✳️ #اعرف_أمام_زمانك ✳
💡تفكر. في آية 💡
《 #الحلقة_رقم_6》
@@@@@@@@@@@@@@@@
✋السلام عليكم ياسيدي ومولاي يا صاحب الزمان روحي لك الفداء.
@@@@@@@@@@@@@@
🔘 #تفكر....في..ايه....((( ((وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا....))15/ اﻻحقاف.
@@@@@
..... #الوالدان_من_هما.....!!!!!
📘ما رواه ثقة الاسلام الكليني في اصول الكافي بإسناده عن أمير المؤمنين في حديث قال
((ان الله تبارك وتعالى لو شاء لعرف نفسه ، ولكن جعلنا أبوابه وصراطه وسبيله والوجه الذي يؤتى منه فمن عدل عن ولايتنا او فضل علينا غيرنا فأنهم عن الصراط لناكبون ))
وقد جاء في تفسير القمي
في معنى قوله تعالى..
((وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا....)) الأحقاف/15 .
#بأن الوالدين هما #الحسن #والحسين عليهما السلام ..📌ولذا يصح ان ينسب المؤمن ثأر الحسين الى نفسه ويجعل كل احد من المؤمنين نفسه ولي دمه كما في زيارة عاشوراء ..
( وأن يرزقني طلب ثأري مع أمام هدى ظاهر ناطق بالحق منكم )0📕فعن العياشي عن عمر بن مريم قال سألت أبا عبدالله عليه السلام..
عن قول الله عز وجل (( وَالَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَيَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ وَيَخَافُونَ سُوءَ الْحِسَابِ )) الرعد/21 ..
قال عليه السلام : من ذلك صلة الرحم وغاية تأويلها صلتك إيانا .وفي رواية أخرى :
قال عليه السلام : نزلت هذه الآية في رحم آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم وقد يكون في قرابتك ثم قال عليه السلام : فلا تكونن ممن يقول للشيء أنه في شيء واحد ..وفي حديث عن موﻻتي الزهراء عليها السلام
انها...
قالت ... لبعض النساء :( أرضي أبوي دينك محمد وعلي بسخط أبوي نسبك ولا ترضي أبوي نسبك بسخط أبوي دينك فأن أبوي نسبك ان سخطا أرضاهما محمد وعلي بثواب جزء من مائة الف ألف جزء من ساعة من طاعتهما وأن أبوي دينك ان سخطا لم يقدر أبوا نسبك ان يرضيهما لأن ثواب طاعات أهل الدنيا كلهم لا يفي بسخطهما .))مكيال المكارم ج1ص386
📌وقال الامام..علي بن الحسين عليه السلام .....
( ان حق قرابات أبوي ديننا محمد وعلي صلوات الله عليهما وأوليائهما أحق من قرابات أبوي نسبنا وان أبوي ديننا يرضيان عنا أبوي دنيانا)نفس المصدر السابق ...
وقال موﻻي. جعفر بن محمد عليه السلام : من ضاق عن قضاء حق قرابة أبوي دينه وأبوي نسبه وقدح كل واحد منهما في الآخر فقدم قرابة أبوي دينه على قرابات أبوي نسبه قال الله عز وجل يوم القيامة كما قدم قرابة أبوي دينه فقدموه الى جناني فيزداد فيه فوق ما كان اعد له من الدرجات الف الف ضعفها ...)نفس المصدر السابق. .
🌹ولهذا اقول عزيزي الموالي ..
والمحب العاشق لنور محمد وآله عليك بانتظار فرج محمد وآل محمد الأمام المهدي محمد بن الحسن العسكري روحي فداه لنكون من أهل الاستعداد والاستقبال لقدومه الشريف والذي بفرجه فرج كل مخلوق ولا يكون ذلك الاستعداد الا بالرجوع والإنابة الى الله عز وجل والتوبة النصوحة وتهذيب النفس الأمارة والسلوك بها نحو المولى الحق عز وجل حتى يعرفك على آياته الكبرى : ((سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقّ)) فصلت /53 ...
@@@@
⚜وعندما تصل الى الله عز وجل بالطاعة الحقيقية والعبودية الخالصة عن طريق الرسالة المحمدية سوف يفتح الله عز وجل عليك باب معرفته ومعرفة أولياءه الصادقين ..💢وحينئذ تكون مهيئا لاستقبال إمام زمانك في كل صباح ومساء .. وتكون عاملا له ولأجله وفي سبيله وبذلك تصل رحمك الحقيقي وصلتك العظيمة عن طريقهم بالله عز وجل ...
🔶عزيزي المؤمن الواعي :
الذي عرف الحق ويريد ان يسرع الخطى نحوه عليك بنبذ العادات والتقاليد الباليه والأعراف الاجتماعية المخالفة لأحكام الإسلام التي زرعها الآباء والأمهات واستنسخها الآباء والأمهات من الأجداد عليك بتركها وانظر بعين البصيرة الى سر الخلق وهذا الكون الرهيب والى سر وجود الإنسان وانظر كل النظر الى من جعله الله تعالى خليفة هذا الخلق بعد رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ومن هو الآن يعيش بين ظهرانينا ومن هو اشرف وأكمل مخلوق وإنسان وصل الى درجة العبودية وأشار اليه في آياته القرآنية وفي كثير من الموارد ... ومن هذا الإنسان البشري الذي أعده الله تعالى لإقامة عدله في عموم الكرة الأرضية بل وفتح السماوات السبع على يديه....
هذه السماوات التي لم يشهدها احد من الخلق لا من الأولين ولا من الآخرين هذه السماوات السبع التي تعد من الآيات الإلهية والتي يقول فيها ( الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا مَا تَرَى فِي خَلْقِ الرَّحْمَانِ مِنْ تَفَاوُتٍ فَارْجِعْ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِنْ فُطُورٍ (3 )ثُمَّ ارْجِعْ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ (4 ) ) والتي تشير بوضوح الى ان هناك ثلة من البشرية تخاطبهم الآية القرآنية لأنهم وصلوا الى هذه السماوات السبع ...ولحد الآن لم تصل البشرية الى السماء الدنيا فضلا عن السموات السبع كلها ، أنه موﻻي وموﻻك ..الامام المنتظر الوحيد وجيله المعاصر له...
هم الذين يصلوا الى هذه الحقائق والآيات الإلهية الكبرى والتي تعجز العقول والقلوب عن إدراك كنهها وماهيتها ، عند ذلك يتحقق مصداق النظر الى السماوات السبع ...
جعلنا الله وإياكم من الجيل الناجح في التمحيص والفائز باستقبال إمام زمانه الإمام صاحب الأمر المهدي الموعود محمد بن الحسن العسكري عليه وعلى آبائه الآلاف التحية والسلام ...
اللهم عجل لوليك الفرج والنصر والعافية
#اعرف_أمام_زمانك
.