهذه الفترة الزمانية التي تسبق التحقيق بالوعد الإلهي هي فترة التخطيط الإلهي الحرجة التي تختبر بها عقول البشرية برمتها من أهل الإيمان خصوصا والبشرية بصورة عامه لئلا تكون للناس على الله حجة ، حيث تستنفذ كافة الطاقات البشرية من الوصول الى حلول طيبة لهذه الكرة الارضية المائجة بأهلها ...

🔰فالفترة التي قبل فترة الوعد الإلهي تسمى بفترة الانتظار عند أهل الإيمان .. وهي فترة يسودها الاختبار والتمحيص كل حسب مستواه وإدراكه العقلي .. ويكون المؤمنون أصحاب العقيدة الحقة فيها معرضون لمختلف أنواع البلاء وخصوصا فقدان الأمن وعدم التمكين من دينهم الحق والذي وصفه الباري عزوجل ( وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى وليبدلنهم من بعد خوفهم امنا) .. فالارتضاء لا يتم إلا بعد ظهور صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف .
اللهم عجل لوليك الفرج والنصر والعافية. .

#أعرف_إمام_زمانك

.

❇️  #اعرف_أمام_زمانك  ❇حيث تعيش القصص. اكتشف الآن